ما الذي يحدث عندما تتدرب يوميا ولا تأكل غذاء صحي؟

في هذا الموضوع سنعرج على الاجابة على هذا السؤال من طرف تجربة شخصية لشخص يدعى (Heather Williams).

قضيت 3 سنوات في تجريب هذا الأمر. كنت أتدرب 5 أيام في الأسبوع باستخدام نظام الكثاقة العالية (HIIT) و التمارين الهوائية. أبقيت على نفس الحمية ولم أغير فيها أي شيء و التي تشمل الكثير من الأغذية المصنعة و السكريات. النتيجة هي أنني لم أخسر الوزن. لقد تغير شكل جسمي للأحسن. تحصلت على الكثير من الاطراء من طرف أصدقائي ولكن وزني بقي هو هو، حتى أنني ألبس نفس السروال. كنت أشعر أحيانا أنني أستطيع زيادة كمية الوجبات بسبب الجهد الذي أماريسه في الرياضة، ولكن يمكن أن يصبح الأمر خطيرا لشخص شره مثلي.

سوف تتحسن صحتك وقد تفقد بعض السنتيمترات، وستكتسب العضلات ولكنك لن تفقد الكثير من الدهون بدون تحديد السعرات الحرارية التي تدخل في معادلة فقدان الوزن. لقد مررت على الكثير من الوجبات الغذائية ولكن أبسط وأسهل طريقة هي انقاص السعرات الحرارية وتقليل السكريات قدر الامكان. هناك العديد من المواقع التي تساعدك على معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم.



ممارسة الرياضة أمر مهم جدا للحصول على حياة صحية سواء قمت باتباع نظام غذائي أم لا. سوف تشعر أنك أفضل بسبب زيادة مستويات الإندورفين في الجسم. سيتلاشى الاكتئاب والضغط خاصة بعد يوم شاق من العمل.

خلاصة القول: ممارسة الرياضة جيدة بغض النظر عن النظام الغذائي ولكن إضافة نظام غذائي صحي مشبع بالخضروات والفواكه الطازجة والبروتينات الصحية يرفعك الى أعلى الدرجات.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*