تكبير الثدي بطرق طبيعية

إذا كان شغلك الشاغل هو الرغبة الشديدة في تكبير الثديين بدون عمليات جراحة أو أي طريقة قد تعود بالضرر على سلامة جسمك. لا تقلقي، لست الوحيدة و لا الأخيرة. يفضل الكثير من النساء اليوم الطرق الطبيعية للحصول على ثدي أكبر دون التعرض للاثار الجانبية التي قد تلحق ضررا بالجسم في حالة استعمال الطرق الجراحية، كنتيجة و في هذا الموضوع ستكتشفين أهم 9 طرق لتكبير ثديك طبيعيا.

الجزء 1 من 5 : الغذاء و الرياضة

1. زيادة وزن الجسم

يتكون الثدي أساسا من أنسجة ضامة دهنية . إذا كنت شديدة النحافة، زيادة الوزن يمكن أن يكون القطعة المفقودة في تكبير الثدي. على كل، أنصحك باستعمال هذه الطريقة فقط اذا كان الجسم يميل الى زيادة الدهون في منطقة الصدر. أما اذا كان جسمك يميل الى زيادة الوزن في الرجلين، أو البطن، فتصبح هذه الطريقة عديمة النفع.

من المهم اتباع نظام غذائي صحي حتى لو كان همك زيادة الوزن. عليك بالبروتينات الخالية من الدهون، تناول الدهون الصحية، و الكربوهيدرات المعقدة و لا تنسي أن تقومي بمجهود بدني يوميا.



2. بناء عضلات الصدر

يمكن لبناء العضلات التي تقع تحت الثديين أن تزيد من حجم ،و بروز الثدي.

تطبيق تمرين البنش براس(chest presses)

قومي بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين و ابقاء القدمين على الأرض. امساك الدمبل في كلتا اليدين مع تشكيل زاوية 90 درجة عند المرفقين. التركيز على عضلات الصدر لرفع الوزن للأعلى. يوصى القيام ب 3 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 15 عدة. طبقي التمرين من 3 الى 5 مرات في الأسبوع.

القيام بتمارين الضغط (push-ups)

تعديل الجسم في الوضعية الأولى للتمرين. ثني الذراعين الى أن يلامس صدرك الأرض. الآن، استخدمي الذراعين والصدر للعودة إلى الوضعية الأولى . من المهم الحفاظ على الوضعية المستقيمة للظهر مع عدم ملامسة البطن للأرض. يوصى القيام ب 3 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 15 عدة. طبقي التمرين من 3 الى 5 مرات في الأسبوع.

الجزء 2 من 5 : المكملات الطبيعية

1.الأعشاب الطبيعية

منذ قرون و الأعشاب تستخدم لتحسين سلامة الثدي. الكثير منها يقوم بنفس دور هرمون الاستروجين ، الهرمون الطبيعي الذي يساهم في نمو الثدي. من بين أكثر الأعشاب استعمالا: الحلبة (fenugreek) ، اليام البري (wild yam)، و الشمرة (fennel) ، قد تحتوي بعض المنتجات على خليط بين الأعشاب الثلاثة. عليكي باستشارة الطبيب للتأكد من عدم تفاعل الأعشاب مع أي من أدوية مستعملة .

الجزء 3 من 5 : تحديد النسل

1.تناول حبوب منع الحمل

إذا كنت كبيرة نسبيا، نشيطة جنسيا ، و تطمحين الى تجنب الحمل، يمكن لحبوب الحمل أن تفي بالغرض. كما هو معلوم، كبر الثدي من أحد الاثار الجانبية للهرمونات التي تدخل في تركيب هذه الحبوب.

من المهم أيضا أن تعلمي أن ليس كل النساء يحصلون على ثدي أكبر عند تناول حبوب منع الحمل.حتى و ان حصل ذلك، ففي الغالب سيكون زيادة الحجم بمقدار قليل، زيادة على الدور الريسي الذي يلعبه نوع الحبوب المستهلكة على حجم الثدي.



حذاري من الآثار الجانبية المحتملة لحبوب منع الحمل، والتي تشمل التقلبات المزاجية ،الغثيان، الصداع، انخفاض الرغبة الجنسية، زيادة الوزن، و النزيف المفاجئ. عليك تناول الحبوب فقط في حالة تفوق الايجابيات على السلبيات و الطبيب وحده من يمكنه الجزم بذلك. لهذا قومي باستشارة الطبيب قبل تناولها.

