روني كولمان: مقابلة مع الرجل الذي لا يقهر

مقابلة مع الرجل الذي لا يقهر ،الفائز بلقب مستر أولمبيا للمرة الثامنة على التوالي: روني كولمان.

أجري هذا الحوار في سنة 2006 قبل بطولة مستر اولمبيا و التي خسر فيه أمام البطل جاي كتلر. ارجو أن تستمتع بهذا اللقاء….

هل سيصبح روني أفضل لاعب كمال أجسام في التاريخ؟ سيخبرنا روني العملاق في هذه المقابلة عن خطته لاولمبيات 2006 و سيقدم لنا آخر المستجدات عن حياته كرياضي محترف. واصل القراءة لمزيد من التفاصيل…



إن بطل الاولمبيات العملاق للمرة الثامنة على التوالي روني كولمان، عازم على الوصول إلى البطولة للمرة التاسعة، الحدث الأول من نوعه في تاريخ أولمبيات كمال الأجسام، و ذلك للإطاحة بلقب من يشاركه الرقم القياسي لي هاني الحائز أيضا على لقب مستر أولمبيا ثمانية مرات.

كالعادة، يتمتع روني بثقة كبيرة بنفسه، و هي الصفة التي ساعدته في شق طريقه للخروج من العتمة التي كان فيها في التسعينات إلى أضواء البطولة في احترافيات كمال الأجسام.

إضافة إلى ذلك، يشعر روني أنه قد برهن لنفسه جدارته بالبطولة لفوزه بلقب مستر اولمبيا للمرة الثامنة على التوالي. و قد أصبح البيان التالي ” يعتبر روني كولمان من كوكب آخر فيما يتعلق بحجم عضلاته و لياقته البدنية” أكثر الكليشيهات استعمالا في تاريخ كمال الأجسام الحديث.

إن مهنة روني كلاعب كمال أجسام هي حياته، فهو يعيش للياقته البدنية لدرجة اختلاف مظهره كل مرة عن الأخرى، بسبب تطوره البدني المستمر. و نظرا لشعبيته و تفوقه المذهل، سيدخل روني التاريخ كأحد أفضل لاعبي كمال الأجسام، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، و لربما سيغير كتاب الأرقام القياسية في سبتمبر القادم!

كسفير للرياضة، يبقى روني لاعب كمال أجسام محترف بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، فالتزامه 24/24 ساعة ليكون الرجل الذي يقتدي به الناس كأعظم محترف في كمال الأجسام جدير حقا بالثناء. و في هذه المقابلة، يخبرنا روني عن خططه لأولمبيات 2006 و يقدم لنا آخر المستجدات عن حياته كلاعب كمال أجسام محترف.

السؤال 1

روني، تختلف التوقعات حول أولمبيات هذه السنة، يعتقد البعض انك ستفوز لتحطيم الرقم القياسي هذه السنة، بينما يعتقد البعض الآخر أنه حان الأوان لبطل جديد، ما هو شعورك حول مسابقة أولمبيات 2006؟



الجواب 1

يقول الناس أنه حان الأوان ليتغير البطل في حالة توقعهم بفوز هذا البطل من جديد، الأمر الذي يعني أن الجميع يتوقع نجاحي، مما يناسبني تماما، كما أنني واثق من نجاحي في أسلوب البي سي ان الكلاسيكي نظرا لفوزي باللقب لثمانية مرات.
لا شيء بإمكانه اعتراض طريقي

السؤال 2

هل تظن أنه هناك خطر على فوزك باللقب؟ أو هناك منافس قد يطيح بك؟

الجواب 2

إن الطريقة الوحيدة التي أخسر فيها هي أن يأتي مجنون ما و ينتزع مني الجائزة بعد تسليمي إياها، و الكل يعلم أن هذا لن يحدث.
لا أحد سينتزع مني البطولة

السؤال 3

ما الذي نتوقعه هذه السنة من روني كولمان فيما يتعلق بالحجم و اللياقة؟ ما هي التطورات التي سترينا إياها على المنصة؟

الجواب 3

أتوقع أن أحقق التطورات التي ستسمح لي بالنجاح بصفة أكيدة.

