كيف تعرف أن طولك يزداد؟

تحدث عملية النمو و زيادة الطول ببطئ سواء عند الأطفال أو الكبار، و لهذا من المطمئن أن تعلم حقيقة نموك و أن زيادتك للطول نتيجة تراها و تتذوقها كلما حققتها، و لهذا سأقدم لك قائمة من النصائح و الارشادات في كيفية معرفة اذا ما ازداد طولك أم لا.

1. العثور على مكان لاستخدامه كمعلم قاعدي. الغرض الأساسي من هذا المكان هو ملاحظة التغيرات التي قد تطرأ. أمثلة: مدخل الغرفة أو جدار غرفة النوم، أو أي مكان يحتوي على سطح مستوي عمودي.

2. الوقوف على قدمين عاريتين مع ضبط الظهر على السطح العمودي و وضع كتاب أو غيرها من الأجسام المربعة و المستطيلة مع السطح العمودي.



3. ملامسة الكتاب للرأس و الحفاظ على هذه الوضعية. قم بوضع علامة تبين مقدار الطول الدقيق الحالي لجسمك.

4. سجل هذه العلامة. إذا كان من الممكن ترك علامة دائمة ، كل ما عليك القيام به هو العودة للمكان في فترات معقولة ، مرة واحدة في الشهر مثلا ، و تكرار هذه العملية . كثير من الناس يقومون بترك نقاط كعلامات ، وكتابة الاسم و التاريخ لكل نقطة.

5. القياس باستخدام المسطرة أو شريط مرقم إذا كنت لا تستطيع ترك علامة دائمة على السطح، أو إذا كنت بصدد التنقل وربما لا تستطيع إعادة استخدام هذا الموقع.

6. كتابة مقدار الطول و التاريخ في مذكرة ، يومية ، أو أي شيئ آخر يمكنك العودة إليه حتى تتمكن من تتبع المنحنى التصاعدي الخاص بك.

نصائح اضافية

  • الاستعانة بشخص آخر لقياس طولك فهذا يجعل العملية سهلة و دقيقة.
  • يجب قياس الطول في نفس الوقت بعد الاستيقاظ كل يوم! يكون العمود الفقري متمددا بعد النوم، و يتقلص كلما زادت ساعات اليوم. يمكنك أن يصل فارق الطول بين الصباح و المساء الى 2 سم، لذلك ، إذا كنت تستيقظ على الساعة 06:00 ، قم بأخذ القياس عند الساعة 7 صباحا. دائما خذ القياس ساعة بعد الاستيقاظ.
  • ملاحظة الملابس. عند تحول مشهد السروال عند ارتدائه من ملامسته الأرض الى وصولة لنصف الساق لعلامة واضحة على زيادة طولك.
  • لا تقلق على طولك, لا يمكنك فعل الكثير لتسريع عملية النمو فالبعض منا ينمو بزيادات صغيرة، على فترات زمنية طويلة.
  • من المفيد أن تمشي حافي القدمين ، فذلك يساهم للحصول على دعم أفضل.

1 Comment on كيف تعرف أن طولك يزداد؟

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*