جزء 4 من 5 : دعي الطبيعة تأخذ مجراها

1. التحلي بالصبر

تستمر عملية نمو الثديين عند معظم النساء حتى منتصف العشرينات .و لهذا، إذا كنت في سن المراهقة، من الأرجح أن الجسم لم ينته بعد من تطوير أنسجة الثدي. و لهذا اصبري بعض الوقت قبل الشروع في القيام بأي محاولة فردية.

2. انتظار الدورة الشهرية

تشهد معظم النساء كبر الثدي أيام قبل الدورة الشهرية. على الرغم من أن هذه النتائج مؤقتة، تقتنع العديد منهن بهذا التغير المؤقت للحد من القلق اليومي تجاه حجم الصدر و لهذا لا تنسي التحقق من حجم الثدي عند الدورة الشهرية المقبلة.

3. الحمل

بالتأكيد لن ترغبي في الحمل لمجرد زيادة حجم الثدي ، ولكن من الاثار الجانبية الشهيرة ( وإن كانت مؤقتة ) للحمل هي اكتساب ثدي أكبر، و ذلك ناتج عن ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين البروجسترون، و الدهون في الجسم.

جزء 5 من 5 : الخداع البصري

1. القياس الصحيح لحمالة الصدر المستعملة

ارتداء حمالة صدر صغيرة أو كبيرة عن القياس العادي لن يؤدي دوره في إبراز حجم أو شكل الثديين . إذا كنت تعتقدين أنك ترتدين القياس الخطأ، تأكدي من شراء الحجم الصحيح المرة القادمة عند ذهابك للتسوق.

2. شراء حمالات الصدر المحشوة(Padded bras)

يمكن لحمالات الصدر المحشوة إضافة بعض الحجم إلى صدرك. تجنبي ارتداء الحمالات الرقيقة ، أو الرياضية ( الا اذا كنت تمارسين رياضة بالطبع ) لأنها تساعد على تسطيح الصدر عوض ابرازه. حتى النساء اللاتي لديهن صدور كبيرة يعانو من تسطيح الصدر عند ارتداء الحمالات الخاطئة.



كانت هذه أهم 9 طرق لزيادة حجم الثدي بطريقة طبيعية. لاستفساراتك و تساؤلاتك، يرجى كتابتها أسفل الموضوع، سأجيب عليها كلما سنحت لي الفرصة.

12 Comments on تكبير الثدي بطرق طبيعية

  1. أنا عمري 26 سنة صدري صغير وبعيد عن بعض يعني المسافة بين الثديين كبير .. شو تنصحيني يا دكتورة

  2. سلام دكتورة الله يجازيك بخير على هامجهود اريد اسالك انا صارلي اسبوعين بساوي تمارين لصدري وابتديت احس بفرق طفيف مع العلم ان مقاسي A70 و شكل صدري غير متناسق اريده ان يصبح داءري الشكل ومكور وهل اكل الحلبة و خميرة البيرة مفيد في زيادة الحجم ارجوكي ان تردي على تساؤلي ارجوك

  3. انا عملت رجيم وصدرى خس خالص واترهل نفسى يرجع زى الاول وهل لو تخنت شوية فيه امل انه يرجع

  4. ان كنت عملت ريجيم وخسيت جامد وخس صرى مع الريجيم واترهل نفسى يرجع زى الاول بس مش عارفة ازاى وهل لو تخنت فيه امل انه يرجع

  5. لدي صديقة عزباء تريد زيادة حجم ثديها استخدمت الرياضة البسيطة مع الزيوت و مع وصفات مثل الحلبة بعد ذلك اصبحت تحس برعية اي حكة في جميع الصدر مع الحلمة هل هذا نتيجة على زيادة الحجم اريد جواب لو سمحتم

  6. أناعمري 27 سنة و وزني 45 أريد زيادة وزني و في نفس الوقت تكبير الثدي و هذه الايام أنا أستعمل في زيت الحلبة أدهن به ثديي في الليل هل هذا مفيد و أيضا أنا أكل في حبوب الحلبة مع العسل لزيادة وزني أرجوكي دكتورة أنصحيني
    هل زيت الحلبة مفيد لتكبير الثدي
    وشكرا

    • انا عمري 25 كان صدري صغير بس بعد الرضاعه اختفي تماما بقي جلد مكرمش ممكن اعرف تخصص الطبيب اللي استشيره

      • سيدتي انصحكي باستعمال زيت الحبة السوداء مع ملعقتين خميرة كيمياءية او خمية الخبز اتركيهم تتخمر لليلة كاملة وادهني صدركي قبل النوم اي5مرات في اليوم وسيرجع صدرك كما كان وسينتفخ ليصبح كبيرا وجذابا ستظهر النتيجة بعد ثلاثة اسابيع من بعد الاستعمال اعلينا بالنتيجة وشكرا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*