هل الاتصال الجنسي يزيد الوزن؟

السؤال

لقد سمعت أنه بمجرد أن تبدأ المرأة بمعاشرة زوجها بانتظام يزيد وزنها بصفة ملحوظة خاصة في منطقة الصدر و الوركين. هل هذا صحيح؟ سأتزوج قريبا. من فضلك اريد بعض النصائح.

الجواب

تعتبر زيادة الوزن عند النساء في منطقة الصدر و الورك بعد الزواج شائعة كبيرة نجدها عند كثير من النساء. في النهاية حجم الزيادة لا يمكن ان تتعدى حجم هذه الخرافة.

نعم، في الحقيقة لا يوجد سبب فسيولوجي يفسر زيادة الوزن في الثدي أو الوركين بعد ممارسة المرأة للجنس. من المستحيل للمني ان يهضم و ينقل الى مجرى الدم. زيادة على ذلك حتى وان وصل المني الى بطن المرأة بمعجزة من المعجزات، يحتوي مقدار2 مل من السائل المنوي (القذف المتوسط) على حوالي 15 سعرة حرارية فقط! و لهذا لا يوجد اي علاقة بين زيادة الوزن و الجنس لكلا الجنسين. بل بالعكس، ممارسة الجنس يساهم في حرق السعرات الحرارية و منه يؤدي الى انقاص الوزن.



و لكن أعرف الكثير من صديقاتي و أصدقائي ممن اكتسبوا زيادة في الوزن بعد بضعة أشهر فقط من الزواج؟

صحيح، بعض الدراسات تؤكد زيادة الوزن بعد الزواج بالنسبة للرجل و المراة على حد سواء، ولكن ليس بسبب الجنس، فغالبا ما تكون الراحة النفسية و الطمأنينة الموجودة في العلاقات الزوجية بين الرجل و المرأة هي السبب في تغيير نمط معيشتهما. فتجدهما اقل حركة مما كانا عليه. تظهر الدراسات أيضا أن الشخص المرتبط يميل الى الأكل اكثر من الشخص الأعزب. ولهذا التغير في النمط المعيشي هو السبب الرئيسي في زيادة الوزن. إذا كنت ترغبين في تجنب زيادة الوزن بعد الزواج، قومي بممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن.

7 Comments on هل الاتصال الجنسي يزيد الوزن؟

  1. حقيقى انا عندى احساس ان شاء الله لما ارتبط واتزوج حالتى النفسية هتتغير وهتكون شهيتى للاكل اكثر

  2. اريد ان اعقب على كلامك يادكتور مع احترامي صحيح ان السائل المنوي لايزيد في الوزن بشكل مباشر ولاكن عندما تبدآ الحوانات المنويه في التكون تبدأ افرازات جسم المرأه بالخروج وتغذيت الحيوانات المنويه فانا من دراستي اجريت بحث ولازلت اريد التاكد بشكل اكبر من ذالك الشي فعندما ننظر الى الذين تزوجو ولديهم عقم نجد ان وزن المرئه لم يختلف ولكن المأه التي تنجب نجد ارتفاع في زيادة الوزن في بعض المناطق بسبب الهرمونات والسوائل التي يفرزها جسم المرأه في ازدياد بشكل كبير خصوصا بعض مناطق الجسم وشكرا

    • الى alqarni
      أهلا بك أخي، أولا أنا لست دكتور، فقط أنشر المعلومات الموثوقة التي أطلع عليها من مختلف الكتب و المواقع الطبية. اذا كنت دكتورا، و باحثا في هذا المجال، يسعدني أن تقدم لنا مزيدا من المعلومات بعد الانتهاء من أبحاثك، حظ موفق.

  3. لا ياختي …الوزن له علاقه كبيره بالجنس ..للانه كلما زدات العلاقه الجنسيه بين الزوجين ع مدار اليوم ..فبالتالى لما فقد الجسم من طاقه كبيره ..لابد ان يعوضها ..بالاكل بشراهه ….. وهذا مايفسر زياده الوزن

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*