3 مكملات طبيعية لزيادة افراز التستوستيرون

إنخفاض نسبة التستوسترون يمكن أن تضر بكل شئ… من بنية جسمك مرورا بمزاجك و انتهاءا بأدائك مع زوجتك في غرفة نومك.

اليك هذه المعلومة المثيرة: قد تكون رجل أقل مما كان أبوك (على الأقل هرمونيا)، دراسة فى مجلة الغدد الصماء والايض وجدت ان متوسط مستويات التستوستيرون كانت أعلى للرجال من نفس الفئة العمرية فى الثمانينيات عما كانت عليه في الألفينيات (2000s) (يرجع الباحثون ذلك إلى ارتفاع معدلات السمنة و توسع نطاق استخدام الأدوية هذه الأيام).

انخفاض التستوستيرون مرتبط بانخفاض شهوتك الجنسية و نقص في قوة العضلات. دراسة جديدة كشفت أن تدني مستويات التستوستيرون قد يرفع خطر الإصابة بالاكتئاب. ولحسن الحظ، هناك تمارين القوة التي تساعد من رفع مستوى التستوستيرون, نفس الأمر إذا كان لديك اسلوب حياة صحي فهو يساعد الى حد بعيد في الإبقاء على نفس المستويات. لكن هناك بعض المركبات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك ايضا وهو ما سنتكلم عنه في هذا الموضوع.



1. الحلبة

تستخدم هذه العشبة منذ قرون فى الأطعمة و حتى ككمادات. أفادت تقارير فى المجلة الدولية للتغذية الرياضية وتمرينات الايض أنها تساعد على خفض دهون الجسم وتحسين مستويات هرمون التستوسترون. يمكن أن تكون مفيدة أيضا في حال شعورك أن شهوتك الجنسية تتضاءل, و العديد من الأبحاث تبرهن أن هذه العشبة تحسن من الرغبة الجنسية. يمكنك الحصول عليها في الكاري (Curries) المستخدمة كنكهة للقهوة أو الشاي او كمكمل فى “TestroVax” ,من ” Novex Biotech” لتعزيز مستويات التستوستيرون بنسبة 42% في غضون 12 يوما.

2. الزنجبيل

قد تكون على علم بأن الزنجبيل هو تلك الجذور التي تأتى كبهار إلى جانب طبق السوشى (التي لا تحرق انفك)، إلا أن فوائده الصحية اكبر مما تتصور. وقد تبين أن الزنجبيل يحارب الالتهاب, والغثيان, وحتى السرطان و هذا حسب دراسة في عام 2012 للمجلة الطبية ‘تكريت’، يمكن الزنجبيل أن يساهم بشكل كبيرا في تحسين نوعية المنى و رفع مستوى التستوستيرون للذكور العاجزين جنسيا. خذ بعضا منه مقلي أو جرعة مركزة من الزنجبيل وغيرها من المركبات الصديقة للتستوستيرون.

3. نبتة صليب مالطا (Tribulus terrestris)

تبدو كأنها صنيعة من عالم الجوراسيك (Jurassic) ، لكن هذه النبتة التي تستحق أن تتعلم نطقها، خصوصا إذا لم تحضى بجنس رائع من وقت كانت الديناصورات تجوب الأرض. في عام 2012 أظهرت الدراسة أن استهلاك 6 جرامات من تلك النبتة لمدة 60 يوما تساعد على انتصاب أفضل و تساعد الرجال اللذين يعانون من ضعف المنى كما تقلل التعب الجنسي.

كانت هذه ثلاث مكملات طبيعية لتعزيز افراز هرمون التستوستيرون لديك، أرجو أنها قد أعجبتك و أفادتك.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*