5 خدع تجعلك تبدو ضخما و مهيمنا مما أنت عليه الان

ماهو القاسم المسترك بين سوبار مان، باتمان، أرنولد شوارزنيغر، و جميع الشخصيات المشهورة؟ ممم، أولا، جميعهم لديهم قامة طويلة، ثانيا، لديهم صفة رجولية بارزة، و لكن الأهم من ذلك هو الهيمنة التي يتسمون بها و التي يمكن لكل شخص أن يراها في هذه الشخصيات.

يقدم العلماء أدلة على أن جميع هذه الصفات (الطول، الذكورة، و الهيمنة) مرتبطة مع بعضها البعض مما يجعلهم ادائهم الأفضل في أفلام الهوليود.
في دراسة جديدة نشرت في مجلة (Perception)، قام مجموعة من العلماء، في جامعة اسكتلندا سانت اندروز، بتغيير مجموعة من الصور لرجل يبلغ من العمر 25 عاما بحيث يزداد طوله بمقدار 8 سم و عمره بأكثر من 10 سنوات (أكثر ذكورة) مع طلب اراء المشاركين في الدراسة حول شخصية و مظهر الرجل…. جميع المشاركين اتفقوا على أن الرجل يتصف بالهيمنة. على الرغم من أن الأمرا قد يبدو معقولا (كلما كان الرجل ضخما، كلما كان مهيمنا)، الا أن هذه النظرية تتعدى الحدود لتهدي نقاط اضافية عند اختيار الزعيم أو شريك الحياة.

تقول كارلوتا باتريس (مديرة هذه الدراسة) في بيان صحفي: ” من المهم فهم المؤثرات المرتبطة بالهيمنة بحيث وجود هذه الصفة في وجه الرجل ترتبط مع مجموعة متنوعة من النتائج الاجتماعية، بدءا من بلوغ مرتبة عالية في الجيش و انتهاءا بالنشاط الجنسي العالي عند سن المراهقة” .



بطبيعة الحال، الطول و العمر عاملان لا يمكن التحكم بهما و لا السيطرة عليهما. اذن ماهو الحل للحصول على الهيمنة؟ الذهاب الى الصالة الرياضية، أين تستهدف عضلات معينة مع حرق الدهون العنيدة من أجل نحت الجسم و الحصول على الصفة المهيمنة….حسنا، انتهينا من المقدمات، اليك هذه الخدع أو الحيل لمساعتك في تحقيق هدفك:

الخدعة 1: تقوية عضلات الكتفين

تدريب الكتفين سيزيد من حجم العرض المطلوب في أعلى الجسم. خاصة إذا كنت تملك قامة طويلة. عرض الجسم العلوي هو الميزة الرئيسية لتصنيفك كشخص “نحيف” أو “ضخم”. تكديس اللحم على الكتفين و العنق هي بداية جيدة للانطلاق نحو الضخامة.

التمارين أساسية

الخدعة 2: زيادة حجم عضلات الظهر العلوية

يجب عليك أن تضيف تمرين (Chin ups)، تمرين ( rows)، و تمرين (pulldowns) الى قائمة أصدقائك المفضلين. ضع جانبا تمرين (bench press) و تمرين (biceps curls) و ركز على زيادة عرض الجزء العلوي لجسمك. الحصول على ظهر علوي عريض سيضيف تأثيرا كبيرا لمظهرك الرجولي مقارنة من تمارين الصدر. زيادة على ذلك تدريب الظهر يساعد على فتح الكتفين و تحسين طريقة الوقوف بحيث تجعلك تبدوا طويلا و عريضا.

التمارين الأساسية

الخدعة 3: التخلص من دهون البطن

التمسك بحمية غذائية صحية و انقاص قطر الجذع هي وسيلة رائعة لإبراز شكل (V) بشكل خاص و شكل (X) بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، لن تبدو الدهون قليلة في البطن فقط، بل سيشمل ذلك جميع عضلات الجسم مما يجعلها أكثر تحديدا و بروزا. تمسك بوجبات منخفضة الكربوهيدرات لبضعة أسابيع، ولاحظ الفرق.

الخدعة 4: تدريب الرجلين

الحصول على زوج من العجلات القوية (أعني الأرجل) لن يشجع عضلات الجسم على النمو فقط، بل سيمتد الى اكمال شكل (X) الذي يهدف أي رجل للحصول عليه. لبس سروال جينز و ابراز عضلات الرجلين و المؤخرة يضفي تناسقا أكبر مقارنة بشخص مملوء فقط من الأعلى و لديه أرجل العصافير. رؤية أرجل صحية تجعل أي شخص يراك يستنتج في لحظات أنك رياضي.

التمارين الأساسية

الخدعة 5: اللباس الأنيق

تجنب الملابس الفضفاضة بشكل مفرط. الملابس التي تجعل الخصر يبدو صغيرا تساعد في ابراز عرض الكتفين. بخصوص الألوان، أنصحك بالألوان الخفيفة و تجنب الألوان القاتمة مع اضافة الخطوط الأفقية لشد الانتباه حول النقاط العريضة في الجسم. الملابس المناسبة تلقي بمفعولها السحري على مظهر الجسم و لكن بالمقابل تجنب الملابس الضيقة كثيرا التي تظهر تفاصيل الجسم و بذلك تقتل الغاية الأساسية باضهار عرض الجسم.



المحصلة: جسم نحيف و بارز العضلات

زيادة حجم الجسم هي عملية طويلة الأمد و لكن بادراجك لهذه الحيل الممتعة سوف ترى نتائج سريعة. بالطبع، لا يوجد طريق مختصر للوصول الى الهدف الحقيقي (الجسم المثالي) و لذلك عليك بالاستمرار في العمل الجاد وكسب الفوائد التي تجنيها من جهدك المبذول.

2 Comments on 5 خدع تجعلك تبدو ضخما و مهيمنا مما أنت عليه الان

  1. مقال في غايه الروعة
    واكثر مااعجبني هو ذكر انواع التمارين باللغه الانجليزية مما يسهل التفريق بينها والبحث عنها بشكل منفصل

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*