لماذا تعتبر عضلة الصدر من أهم العضلات

يقوم الكثير من لاعبي كمال الأجسام بتمارين مرهقة لعضلة الصدر بغية الحصول على عضلة قوية في أقل وقت ممكن. المضحك في الأمر أن العكس تماما يحدث للنساء، فتجد غالبيتهم يتجنبن تمرين عضلة الصدر ضنا منهن أن هذا التمرين مخصص فقط للرجال.

لا أدري السبب الحقيقي وراء هذه المغالطات، و لكن الأهم هو تصحيح هذه المفاهيم الخاطئة و العودة الى الطريق الصحيح لتجنب حدوث المكروه. ولعل أهم فكرة يمكن أن تتعلمها قبل تمرين عضلة الصدر هو معرفة هذه العضلة بقليل من التفصيل. سيساعدك هذا الأمر كثيرا على تطوير تماريتك و مهارتك لتحقيق الاستفادة القصوى من التمارين.

الاسم التقني لهذه العضلة هو بيكتورلس (pectorals) أو باختصار بيكس (pecs)
يوجد نوعين من هذه العضلة



الصدر الرئيسي (Pectoralis major)

الصدر الرئيسي هو عضلة هيكلية عملها يتجلى في تحريك الذراعين للأسفل زيادة على ذلك، فهي العضلة المسؤولة على ضمان الحركة الدائرية للذراعين. بدون هذه العضلة، لا يمكنك عناق أي شخص.

الصدر الثانوي (Pectoralis minor)

تقع هذه العضلة تحت عضلة الصدر الرئيسية و يتمثل دورها في تحريك الكتف للأمام و الأسفل.

توضح الصورة عضلة الصدر بنوعيها. بمساعدة عضلات أخرى كالكتف و الترايسبس (triceps) يتجلى أهم دور لعضلة الصدر في عملية الدفع و السحب.

جميل، بعد هذه الأسطر، أتمنى أنك أخذت الشيئ اليسير حول تركيب هذه العضلة. نمر الان الى أهم الثمار التي ستقطفها عند حصولك على عضلة صدر قوية.

  • زيادة الثقة بالنفس خاصة عند سحب كيس من السميد أو دفع عربة تسوق و أولادك داخلها.
  • يوجد روابط مشتركة بين عضلة الصدر و الكتف، و لهذا باكتسابك لعضلة صدر قوية ستقلل من فرص اصابتك بتمزق في عضلة الكتف عند دفع سيارتك أو عند ترتيب و حمل أثاث منزلك.
  • تمارين الصدر تجعل صدر المراة اكثر جاذبية مع العلم أنها لن تحول المرأة الى رجل و العكس صحيح. نفس الشيء بالنسبة للرجل، فتمارين الصدر تجعل صدر الرجل ممتلئ و جذاب.

1 Comment on لماذا تعتبر عضلة الصدر من أهم العضلات

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*