تريد زيادة طولك؟ أول موضوع يجب أن تقرأه

السلام عليكم أحبائي زوار موقع زيادة الطول. بودي التنويه أنني أتلقى كما كبيرا من الاستفسارات و التساؤلات، و التي أقراها شخصيا  و أجيب عليها بدون استثناء، ولكن للأسف لاحظت تكرار العديد من الأسئلة، و لهذا لتوفير الوقت من جهة و عدم الاجابة على نفس الأسئلة من جهة أخرى، ارتأيت الى جمع معظم الأسئلة المكررة في موضوع واحد و الاجابة عليها. و لهذا لن أجيب بعد الان عن أي سؤال قد تم التطرق اليه في هذا الموضوع.

بالمقابل سأجمع الأسئلة المهمة و التي أرى أنها تعطي فائدة عامة للزائر في مواضيع متفرقة من حين لاخر على حسب الوقت المتوفر لدي.

عمري … و وزني…. هل يمكنني زيادة طولي؟

ما دام عمرك لم يتجاوز 33 سنة لديك فرصة في زيادة طولك، و الا لما أنشأت هذا الموقع أساسا؟ لماذا 33 سنة، لأن بعد هذا السن، يبدأ الشخص بفقدان الكتلة العظمية و هذا راجع لعوامل مختلفة أهمها التقدم في السن.



هل أستطيع الوصول إلى 180 سم؟ كم مقدار الزيادة التي سأتحصل عليها؟ هل تعتقد أنني أستطيع الوصول الى 170سم؟ هل يوجد أمل في زيادة طولي…..

لا يوجد إجابة دقيقة على هذا السؤال. لماذا؟ لأن العديد من العوامل تدخل في تحديد طول الشخص (الوراثة، طريقة التمرين، النمط المعيشي…الخ) و لهذا من المستحيل معرفة كم ستزداد. كنتيجة، أنصحك بالتركيز على برنامجك عوضا تشتيت انتباهك حول هذه الأمور التي لا حول لك بها و لا قوة. فكل سنتيمتر تقوم بزيادته يعتبر نجاحا لك.

كيف أستطيع زيادة طولي؟

هذا هو الهدف من تأسيس الموقع. يمكن تلخيص الإجابة على هذا السؤال في 3 كلمات:

  1. الرياضة
  2. الغذاء
  3. الراحة (النوم)

في هذا الموقع أتكلم أساسا حول هذه النقاط و كيفية استغلالها في تسطير برنامجك الرياضي و الغذائي للحصول على نتائج ايجابية

ما هي المدة الزمنية لكي أرى النتائج؟

الجواب: تختلف المدة الزمنية باختلاف الأشخاص، فمثلا يمكن لشخص أن يرى النتائج بعد شهر واحد كما يمكن لأخر أن يراها بعد سنة. و لهذا نصيحتي هي أن لا تشغل بالك حول المدة الزمنية لظهور النتائج. بالمقابل ركز كل مجهودك على برنامجك و الاستمرار عليه.

كيف يمكن زيادة طولي بعد تجاوز مرحلة النمو؟

الجواب: للأسف، بعد مرور فترة النمو تتوقف العظام عن النمو و الاستطالة مهما فعلت. و لكن لحسن الحظ أن عظام الانسان ليست كتلة واحدة فهي متصلة ببعضعا البعض عن طريق فقرات و فراغات. كلما ازدادت كمية الفراغات، ازداد طول الشخص حتى بعد مرحلة النمو. لمزيد من المعلومات، أنصحك بزيارة هذا الموضوع.

ما سن فترة البلوغ بالنسبة للرجل و المراة؟ كيف أعلم أنني في مرحلة النمو و متى تنتهي؟

عموما، تبدأ مرحلة النمو (البلوغ) عند النساء ما بين 10 الى 14 سنة، أما عند الرجال فهي ما بين 12 و 16 سنة. تتميز هذه المرحلة بنمو كبير لجسم الانسان (بما في ذلك العظام). هذه الأرقام ليست دقيقة، قد تزيد أو تنقص لكلا الجنسين.



من الصعب تحديد الفترة الدقيقة لانتهاء مرحلة النمو و لكن ستلاحظ انخفاض/توقف سرعة نمو العظام بعد هذه المدة.

ما هو سن توقف زيادة الطول الطبيعية؟

بصفة عامة يتوقف زيادة طول الرجال بصورة طبيعية ما بين 17 و 25 سنة، أما بالنسبة للنساء ما بين 14 الى 21 سنة.

أنا شاب أعاني من السمنة المفرطة. هل يزداد طولي اذا ما فقدت بعض الوزن ؟؟ وهل يمكنني زيادة طولي بعد الريجيم؟

بالطبع يمكنك زيادة طولك قبل/أثناء/ و بعد الريجيم. بالنسبة لطولك فهو لن يتغير بانقاص أو زيادة الوزن. فالطول يقاس بالمتر و ليس بالكيلوغرام، و لكن ظاهريا يبدو الشخص النحيف أطول مقارنة بالشخص البدين. و لهذا من الأفضل انقاص بعض الوزن ليس فقط بالنسبة لطولك بل لصحتك بصفة عامة.

ما هي التمارين التي تساعد على زيادة الطول و كم مدة التمارين؟

يوجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد الشخص على زيادة طوله، أذكر منها: السباحة، كرة السلة، كرة الطائرة، القفز، اليوغا (للمزيد يرجى زيارة هذا الموضوع)

بالنسبة للمدة فيحبذ أن تكون ما بين 30 الى 60 دقيقة يوميا مع استشارة الطبيب قبل الممارسة لتجنب أي مضاعفات.

2 Comments on تريد زيادة طولك؟ أول موضوع يجب أن تقرأه

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*