السؤال 4

هل قمت بتغييرات فيما يتعلق ببرنامج تدريباتك؟ إن كان الجواب نعم فما هي هذه التغييرات و ما هي النتائج المنتظرة منها؟



الجواب 4

أقوم بتمريناتي مرة واحدة في الأسبوع فقط لمدة 15 دقيقة و أستريح لمدة عشرة ثواني بين العدات! أنا أمزح، لن أتحدث عن تدريباتي كثيرا، فهذا يشبه بوح أفضل الطهاة بأحسن وصفاته لك! و أنا لا أستطيع القيام بهذا، توقع مني الفوز فقط، فهذه هي النتيجة التي سأحققها.

السؤال 5

هل بإمكانك أن تطلعنا على حميتك و المكملات الغذائية التي تعتمد عليها؟و هل قمت بأية تغييرات متعلقة بها مقارنة بالسنة الماضية؟

الجواب 5

أستطيع مشاركتك بهذا، أنا أستعمل المكمل البروتيني ساينثا-6 تي آم حتى اليوم الموعود، و قد حققت شركة بي سي آن نجاحا كبيرا بفضل هذا المنتوج. إنه البروتين الوحيد الذي استطيع تناوله أربعة أو خمسة مرات يوميا دون الشعور بالثقل أو الانتفاخ، و أفضل هذا المكمل البروتيني بنكهة الفراولة المشابهة لحليب الفراولة، لذوقها اللذيذ جدا. أستعمل أيضا بالإضافة إلى ساينثا المكمل الغذائي سيلماس تي آم للإبقاء على قوة و طاقة دائمة، أستعمل أيضا آن أو ايكسبلود تي آم قبل التمارين و نيتريكس تي آم طوال اليوم لأنني أعتمد عليها كثيرا في تنشيط الدورة الدموية. و تبقى تفاصيل حميتي الغذائية سر المهنة التي لن أبوح بها.

السؤال 6

لقد أثبت العام الماضي أنك جدير بالبطولة بجسدك المذهل الذي أبهر الجميع، هل تعتقد أنه بإمكانك الفوز بعدة أولمبيات، و هل تظن أنه يجدر بك ذلك؟

الجواب 6

حسنا، لقد فزت مسبقا بعدة أولمبيات، و حتى إن لم تكن لاعب كمال أجسام، تستطيع تقدير معنى الفوز بثمانية ألقاب عالمية. كما يعتبر مساري الحافل دليلا على جدارتي بالبطولة. لا يخفى على أحد قيمة الفوز بثمانية ألقاب عالمية

السؤال 7

إن تكللت جهودك بالفوز هذه السنة، هل ستشارك في مسابقة السنة القادمة؟

الجواب 7

ممكن بالتأكيد.

السؤال 8

ما الذي تشعره حيال كونك على وشك الدخول في التاريخ بإطاحتك الرقم القياسي الذي حققه لي هاني في 1991؟ هل تمارس مشاركتك في أولمبيات 2006 المزيد من الضغط عليك؟

الجواب 8

إن التفكير بأنني سأكون أول شخص في التاريخ يفوز بتسعة أولمبيات يحفزني كثيرا، و لكن هذا لا يضغط علي أكثر من العادة، فأنا أحافظ على نفس الوتيرة التي اتبعها في حميتي و مكملاتي الغذائية، تدريباتي و نومي. كما أنني أنزوي في بيتي بضعة شهور قبل المسابقة، و لطالما تزودني شركة بي آس أن بالمكملات الغذائية التي أتناول، يكون لدي كل ما أحتاجه.

السؤال 9

كم يبلغ وزنك الآن؟ و كم تنوي أن يصبح فور نزولك من المنصة في 28 سبتمبر القادم؟

الجواب 9

لن أفصح عن وصفتي لمرة أخرى، ما يهم هو النتيجة النهائية التي تتمثل في فوزي المحتوم.

