7 مكملات رئيسية لانقاص الوزن

يمكن أن تكون المكملات الغذائية الحلقة الناقصة في مسلسلك الطويل لانقاص الوزن. يوجد العديد منها، و قد تقف حائرا في اختيار ما يناسب متطلباتك و أهدافك. قبل مواصلة قراءة هذا الموضوع، أريد ألفت انتبهاك لأركز على أهمية الغذاء الصحي و الطبيعي. لا يجب بأي حال من الأحوال استبدال الأطعمة الرئيسية بمكملات و مستحضرات كيميائية، فاسمها مكملات، وظيفتها الأساسية هي لاكمال ما لم تستطع تحقيقه بالأغذية الطبيعية.. يجب عليك أيضا الابتعاد عن أي مكملات تحتوي على الافيدرين (ephedra)، بسبب ارتباطها مع أمراض القلب. سواء كنت تبحث عن انقاص الوزن أو مجرد كبح شهوتك البطنية و السيطرة على الرغبة الشديدة للأكل، أقدم لك قائمة من أفضل المكملات الغذائية لمساعدتك طوال الطريق حول كما أنها تحسن المزاج، ترفع معدل الأيض، و تحد من الشهية.

1. الكروم بيكوليناتي (Chromium picolinate)

واحد من أفضل المكملات و ضبط الشهية هو الكروم بيكوليناتي. فقد أثبتت التجارب أنه يزيد من سرعة عملية الأيض و يقف في وجه الرغبة الشديدة للأكل. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بتناول كمية لا تقل عن 200 ميكروغرام.

2. المغنيسيوم (Magnesium)

يعتبر المغنيسيوم من المعادن الأساسية لكي يقوم الجسم بوضائفه الحيوية بالشكل الأمثل كما أنه يساعد على منع تراكم هرمون الكورتيزول (cortisol) في الجسم. زيادة إفراز الكورتيزول الناتج عن من الإجهاد يؤدي إلى زيادة الوزن، ناهيك عن القلق الذي يسببه. يعمل المغنيسيوم على تهدئة أعصابك، تحسين شهيتك، و نومك. كل هذه المزايا تجعل هذا المعدن مكملا رائعا إذا كنت تبحث لانقاص الوزن بصفة خاصة أو لتحسين صحتك بصفة عامة.



3. خل التفاح (Apple cider vinegar)

من أفضل الطرق لزيادة سرعة عملية الأيض و التقليل من نسبة افراز الأنسلوين هي بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف في الماء قبل أو خلال تناول وجبات الطعام. زيادة على ذلك، فهو يساعد على تعزيز انهيار الدهون والسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

4. مستخلص الشاي الأخضر (Green tea extract)

يأتي شرب الشاي الأخضر بفوائد عضيمة، و لكن اذا كان هدفك هو فقدان الوزن عليك أن تستهلك المستخلص. فهو أكثر فعالية بكثير و يحتوي على نسب أكثر من (EGCG)، مادة كيميائية موجودة في الشاي الأخضر تعمل على حرق الدهون.

5. فيتامين B12

فيتامين B12 من الأساسيات لزيادة الطاقة، تحسين المزاج، و تسهيل الهضم. كما أن له أدوارا حيوية كثيرة فبدونه لا يشتغل الدماغ و الجهاز العصبي بشكل طبيعي. من الأطعمة التي تحتوي على (B12):الكبد، اللحوم، البيض، ومنتجات الألبان.

6. حبات القهوة الخضراء

على عكس حبوب القهوة العادية، لا يتم تسخين و تحميص حبوب البن الخضراء التي تحتفظ بكمية أكبر من حمض الكلوروجينيك (chlorogenic acid)، العنصر الذي يعمل على زيادة على احتوائها على مواد مضادة للاكسدة. من الأفضل اختيار المكملات المصنوعة من حبوب البن الأخضر النقية، وليست التي تأتي بالاضافات و الحشوات.

7. أوميغا 3س (Omega 3S)

تعمل أوميغا 3S على علاج الالتهابات، مكافحة انخفاض نسبة السكر في الدم، و ضمان النسبة الصحية من الدهون التي يحتاجها جسمك. كل هذا يؤدي الى زيادة سرعة عمليات الأيض و فقدان الوزن. زيت السمك من أفضل المصادر لهذا المكمل، و لكن يجب التأكد من شراء العلامة التجارية التي تؤكد عدم تلوثه بالزئبق (mercury) أو ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCB).

من المهم أيضا تناول الفيتامينات من العلامة التجارية المسهورة، و التي يستحسن أن يتم وصفها عند الطبيب. تذكر، لا يوجد أي مكمل يستطيع أن يعوض النظام الغذائي و الرياضي فهما أساس البناء و مركز ثقل النتائج الصحيحة، و لهذا على تتوقع فقدانك للوزن فقط بتناول هذه المكملات و اهمال الرياضة و النظام الغذائي.



2 Comments on 7 مكملات رئيسية لانقاص الوزن

  1. السلام عليكم انا فتاة متزوجة عمري 26 سنة اعاني من السيلولايت وترهل البطن بعد الولادة منذ 6 اشهر مارست الرياضة بالبيت وحمية الماء فنقص وزني ب6كغ في شهرين ثم توقفت والان رجعت واكتسبت وزن.(70كغ /166سم)اريد العودة الى الرياضة وافكر بتناول الكارنتين والواي ايزولايت كمكملات غذائيه لشد الجسم وابراز العضلات بماذا تنصحوني وشكرا.

    • هناك اساور محملة بالأثقال تلبس في اليدين وتمشين بها ومثلها في الأرجل ستساعدك كثيرا مع الإكثار من الزنباع وكيوي وليمون

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*