أشهر 4 خرافات في كمال الأجسام

أختي الكريمة، لا تدعي الخرافات و الغزعبلات و القيل و القال يثبطك و يمنعك من ممارسة رياضة كمال الاجسام. تعلمي من المصادر الموثوقة قبل وضع الأشياء موضع الفعل. و كنتيجة لما سمعت من معلومات و التي أغلبها عبارة عن أساطير لا أساس لها من الصحة،  أقدم لك أشهر 4 خرافات لتصحيح الأفكار و المفاهيم.

الخرافة الاولى: يمنع منعا باتا التمرن مثل الرجال

الحقيقة: تمرني كما يحلو لك

لا أعلم ما الذي يقصد بعدم التمرن بمثل الرجال. هل مثلا الرفعة الميتة خاصة بالرجال فقط؟ لا أذكر انني وجت علامة مكتوب حذاري هذه الالة، هي مخصصة للرجال فقط. صحيح أن بعض النساء يمتنعن عن التمرن مثل الرجال و لكن ليس بسبب عجزهن. كل ما في الأمر انهن لا يردن التدرب مثل الرجال لاختلاف الأهداف. و لهذا مهما كان هدفك، يمكنك تحقيقه.

الخرافة الثانية: جميع النساء يتدربن لإنقاص الوزن

الحقيقة: لا تتقاسم النساء الهدف نفسه

تماما مثل الرجال، سنجد أن هناك امراة تريد انقاص وزنها، و أخرى تريد زيادة حجم عضلاتها، و اخرى زيادة قوتها، و اخرى تنحيت و تقسيم جسمها…. الخ هذا ما يجعل رياضة كمال الاجسام رائعة لانه كل و رغبته التي يتمنى تحقيقها.



الخرافة الثالثة: يجب ان تتناول النساء مسحوقا خاص من البروتينات

الحقيقة: البروتين هو البروتين

هل يوجد مطعم مخصص للنساء فقط و اخر للرجال؟ تعتبر مساحيق البروتين كغيرها من الماكولات و الأغذية، ولهذا يمكن للنساء تناول نفس المساحيق التي يتناولها الرجال.

الخرافة الرابعة: ممارسة المرأة لرياضة كمال الاجسام تجعلها تبدو كالرجل و تفقدها انوثتها

الحقيقة: رياضة كمال الأجسام تقوي العضلات و تحرق الدهون

العديد من الدراسات اثبتت أن النساء اللاتي يمارسن تمارين المقاومة و رفع الأوزان لديهن عضلات أقوى و مرنة مقارنة بمثيلاتهن اللاتي لا يمارسن أي شيء. ما يمكن أن تفعله رياضة الاجسام له صلة مباشرة برغبتك و مورثاتك.
حتى في عالم الرياضة، تختلف النساء في الحجم فيوجد مقتولة العضلات مثل دانا لين بيلي (Dana Linn Bailey) و اللاعبة الاولمبية كميل لوبلان (Camille Leblanc Bazinet) والنحيفة انديا باولينو (India Paulino).

كانت هذه 4 من الاف الخرافات التي ترافق النساء في عالم كمال الأجسام. أتمنى أن تكوني استفدت من الموضوع، كما أرحب بكل استفسارو الذي يرجى كتابته أسفل الموضوع . حظ موفق.

5 Comments on أشهر 4 خرافات في كمال الأجسام

  1. السلام عليكم ، انا فقدت تقريبا ٢٠ كيلو بتمارين الكارديو لاني ماكنت افرق بين انواع التمارين وصار فيه ترهل متوسط هل بناء العضلات يشد ؟ مع استخدام بروتين مسحوق ،، وهل اذا تركت البروتين يكون الوضع اسوأ من الاول ويزيد الترهل؟

    • الى Arwa
      نعم فتمارين رفع الأثقال تساعد في شد الجلد، و لهذا يفضل دائما تطبيق تمارين كمال الأجسام مع الكارديو بهدف التخلص من الدهون.
      بخصوص سؤالك الثاني لم أفهمه تماما… هل تريدين تناول مسحوق البروتين مستقبلا أو تريدين التوقف عن تناوله؟

  2. مرحبا .. انا نقصت وزن بس لسا فيه دهون تضايقني في منطقة البطن مهما حاولت انزل ف وزني صعب ازالتها مع العلم اني امارس رياضات البطن ما الرياضه اللتي تنصحني بها لازالة الدهون و تكوين عضلات خفيفه للبطن ؟
    و سؤال اخر ، انا اشتغل على نحت و رسم شكل جسمي كخصر و اسوي السكوات اريد نوع جيد من البروتين لتسريع النتيجه و بناء عضلات قليله ف البطن مع العلم ان وزني ٦٥
    و طولي ١٦٠ و ياليت يكون الفات فيه زيرو و يكون شركة جيده . شكرا

  3. السلام عليكم اولاً أنا اتبع نظام غذائي لتخفيف الوزن ورياضتي هي المشي وبعض الرياضات البسيطه استخدم الواي بروتين لكن اجده سكري جدا فهل هذا طبيعي ؟

    سؤالي الآخر ماهي الكمية المناسبه والوقت المناسبه لتناول الواي بروتين ؟
    واخيرا هل يجب ان يكون نوع التمرين قوي ويستهلك مجهود حتى اتناول البروتين ام لابأس في تناوله مع أنواع بسيطه من الرياضه ؟
    وشكرا.

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*