كيفية زيادة الطول بطريقة طبيعية

هل تريد امتلاك قامة طويلة مثل التي عند اصدقائك؟ هل تعتبر اقصر افراد عائلتك مما يجعلك تتسائل إذا كنت تستطيع أن تفعل أي شيء للحاق بهم. على الرغم من وجود عوامل خارجية تؤثر على الطول، الحقيقة أن طول قامة اصدقائك أو أي فرد من عائلتك يحدد من طرف أمور خارجة عن سيطرتهم – المورثات -. و لهذا إذا كنت لا تزال في مرحلة النمو وتريد أن تزيد من طول قامتك، اليك قائمة النصائح للحصول على بعض المساعدة في زيادة الطول طبيعيا.

1. النظام الغذائي المتوازن

  • كلنا نعرف أن الشخص يبدو أقصر عندما يمتلئ جسمه، ولهذا تناول النظام الغذائي المتوازن لن يجعلك فقط تبدو أطول بل و يحسن صحتك بصفة عامة!
  • تناول الكثير من البروتين الطري. البروتين الطري، مثل اللحوم البيضاء الدواجن، والأسماك، وفول الصويا، ومنتجات الألبان، كلها تساعد على تعزيز نمو العضلات و تقوية العظام. الكربوهيدرات البسيطة مثل البيتزا، والكعك، والحلويات، والمشروبات الغازية، هي اشياء يستحسن تجنبها.
  • تناول الكثير من الكالسيوم. الكالسيوم، الموجود في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت، ومنتجات الألبان (الزبادي والحليب) كلها اغذية تساعد على تحسين صحة العظام.
  • الحصول على ما يكفي من الزنك. تشير الدراسات، على الرغم من أنها غير كافية لحد الآن، إلى احتمال وجود صلة بين نقص الزنك وتوقف النمو عند الاطفال. المصادر الجيدة للزنك موجوجة في المحار، جنين القمح، اليقطين، القرع، البذور، الضأن، الفول السوداني، وسرطان البحر.
  • الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) فيتامين D يقوي العظام ونمو العضلات لدى الأطفال ، ولقد ثبت وجود صلة بين نقص فيتامين د و نقص في النمو و زيادة الوزن عند الفتيات في سن المراهقة. فيتامين D يمكن العثور عليها في الأسماك، البرسيم، أو الفطر.

2. الرياضة

  • بالنسبة للمراهقين في سن البلوغ، يمكن زيادة الطول من خلال ممارسة الرياضة. قم بتمارين القفز ، مثل كرة السلة. عود نفسك على ممارسة نشاط يومي. قم بالخروج من المنزل و زاول تمرين رياضي مع تدريب عضلاتك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا.
  • الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية. الانضمام إلى نادي رياضي يعطيك فرصة للتدرب بالكثير من الآلات الرياضية لبناء العضلات. كما انه يعطيك دفعا و حماسا لمواصلة تدريباتك.
  • الانضمام إلى فريق رياضي. يستخدم المنخرطون في الفرق الرياضية قدراتهم التنافسية الطبيعية لحرق السعرات الحرارية الزائدة، املا في الحصول على قامة أطول. الشيء العظيم حول الالتحاق بفريق هو الاستمتاع بالتمارين مما يجعلك تواصل نشاطك الرياضي.
  • إذا لم تجد شيء آخر، قم بالتجول. إذا كنت لا تستطيع العثور على الوقت لفعل أي نشاط رياضي، قم بالمشي.

3. النوم

  • النوم هو الوقت المناسب الذي ينمو فيه جسمك، ولهذا منح الجسم الكثير من النوم يعني منح الجسم المزيد من الوقت للنمو. قم بالحصول على فترة ما بين 9 الى 11 ساعات من النوم في الليل إذا كنت مراهقا أو أصغر من 20 سنة.
  • هرمون النمو البشري (HGH) يتم انتاجه بشكل طبيعي في أجسامنا، وخصوصا خلال النوم العميق أو النوم البطيء. الحصول على نوم عميق يشجيع إنتاج HGH، والذي يتم افرازه في الغدة النخامية.

4. الوراثة

ترسيخ فكرة تحديد الطول سوف تكون محددة سلفا من قبل الوراثة. يعتقد العلماء أن 60٪ إلى 80٪ من طول القامة تتم تحديدها من قبل الجينات أو المورثات. لسوء الحظ، إما أن لديك مورث القامة أو لا. هذا لا يعني أنه لا يمكنك زيادة الطول إذا كان لديك آباء قصيروا القامة ، بل أن وجود آباء أقصر يعني فقط أن فرص احتمال الحصول على قامة أقصر وارد جدا.

5. اجتنب المفسدات

لا تحاول إعاقة النمو. قد لا يوجد الكثير من ما يمكنك القيام به لزيادة طولك، ولكن يمكنك أن تأخذ عدة خطوات للتأكد من عدم تعطيل نمو طولك الطبيعي من التأثيرات البيئية. المخدرات والكحول على حد سواء يعتقد أنها تساهم في توقف النمو خاصة لو تعاطيتها في مرحلة النمو، كما ان سوء التغذية يمكن أن يحد الجسم من الوصول إلى الطول الكامل.



