5 خطوات لانقاص الوزن بسهولة

يواجه اليوم، الكثير من الناس مشاكل في التحكم في الوزن، أغلبهم يعانون من الوزن المفرط و يحاولون انقاصه, هناك قاعدة عاملة تطبق في جميع الميادين: كلما كانت المشكلة عامة كلما كان حلها بسيطا، ولهذا فأنت لا تحتاج الى شراء طن من الأقراص المدمجة ، الكتب، أو برامج الانترنت لانقاص وزنك . هذا المقال يقدم 5 خطوات أساسية في سبيل انقاص وزنك ، اتباعه يجب أن لا يأخذ الكثير من الجهد.

1.ممارسة تمرين رياضي

30 دقيقة يوميا على الأقل.أرجوك، لا تتحجج بعدم توفر الوقت، قم بادماج هذا التمرين في برنامجك اليومي، أو على الأقل 4 مرات في الأسبوع اذا كنت شديد الارتباط بالعمل. على سبيل المثال، قم بالجري في الصباح لمدة 15 دقيقة بينما تسمع الأخبار و 15 دقيقة في المساء بينما تسمع بعض الدروس. فشخصيا، اقوم بسماع أشرطة تعلم اللغة الانجليزية عند الجري و بذلك أصيب عصفورين بحجر. جرب تمارين أكثر نشاطا و شدة في عطلة نهاية الأسبوع .

2. شرب الكثير من الماء

و هذه نقطة مهمة جدا فالماء يكون حوالي 80% من جسم الانسان و لهذا لا تشرب حتى تشعر بالعطش .حاول أن تشرب من 8 إلى 10 أكواب يوميا.



3. الأكل

قم بتناول شيء كل حوالي 3 ساعات مع التركيز على الاغذية الصحية. إذا كنت لا تقاوم تناول الحلويات،كما هو الحال معي، عود نفسك على أكل قطع صغيرة، لا تأكل قطعة كبيرة من الكعك. تناول قطعة صغيرة مع شرب بعض الماء! تناول الفواكه والخضار كوجبات خفيفة ، وكذلك البروتينات الخالية من الدهون . لا أقول تجنب و لكن قلل من تناول اللحوم الحمراء والحليب كامل الدسم، و أجزاء كبيرة من الحلويات خاصة اذا كنت قليل النشاط.

4. النوم

الجميع يعلم أنه لا يوجد أسهل من الاستلقاء و النوم ولكن للأسف لا يزال يبدو أنه يوجد الكثير ممن يهملون هذه النقطة. ولذا، سأكرر الفكرة لكي تترسخ بعيدا داخل ذهنك: نم!  ألا تعرف قانون 8 ساعات ؟ صدق أو لا تصدق، النوم يساعدك على أكل كمية أقل من الطعام. لماذا؟ لأنه في فترة النوم، يحتاج الجسم الى طاقة أقل مقارنة بالنهار عند تحريك الجسم.. بالاضافة الى ذلك، ألا تحب سريرك و وسادتك الدافئة؟ النوم شيء عظيم!

5. الاسترخاء

في حالة القلق و العصبية ، يقوم الجسم بالاحتفاظ بالملح والماء ، مما يجعلك تكتسب الوزن . أغمض عينيك لمدة دقيقة أو دقيقتين، و خذ نفسا عميقا عندما تشعر بالإرهاق .

1 Comment on 5 خطوات لانقاص الوزن بسهولة

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*