أفضل 5 أغذية صحية تتناولها في رمضان

أولا أريد أن اهنئكم و أهنئ نفسي بحلول شهر رمضان المبارك، شهر القران، شهر الرحمة و الغفران، و شهر العتق من النيران. في هذا الموضوع ستتعرف على أفضل 5 أغذية صحية يمكن تناولها في رمضان من أجل الحصول على الطاقة اللازمة للصيام و القيام بالتمارين الرياضية.

1. التمور

تحتوي على مزيج فريد من الجلوكوز والفركتوز ولها محتوى عالي من البوتاسيوما (حوالي 64٪ أكثر من الموز). لها مغذيات تسمى ( beta-D-glucan) وهو ليف قابل للذوبان له فوائد صحية ويمكن أن يزيد الشعور بالامتلاء.

2. العسل الطبيعي الخام

يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية و الفلافونويد التي يمكن أن تعزز الصحة. العسل هو جيد جدا لزيادة الطاقة وهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. في الواقع، أظهرت الاختبارات أنه يملك مستوى من المواد المضادة للاكسدة يعتبر الأعلى تقريبا مقارنة بالمواد الغذائية الطبيعية على وجه الأرض! حتى أنه لديه تأثيرات مضادة للبكتيريا. يرجى استهلاك 1-2 ملاعق يوميا.



3. السمك

تناول السمك بانتظام يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على الصحة. وقد ثبت أن زيت السمك يساعد على تحسين وظيفة الدماغ، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل الالتهاب. من أفضل الأسماك هي السلمون (salmon)، السمك الخشن البرتقالي (orange roughy)، سمك القد (deep sea cod)، سمك التونة…الخ.

4. التين

تحتوي على المعادن الرئيسية مثل الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. كما أنها تشكل مصدرا كبيرا من الألياف ويمكن أن تدعم مستويات صحية من السكر في الدم. التين عبارة عن أغذية ألكانية مما يعني أنها تساعد على تخفيض و توازن درجة الحموضة في الجسم.

5. زيت الزيتون

يحتوي على أوميغا 9. أثبت نجاعته في زيادة الكولسترول الجيد (HDL)، في حين يخفض الكولسترول السيئ (LDL) كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. ابحث عن زيت الزيتون البكر (virgin olive oil). يمكن الطهي بها أو إضافتها إلى الغذاء بعد طهيه!

أتمنى أنك استفدت من الموضوع. رمضان كريم و تقبل الله منا منكم سائر أعمالنا، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*