6. وضعية الجسم و الملابس

  • الوقوف بوضعية جيدة. دائما قف بطريقة مستقيمة و تجنب انحناء الظهر. قم بوضع كتفيك قليلا نحو الخلف. بتطويرك لوضعية جيدة ستبدو أطول بكثير!
  • ارتداء الملابس الضيقة. الملابس الضيقة تبين خطوط جسمك. إذا كنت ترتدي الملابس الفضفاضة، تلك الخطوط تختفي، مما يجعلك تبدو أقصر. على كل حال قم بارتداء الملابس الضيقة التي تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك، لا تلك التي تجعلك غير مرتاحا.
  • بالنسبة للفتيات، يمكنك ارتداء الكعب العالي لزيادة طولك. تجنبي الاحذية القصيرة، بدلا من ذلك، ارتدي الأحذية ذات الكعب.
  • عرض مميزات الجسم. إذا كان لديك سيقان طويلة، قومي بارتداء السراويل أو التنانير القصيرة لتسليط الضوء على ساقيك. تجنبي ارتداء مدفئات الساق أو الاطمقة التي تجعل ساقيك اقصر مما يجعلك تبدين قصيرة. ملاحظة خذي بعين الاعتبار الجانب الديني فهذه النصيحة تستعمل مع المحارم أو الزوج.
  • ارتداء الملابس ذات الألوان القاتمة. في بعض الأحيان، كلما ظهرت انحف كلما ظهرت اطول. إذا كنت قادرا على ان تقلل من حجمك، هناك فرصة جيدة للظهور بقامة أطول. يمكن للألوان مثل الأسود والأزرق الداكن، والأخضر الغابي ان تساهم في تقليل الحجم و زيادة الطول، خاصة إذا قمت بارتداء الملابس الداكنة في كلا جانبي الجسم العلوي و السفلي.
  • ارتداء الملابس التي تحتوي خطوط عمودية. تجعلك تبدو أطول. بالمقابل الخطوط الأفقية تفعل العكس.

يستند الطول بشكل رئيسي على جيناتنا. لذلك، لا تجهد نفسك. تقبل من أنت وما لديك. قم بابراز أفضل ما لديك لإخفاء طولك. لا تركز اهتمامك بتفكير الاخرين. في النهاية لا يوجد انسان كامل. و لهذا انصحك بان تثق في نفسك مهما كان مظهرك.

تعتبر الثقة في النفس عامل مهم، لأنه بدون ثقة سوف تفقد احترام الذات، وبالتالي احترام الناس لك. ستتقابل مع اناس يحبونك و اخرون يكرهونك وهذا ينطبق على أي شخص مهما كان طولهم. لا تعرهم انتباهك ووقتك و احرص على التقدم في حياتك و تحقيق أهدافك مهما كانت العراقيل و الصعوبات. و تذكر المثل: فاذا لم تجد من يكرهك فأنت شحص فاشل.

4 Comments on كيفية زيادة الطول بطريقة طبيعية

  1. السلام عليكم انا عمري ١٤ و طولي ١٦٧ الى ١٧١ الصراحة ماعرف لاني قستو عند اثنين واحد قالي ١٦٧ و الثاني قلي ١٧١ فهل طولي مناسب لعمري و انا اريد انا اطول خلال شهر لاني بعد شهر انا رح اسافر و اروح عن اقريبائي ابي انك تضعلي جدول امشي عليه لا تقلي انا ماعرف الوقت يلي يناسبك و الخ انا اتبعه خطوه خطوه ابي اروح و قد زدت بعض السنتيمترات و شكرا

  2. انا عمري ١٤ سنة و طولي ١٦٧ الى ١٧١ الصراحة انا مادري لاني قستوا عند اثنين واحد يقلي ١٧١ و الثاني ١٦٧ و هل طولي مناسب لعمري و انا ابي اطول خلال شهر لاني بعد شهر بسافر عند اقربائي و ابي تضعلي جدول امشي عليه خلال شهر لاتقلي اني ماعرف الوقت ايلي يناسبك والخ لا عادي انت اكتب جدول خاص فيني بليييز و شكرا

  3. السلام عليكم
    انا عمري16 سنه طولي 153سم ارجووووك ساعدني فامي طولها تقريبا مثلي لكن ابي طويل القامه وباقي العائله كذلك بعت هذه الرساله كثيرا لكن الواضح انها مو وصلت لحضرتكم
    ارجوووك انجدني فقد تعبت من السخريه فانا تقريبا اعد اقصر فتيات العائله انصحني ببرنامج معين ارجووك لكن ارجوا الرد فقد بدأت ايأس من نفسي
    وعمي طوله تقريبا 196سم بس انا واخواتي البنات جدا قصيرات ارجوا المساعده وجزاك الله عنا خيرا ……وشكرا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*