صيام رمضان: أفضل 3 أغذية للسحور

هذه قائمة المأكولات التي يجب عليك أن تتناولها في السحور والتي تساعدك على تحمل ساعات الصيام في نهار رمضان. هذه النصائح مستوحاة من قسم علم التغذية للمستشفى العام لسنغافورة.

عادة ما يجتمع كل أفراد العائلة حول مائدة رمضان للاستمتاع بألذ الأطباق. بعد يوم شاق من الصيام، ليس يوجد أفضل من الاحتفال بتناول أحب الأطعمة بالنسبة لك، صحيح؟

تقول تان شيو كانغ، اختصاصية التغذية، قسم علم التغذية، مستشفى سنغافورة العام: “عندما ترغب بتناول الطعام في شهر رمضان، تذكر أن الإفطار والسحور هما المتاع الذي يجعلك تقاوم الصيام في اليوم المقبل، ولهذا من الضروري أن تختار وجباتك على النحو الصحي بدلا من اتباع أهوائك وتناول أي شيء يخطر في بالك” ، وهو.



إذن، ما هي الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة السحور؟

الفواكه والخضراوات

غنية بالألياف. تناول الفواكه والخضروات هي الأمور الأساسية أثناء الصيام لأنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعد على منع الإمساك. كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية التي تعتبر حيوية لصحة جيدة.

أمثلة: التمر، البطيخ الأحمر، الفراولة، الأفوكادو، الخوخ…
الطمام، الخيار، السلطة، الطاطا (غير مقلية)، الفلفل الأخضر، البصل، السبانخ، الرتقال، الليمون، المانجو…

الأرز والحبوب الكاملة

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات و الألياف مثل الأرز البني والخبز الكامل تستغرق وقتا أطول للهضم، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول.

اللحوم، الحليب ومشتقاته

الدجاج بلا جلد والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم هي مصدر كبير للبروتين.علاوة على ذلك، فإنها تساعد على إصلاح وبناء أنسجة الجسم، تقوية جهاز المناعة. يساعد استهلاك منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم في تقوية العظام. ينصح بتناول الحليب الخالي من اللاكتوز أو حليب فول الصويا المدعم بالكالسيوم بالنسبة للذين لديهم حساسية اللاكتوز.
.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*