تمارين زيادة الطول للأشخاص بين 18 و 23 سنة

اذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 23 سنة، فأنت في وضع يحسد عليه. لا تعتبر هذه الفترة من أحسن مراحل حياة الانسان فحسب بل هي مرحلة يمكنك فيها تحسين حياتك المستقبلية للأفضل. واحدة من المزايا الكبيرة التي تقدمها لك هذه المرحلة أنه يمكنك زيادة طول قامتك بسهولة و فعالية اذا ما استعملت التمارين الرياضية المناسبة لفعل ذلك.

و لهذا كل ما ستقوم به الان له تأثير على الأيام القادمة، حتى بعد اتجتيازك لسن 24 أو أكثر. بدون مقدمات، اليك التمارين الرياضية التي ستقوم بها:

  • تمارين التعلق بالبار
  • السباحة
  • النوم

قبل أن أدخل في التفاصيل و كيفية استعمال التمارين السابقة في زيادة الطول، دعني أشرح لك لماذا يمكنك زيادة الطول في هذه المرحلة.

أنا متأكد أنك سمعت بأنه اذا ما اجتزت مرحلة البلوغ، فلن تنمو عظامك و ستتوقف عن زيادة طولها….



و الأمر صحيح و لا يحتاج الى نقاش، و لكن! يمكنك زيادة طول عمودك الفقري. توقف لم أفهم ما الذي تقصده! من جهة الأمر مستحيل و من جهة أخرى أستطيع زيادة طول عمودي الفقري؟ نعم، ستعرف السبب في الأسطر القادمة.

باختصار، يمكنك زيادة طول عمودك الفقري لانه يتكون من الغضروف (cartilage) و هي عبارة عن مجموعة من العظام المرنة التي تشبه الى حد كبير عظام الأطفال (سأقوم بكتابة موضوع مفصل حول هذه النقطة).

المهم من هذا كله أنه يمكنك زيادة عمودك الفقري و كنتيجة حتمية زيادة طول قامتك. (يمكن القيام بهذه الطريقة حتى و ان تجاوز عمرك 24 سنة)

على كل حال، لا تستخدم فقط تمارين الاستطالة كطريقة وحيدة لزيادة طولك. تمارين الاستطالة هي تمارين مهمة لزيادة طولك و لكنها غير كافية للحصول على النتيجة التي تريدها، بالمقابل عليك أن تخفف الضغط المركز على العمود الفقري زيادة على تطبيق تمارين الاستطالة.
في الواقع، لا تحتاج الى تمارين الاستطالة اذا ما قمت بتخفيف الضغط على عمودك الفقري.

نأتي الان الى السؤال المهم: كيف أقوم بتخفيف الضغط على عمودي الفقري؟

أعتقد أن الاجابة بحوزتك: بالسباحة و النوم
في الحقيقة، السباحة تقوم بعمل الاثنيان معا: استطالة عمودك الفقري و تخفيف الضغط عليه.

دعي الان أتحدث عن النوم و فوائده لان هذه النقطة عادة ما يختلف فيها الناس مما يجعلهم ينامون بطريقة خاطئة.
اذا ما تمسكت بنصائح الموقع أو اتبعت برنامجا معينا لزيادة طولك، و لم تلاحظ نتيجة تذكر، يمكنني الجزم أنه 9 من 10 حالات النوم أو طريقة النوم هي السبب في ذلك.

النوم بطريقة صحيحة هو أسهل طريقة للحصول على قامة طويلة خاصة اذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 23 سنة. هذه النقطة لديها مفعول سحري على زياة طولك، و عليه لا تقم باستثناء هذه النقطة و اتبع نصائحي في النوم (اقرأ أسفل) للحصول على نتائج فورية. أعلم أن النتيجة ستفرحك.

اليك هذا الجدول

  • كل صباح، بعد الاستقاظ من النوم و كل ليلة قبل الذهاب الى النوم قم بتطبيق تمارين التعلق لثلاث دقائق
  • ممارسة السباحة مرتان في الأسبوع لمدة تتراوح من 20 الى 30 دقيقة.
  • نصيحة مهمة في كيفية السباحة: قم بالاستمتاع بالرياضية و تأكد من قضاء كل الوقت داخل الماء. لماذا؟ لأن الجاذبية الأرضية تنعدم داخل الماء مما يؤدي الى تخفيف الضغط على عمودك الفقري. قم بتمرين السباحة على الصدر نظرا لفوائده في تمديد عمودك الفقري.
  • النوم من 8 الى 10 ساعات كل ليلة. من المستحسن النوم على ظهرك. تأكد من ملازمة وقت نومك، فهذه النقطة مهمة جدا في الحصول على نتائج مرضية.

