5 أشياء تجعلك مغرما بكمال الأجسام

لكل واحد منا سبب أو أسباب جعلته يختار رياضة كمال الأجسام. شخصيا السبب الرئيسي الذي جعلني أمارس هذه الرياضة هو الحصول على جسم جميل و قوة عضلية استطيع الدفاع بها عن نفسي خاصة و أنني كنت طويلا و نحيفا لدرجة كبيرة. قد يكون لديك أسباب مختلفة. لا بأس. المهم أن تدفعك أسبابك إلى التمرن و الأهم من ذلك مواصلة التمرن.

بعد حوالي 5 سنوات من ممارسة هذه الرياضة و قراءة العديد من المقالات و الكتب حول رياضة كمال الأجسام و فوائدها، سأقدم لك أهم ما ستتحصل عليه بممارستك لرياضة كمال الأجسام و هذه الفوائد ليست فقط عناصر أكتبها بل أشياء حققتها و أحمد الله أني فعلت. ببساطة رياضة كمال الأجسام ستغير حياتك نحو الأفضل. ليس فقط تنمية العضلات و الحصول على جسم رائع بل ستتغير ثقتك بنفسك، معاملة الآخرين لك…. الخ
مقال بهذا الحجم لن يسعه حصر فوائد كمال الأجسام، و لكنني سأحاول وضع أهم 5 أسباب و التي ستدفعك إلى ممارستها و التثبت بها.

1.تعزيز الثقة بالنفس

كما قلت سابقا، رياضة كمال الأجسام تزيد من ثقة النفس. لماذا؟ لأنك ستشعر بالرضى عن نفسك و عن جسمك. ستمشي في الطريق أو الشارع و أنت تعلم بان لديك جسم رائع يحلم أن يمتلكه كل من يراك. فقط المشي و الناس كلها تحدق فيك تمنحك شعورا رائعا و كانك نجم من نجوم هوليود.



2.تحقيق التغيير

هل ينادونك بالضعيف أو النحيف؟ إذا كان الجواب بنعم، إذا فنحن نتشارك في هذا الأمر. مجرد التفكير بذلك يجعلك تتألم من الداخل. كل ذلك سينتهي. بممارستك لرياضة كمال الأجسام ستتغير حالتك الاجتماعية نحو الأفضل. ستصبح ذلك الشخص الذي يريد الجميع معرفته و مصاحبته.

3. الانتباه

إذا قمت بامتلاك جسم منحوت و مقسم، ستشد الانتباه من حولك. فجأة يصبح الجميع مهتما بك و بالطريقة التي تحصلت بها على ذلك الجسم.
حتى الفتيات يصبحن اكثر اهتماما بك و بحياتك مما يجعلني أصل إلى النقطة التالية.

4. النساء

حتى و إن كان لدي بعض التحفظات حول هذه النقطة و التي سأتكلم حولها في موضوع لاحق، تعد الفتيات أو النساء أحد أهم الأسباب التي تجعل الشباب يمارس رياضة كمال الأجسام. الأمر يعتبر عاديا فكل واحد منا، عميقا داخل نفسه، يريد أن يكون محاطا بين أجمل الفتيات و هو ما ستحققه لك رياضة كمال الأجسام.

5. المدى الطويل

لابد و انك لاحظت أن معظم الأشخاص فوق 30 سنة يمتلكون جسم اقل ما يقال عنه انه مكروه. الكرش و الترهلات….الخ. لا تخف لن تكون بينهم إذا ما داومت على ممارسة رياضة كمال الأجسام.

تعتبر هذه  قائمة قصيرة من ما ستتحصل عليه. أنا أعلم ما أقول. عند تذكر حياتي السابقة و الحالية تجعلني أشك بأنني أنا هو ذلك الشخص النحيف قبل 5 سنوات.

لقد طرقت الباب الصحيح. سأرشدك إلى الطريقة الصحيحة في كيفية التمرن بالصور مع أدق التفاصيل للحصول على الجسم الذي تريده و في اقصر وقت ممكن.



8 Comments on 5 أشياء تجعلك مغرما بكمال الأجسام

  1. شكرا .. بغض النظر عن النقطة 4 الا اني كنت سمين لدرجة اني اكره الصيف لملابسه والان اشعر بكامل الثقة والرضى عن نفسي … فالحمد لله اولا واخيرا

  2. شكرا لك موضوع جميل
    لكن ما هي المدة اللازمة لبروز العضلات وتقسيم الجسم لشخص نحيف مثلك قبل 5 سنوات ؟
    وما هو عدد مرات التدريب في الأسبوع الذي كنت تعمل به في بداية تدريبك ؟

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*