7 تمارين لتقوية العضلات دون الحاجة لرفع الأثقال

هل أستطيع الحصول على جسم جميل بدون رفع الأثقال؟ الجواب هو نعم. تستطيع الحصول على جسم رائع حتى و ان لم تذهب الى الصالة ربما لغلاء ثمنها أو بعدها عن المنزل. سأقدم لك لائحة من التمارين التي يمكنك القيام بها بدون الحاجة الى رفع الأوزان و التي ستمكنك من الحصول على عضلات قوية تضفي جمالا على الجسم الذي لطالما أردت الحصول عليه.

1. تمارين العقلة (Pull-ups) . تمرين العقلة من أفضل التمارين المحببة الي و هي طريقة رائعة لبناء القوة و الكتلة العضلية. كل ما تحتاجه هو بار مرتفعة بما فيه الكفاية. توجد مجموعة كبيرة من التمارين التي يمكنك القيام بها. مثلا: القبضة الواسعة، القبضة الضيقة.. قم بالاستعانة بصديق اذا كنت لا تستطيع تطبيق التمرين. مع مرور الوقت ستكتسب القوة لتطبيقه بمفردك.

2. تمارين السحق (crunches). يعمل تمرين السحق على تطوير عضلات البطن. تأكد من عدم رفع قدمك فوق الأرض و استعن بصديق أو أريكة لتثبيتهم. تمارين السحق من أكثر التمارين امانا و فعالية اذا ما طبقت بالشكل الصحيح.
3. تمارين الضغط (Push-ups). تقوم تمارين الضغط ببناء عضلات الصدر.

4. الركض. للجري أو الركض فوائد كبيرة على الرئتين، عضلات الساق، و عضلات الذراع ، كما أنه ينمي كثافة العظام خاصة في الجزء السفلي. فوق كل ذلك، ستتحصل على نتائج رائعة خاصة اذا كنت ترغب في انقاص وزن الدهون. إذا كانت لديك مشكلة مع ألم جهة جانب البطن، قم بالزفير عند لمس القدم اليسرى للأرض.

5. السباحة. السباحة رياضة جميلة لأن المياه تدعم وزن جسمك. يمكنك القيام بالكثير من التمارين دون ارتفاع درجة حرارة الجسم.

6. المشي. قد تستصغر الأمر، و لكن يمكن للمشي أن يفعل العجائب لجسمك فهو نقطة انطلاق أساسية اذا كنت ترغب بإتباع جدول رياضي.

7. القيام بأي شيء يجعل قلبك يدق و عرقك يسيل. يمكنك القيام بتمارين الضغط على الجدار، اضافة الى زيادة شدة المقاومة مثل الاستعانة بصديق لدفعك عكس اتجاه حركة التمرين. كمثال، يمكنك تطبيق تمرين البطن الذي يعمل على تطوير العضلات السفلى للبطن برفع قدميك للأعلى و انزالهم للأسفل و لكن عند الانزال اطلب من صديقك دفعهم بقوة لزيادة شدة التمرين.

كانت هذه قائمة من التمارين السهلة التي يمكن أن تكون بديلا لتمارين رفع الأثقال. قم بطرح كل استفساراتك أسفل الصفحة. سأجيب عليها كلما سنحت لي الفرصة. أتمنى أن تكون استفدت من الموضوع و حظ موفق.

11 Comments on 7 تمارين لتقوية العضلات دون الحاجة لرفع الأثقال

  1. شكرااااااااااااااااااااااااااااااولككككككككككككككككككككككككك جزيل الشكر والعرفان والرجو ان تكون محافض علئ الصلاة واللة يزيد من قوتيكم

  2. ما هو النظام الغذائي الذي تنصحنا به كمبتدئين….و هل يظهر الفرق في اول شهرين من التمارين ???

    • الى Tito
      يا أخي لا أستطيع أن أضع برنامجا غذائيا موحدا، فلكل هدفه، ذوقه، شهيته، و قدرته الشرائية. بالمقابل ستجد أنني تحدثت في هذا الموقع على معظم الأطعمة الجيدة لمساعدتك سواء على زيادة حجم العضلات أو انقاص نسبة الدهون. حظ موفق.

  3. بالنسبة لتمارين الضغط وتمارين السحق اسويها كم مره باليوم لبناء العضلات بشكل اسرع

  4. ودي اسوي رياضه لزياده الوزن انا نحيف هل ينفع اسوي رياضه من دون ما انحف زياده

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*