لا تعتقد أن هذه الطريقة سهلة. في الحقيقة، هي بسيطة. من أول وهلة، تعتبر التمارين التمدد من اسهل تمارين زيادة الطول و لكنها ايضا من اكثر التمارين فعالية
اليك السيناريو العام الذي قد يحدث لغالبية الناس: “حسنا سأقوم بهذا البرنامج في الحين، سأنام قبل الوقت هذه المرة،” و فجأة صديقه يتصل: “أهلا صديقي, دعنا نذهب الى جولة و نشاهد الفلم الفلاني.” حسنا، تفكر مع نفسك للحظة، أعد نفسي أنني سأبدأ غدا، هل ستفعل حقا، الاجابة هي لا. و لهذا قم بفعل ذلك الان و سترى النتائج في القريب العاجل.

بعد رؤيتك للنتائج التي قمت بتحقيقها، لن تصدق مدى سهولة ما وصلت اليه من زيادة في الطول بعد سن البلوغ، أرجو أن أسمع قصة نجاحك قريبا. حظ موفق.



11 Comments on تمارين زيادة الطول للأشخاص بين 18 و 23 سنة

  1. السلام عليكم
    انا عمري 21 وزني 93 وطولي 167, مارست رفع الاثقال عندما كان عمري 16 الى 18, لا اعلم ان كان ذلك اثر على طولي مع العلم ان جميع العائله “قصار”

    السؤال:
    ماهو الغذاء المناسب؟
    وكم يجب ممارسة تمارين التعلق بالبار؟
    ولنفترض انني لا استطيع النوم الا بعد 11 ليلاً, هلا سيكون النوم ل8 ساعات كافياً؟
    ارجو الاجابه يا دكتور وجزاك الله خير.

  2. السلام عليكمانا ذكر عمري 23 سنة طولي 162 ما البرنامج التدريبي الذي تنصحني به لزيادة طولي

  3. السلام عليكم انا ذكر عمري 23 سنة طولي 162 ما البرنامج التدريبي الذي تنصحني به لزيادة طولي

  4. صرح د خالد عمارة استاذ جراحة العظام ان البعض يسألني عن استعمال المسمار النخاعي في إطالة القامة (المسمار بالريموت كنترول) و بدون اي استعمال للمثبتات الخارجية و اسم المسمار المستعمل هو بريسايس : Precice من شركة Ellipse Technologies الامريكية .. و الحدود الامنة للإطالة بهذا المسمار حوالي 5 سنتيمتر .. لكن يمكن الاطالة الى 8 سنتيمترات حسب قول الشركة (لكن هذا قد يسبب مضاعفات خطيرة) . هذه الطريقة اثبتت نجاحها حتى اليوم لكن لا تتوفر ابحاث طويلة المدى عنها. و ثمن المسمار الواحد 13 الف دولار أي في حالة اطالة الساقين ستكون التكلفة 26 الف دولار . و إجراء هذه الجراحة في الولايات المتحدة يتكلف حوالي 170 الى 200 الف دولار بما يشمل أجر الجراحة و المستشفى و العلاج الطبيعي. و في حالة حدوث مضاعفات تزيد التكلفة لتصل الى حوالي 235 الف دولار. و اهم المضاعفات الممكن حدوثها هي تشوهات المفاصل او ضعف العضلات او حدوث جلطات او اصابات للاعصاب او عطل بالمسمار اثناء الاطالة او تشوه بالعظام او عدم التآم . و يجب ملاحظة ان اغلب البشر طولهم يتراوح بين 165 و 185 . و لكن هناك من يشعر بالنقص و المعاناة بسبب قصر القامة ليس بسبب مشكلة طبية و لكن بسبب التعليقات السخيفة من بعض المحيطين به . و لذلك لا أنصح بإطالة القامة عامة لمن هم فوق 160 سنتيمتر . و لا أنصح بإستعمال مسمار بريسايس في اطالة القامة.. رغم أن بعض الجراحين يشجعون على عمل هذه الجراحة حسب قولهم مثل درور بالي الذي يدعي نجاح هذه الجراحة بمضاعفات قليلة (رغم انني أشك في كلامه) . ‫#‏د_خالد_عماره‬

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*