أشهر 10 أعشاب طبية لزيادة الوزن بسرعة

ان كنت تسعى الى اكتساب الوزن بطريقة صحية و سليمة نقترح عليك ان تطلع على لائحة لأهم الأعشاب الطبية المعروفة بفعاليتها لهذا الغرض ، تعرف عليها و على ميزاتها الصحية لتتمكن من انتقاء تلك التي تناسب احتياجاتك.

10. لأشواجندا (Ashwagandha)

الاشواجاندا أو العبعب المنوم كما يسميها البعض هي عشبة هندية شهيرة بسبب قيمتها الصحية و استعمالاتها الطبية المتعددة لزيادة الحيوية و الطاقة و علاج فقدان الشهية ،الاجهاد ، الوهن ، التوتر و الضغط النفسي ..الخ. وعدا عن كونها محفزا ممتازا للشهية فان تناول هذه النبتة يعود بالفائدة على سائر الجسم لذا ننصحك بتجربتها .

9. عرقسوس (Licorice)

يعتبر عرقسوس مكملا طبيعيا ممتازا فهو يقوي المناعة و يفيد في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي كما أنه يفتح الشهية.



8. فاكهة القشطة (Custard Apple)

ان كنت تعاني صعوبة في اكتساب الوزن أو كنت مصابا بمرض فقدان الشهية العصابي فان تناول فاكهة القشطة هو الحل الأمثل لمشكلتك ، اضافة الى تأثيره المنعش و المخفض لدرجة حرارة الجسم في غضون لحظات.

7. الزنجبيل (Ginger)

لطالما استعمل الزنجبيل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء ، فهو يعد أفضل حل لاضطرابات المعدة و حالات سوء الهضم و الغثيان ، كما أنه من التوابل التي تحسن نكهة الوجبات و تفتح الشهية بشكل ملحوظ .

6. قشور الحمضيات (Chen Pi)

تعد القشور المجففة للحمضيات كاليوسفي و البرتقال حلا ناجعا لمن يرغب في اكتساب الوزن ، فهي تفتح الشهية و تخفف مشاكل عسر الهضم و الغازات ، كما أنها تحفز مختلف الافرازات الطبيعية للجسم و لها تأثير مهدىء للجهاز العصبي.

5. جذور الطرخشقون (Dandelion)

عادة ما تستخدم جذور عشبة الطرخشقون للحفاظ على صحة المرأة خلال فترة الحمل، فهي غنية بالفيتامينات ، المعادن و مضادات الأكسدة كما أنها تفتح الشهية و تقوي البدن.

4. الجنطيانا (Gentian)

الجنطيانا أو الكوشاد هي عشبة معروفة منذ سنين طويلة نظرا لاستعمالها في علاج نقص الشهية و حالات الهزال ، اذ انها تفتح الشهية و تساعد الجسم على امتصاص الغذاء بطريقة أفضل ، كما أنها تنشط افراز الكبد للعصارة الصفراوية الغنية بالإنزيمات الهاضمة.

3. القنطريون العنبري (Blessed Thistle)

يشتهر القنطريون العنبري بمزاياه المنشطة اذ يتم استخدام خلاصته ذات المذاق المر في صناعة بعض المشروبات الطاقوية ، كما أنه يساعد على اكتساب الوزن مع تحسين عملية الهضم .



2. البابونج (Chamomile)

يشتهر البابونج مند القدم بخصائصة الفاتحة للشهية لدى تناوله بشكل يومي ، حيث تلاحظ زيادة الوزن بعد فترة وجيزة من الاستعمال . ان كنت تبحث عن طريقة مجربة و مضمونة لاكتساب الوزن عليك بادراج شاي البابونج ضمن عاداتك الغذائية.

1. الحلبة (Fenugrec)

لابد أنك قد سمعت سابقا عن فوائد الحلبة المتعددة فهي شهيرة لدينا في العالم العربي لاستعمالها في اكتساب الوزن عموما ، و زيادة حجم الثديين و الأرداف لدى النساء اذ تحتوي على خصائص مشابهة لهرمون الأستروجين الأنثوي ، كما أنها فعالة في تخفيض مستوى الكلسترول و السكر في الدم ، وهي مفيدة في حالات الامساك لاحتوائها على قدر كبير من الألياف.

أتمنى أنك استفدت من الموضوع و أتطلع شوقا لسماع قصة نجاحك في القريب العاجل، حظ موفق.

2 Comments on أشهر 10 أعشاب طبية لزيادة الوزن بسرعة

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*