ما الذي تحبه المرأة في الرجل: أجزاء الجسم المفضلة لديها

هذه الموضوع هو مزيج دراسة استقصائية أجريت مع العديد من النساء حول أجزاء جسم الرجل المفصلة لديهن بالاضافة الى نصائح الدكتور جيمس شان (James Chan) مؤلف كتاب (Strength snd Physique: Neo-Classical Bodybuilding) بخصوص كيفية تحسين هذه الأجزاء و جعلها تبدو أفضل.

معظم هذه التدريبات لا تحتاج إلى رفع الأوزان. يمكنك استعمال وزن الجسم فقط لتطبيقها. قم بإكمال أكبر عدد من التكرارات الممكنة في كل تمرين، ثلاث مرات في الأسبوع، و سوف تحصل على جسم تتفاخر به امراتك أمام صديقاتها.

1. الذراعين (Arms)

إذا كنت تملك البار المتوازي (parallel bars)، لا تتردد في استخدامه و تطبيق تمرين (Dips) فهو يطور عضلات الصدر، الترايسبس، و الظهر. لا تقلق إذا لم تستطع القيام بأكثر من 3 تكرارات متواصلة في البداية: “معظم الناس يجدون تمارين (Dips) صعبة للغاية”، يقول تشان. إذا كان النزول الى الأسفل أمرا غير ممكن، يمكنك الغش و النزول الى أقصى حد تستطيع تحمله….
حسن، هذا رائع و لكن ما ذا لو أنني لا أملك البار المتزوزي؟ الحل سهل، قم بوضع كرسين بنفس الطول على شكل متوازي. ضع يديك فوق راحة الكرسي و قم بالتمارين بشكل عادي. بالنسبة للباسيبس، أفضل حل تقوم به هو تطبيق تمارين العقلة (pull-ups). استخدم البار المعلق في الصالة أو اشتري واحدا و ثبته في المنزل و ابدأ بتطبيق التمرين. أنصحك بقراءة هذا الموضوع اذا كان تطبيق التمرين صعب و لا تستطيع اكمال عدة واحدة. سوف تتعلم جميع التقنيات التي تجعلك محترفا في تطبيق تمرين العقلة و الحصول على الباسبس و الظهر الذي تحلم به أي امرأة أن تراه في رجلها.



2. عضلات البطن (Abs)

سبب اخر يجعلك تستثمر مالك في شراء البار و تثبيته في المنزل: يمكنك استعماله لتطبيق أفضل تمارين البطن و أكثرها فعالية. احكم قبضتك في البار بكلتا اليدين و دع قدميك تتدليان للأسفل. ارفع ركبتيك للأعلى متجها نحو الصدر. انزل ركبيتيك للأسفل الى أن يستقيم جسمك و بهذا تكون قد أكملت كرة واحدة. على عكس تمارين السحق (crunches) التقليدية، التي يكون مجال حركتها صغير كما أنها لن تكون فعالة إلا إذا حافظت على شد عضلات البطن طوال التمرين، رفع الساقين للأعلى يتطلب منك استهداف المزيد من الأعصاب في القسم الوسطي الخاص بك مما يعني أنك ستتمكن من رؤية عضلات بطنك بسرعة أكبر. قاوم الرغبة في استعمال هذا التمرين كل يوم و الا سوف تجهد عضلاتك و تبطئ معدل تشكيلها.

3. الساقين (Legs)

بالنسبة لعضلات الأرجل، ينصح شان بتطبيق تمرين صعب يدعى بسيسي سكوات (sissy squats). قف بالقرب من طاولة، عمود، أو أي سطح عالي بمستوي يزيد عن مستوى الخصر لاستعماله كدعم عند القيام بالتمرين. انزل للأسفل الى مستوى تكون فيه الساقين بوضعية مواية للأرض. سوف تسخدم الجزء الأمامي للقدم من أجل اتمام التمرين، ثم قم بالعودة إلى الوضع الابتدائي. بهذا تكون أكملت تكرار واحد. قم بمشاهدة هذا الفيديو لكيفية تطبيق التمرين. يرجى إبقاء الجزء العلوي من الجسم على استقامة واحدة. “الانحناء عند الخصر يرفع التركيز على الكواد لأن الغلوتيس و أوتار الركبة تُستهدف في هذا التمرين” يقول تشان. “هذا النوع من السكوات سينحت عضلة الرجل خصوصا حول الركبتين دون إضافة الكتلة العضلية.”

4. المؤخرة (Glutes)

اذا كنت تقوم بتمرين السكوات بطريقة صحيحة، فسوف تستهدف عضلات المؤخرة، و لكن اذا كنت تنتمي الى قائمة غالبية الرجال الذين لا يقومون بالتمرين بالطريقة الصحيحة اما جهلا او بسبب اصابة بحيث النزول الى مستوى تكون فيه الساقين في وصعية موازية للأرض، هناك تمرين اخر يفي بالغرض و يحقق لك نتائج رائعة، الا و هو تمرين اللانج (Lunges). ابدا التمرين في نهاية الغرفة و ابدا بالمشي بوضعية اللانج (شاهد هذا الفيديو لكيفية تطبيقه) بحيث يكون هدفك القيام ب 12 تكرار لكل ساق. اذا كانت مساحة غرفتك لا تسمح بالقيام بجميع التكرارات، تستطيع القيام بالتكرارات و أنت ساكن في مكانك. لزيادة صعوبة التمرين، أمسك زوج من الدمبل في كل يد، أو تثبيت بار وراء الكتفين و ابدا بتطبيق التمرين. تأكد من استعمال وزن بحيث تصبح التكرارات الأخيرة تشكل تحديا كبيرا لاكمالها.

5. الصدر (Chest)

تمارين الضغط (push-ups) تمنحك عضلات صدر رائعة و لكن لكي تحصل على عضلة صدر تجعل امراتك تتشوق لوضع يديها عليه هو القيام بتمرين الضغط من حانب الى جانب (side-to-side pushups). الوضعية الابتدائية هي نفس وضعية تمرين الضغط العادي، و لكن بدلا من النزول مباشرة نحو الأسفل بشكل شقولي، سوف تذهب الى الأسفل بجهة احدى اليدين (اليسرى مثلا) ثم ترجع الى الوضعية الابتدائية و تنزل للأسفل متوجها لليد الأخرى (اليمنى). بهذا تكون أنهيت تكرار واحد. لا تدع الجسم يلامس الأرض و حافظ على استقامة جسمك طوال مدة التمرين. قم بمشاهدة هذا الفيديو لتتوضح لك الصورة أكثر. عند الذهاب الى الصالة الرياضية، قم بتطبيق التمرين الخاص بآلة الطيران الصدرية (pectoral fly machine). يقول الدكتور شان:” سوف تجعل صدرك يبدو أكبر و منحوتا، كما أن تطبيقه سهل” و لكن باعليك بتطبيقه بشد المقابض و ليس المستويات (padles) و الا ستزداد فرصك في الحصول على اصابة في الكتف و كالعادة عليك برفع وزن يجعل التكرارات الأخيرة صعبة التطبيق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*