السؤال 10

كيف هي الحياة بالنسبة إليك حاليا؟ ما هي حياة بطل حائز على لقب مستر أولمبيا لثمانية مرات مقارنة بحياة شخص عادي؟

الجواب 10

إن حياتي تتمحور كليا حول مهنتي في هذه المرحلة، إذ أعيش حياة في غاية التنظيم، أستيقظ كل يوم في نفس الوقت، لأقوم بنفس الشيء و أنام بعدها، ثم أستيقظ في اليوم الموالي لأعيد الكرة من جديد.
مهنتي هي حياتي

السؤال 11

يقال أنك منضبط جدا فيما يتعلق بحياتك كلاعب كمال أجسام محترف، ما هو السر وراء شغفك بما تفعله؟

الجواب 11

كما قلت سابقا، إن كوني أفضل لاعب كمال أجسام على الأرض هو حياتي و مهنتي الآن، فمعرفتي بأنني الأفضل و رغبتي في البقاء كذلك يشجعاني على البقاء في هذه الوتيرة و عدم فقدان التركيز.

السؤال 12

ما هي المقومات الخاصة التي تمتلكها و التي جعلت منك البطل الذي أنت عليه اليوم؟

الجواب 12

لقد قلتها بنفسك، انه الانضباط الذي تحصل عليه سرعان اكتشافك للوتيرة التي تناسبك، و المتمثلة في نمطك الغذائي و الرياضي و المكملات الملائمة بالنسبة لك، و سيكون التطور النتيجة الوحيدة لمجهودك. لكن اكتشاف الوتيرة المناسبة يتطلب انضباطا، و انضباطا أكبر للبقاء فيها.

السؤال 13

ما هي بعض العوامل التي شكلت فكرك التنافسي؟ هل يتمتع الأبطال بهبة خاصة تمكنهم من استعمال طاقتهم في الرياضة؟

الجواب 13

أنا لست متأكدا مما شكل فكري التنافسي، فلطالما كنت قادرا على السيطرة على نفسي، و لا أعرف أية طريقة أخرى للقيام بذلك. كما أنني لا أستطيع التكلم بالنيابة عن شخص آخر أو التفكير في مكانه، يبدو لي أن الانضباط أمر مهم جدا، إن لم يكن الأهم على الإطلاق.

السؤال 14

كيف تود أن يتذكرك الآخرون بعد تقاعدك في الأخير؟

الجواب 14

أريد أن يتذكر الآخرون أنني واصلت في إحراز التقدم عندما ظن الأغلبية أنه من المستحيل فعل ذلك، و هذا ما أقوم به بالضبط سنة بعد سنة للفوز باللقب. انك على خطأ إن ظننت أنه لعضلاتك حدود يتوقف فيها كبرها و قوتها، و تطوري العام تلو الآخر هو البرهان على خطأ هذا الاعتقاد.
أرفع سقف التحدي العام تلو الآخر

السؤال 15

ما هي أفضل اللحظات التي عشتها في رياضة كمال الأجسام، و لماذا؟

الجواب 15

إن أفضل لحظة لي كلاعب كمال أجسام هي لحظة إعلان فوزي باللقب للمرة الأولى لحد الآن، و ذلك بسبب اعتقادي انه من غير الممكن أن أفوز بلقب مستر أولمبيا، فلم أكن أسعى سوى لأن يتم تصنيفي من بين الخمسة الأوائل، و لذا لم أتوقع فوزي و تأثرت كثيرا بذلك. و هذا دليل على أننا لا نقرر مصيرنا، بل الله هو الذي يتكفل بذلك.

السؤال 16

أتمنى لك التوفيق في أولمبيات هذه السنة يا روني، هل مناك شيء تود قوله لمعجبيك؟

الجواب 16

شكرا جزيلا، أريد أن أشكر الجميع على مساندهم و تشجيعهم لي، و أرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع، شكرا…

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*