ماهي العادات التي تجعلك انسان صحي؟

من منا لا يريد أن يمتلك جسما صحيا بأبسط العادات اليومية؟ للاجابة على هذا السؤال سوف نقدم تجربة شخصية لرجل يدعى (George Krischke). اليكم جدولي الروتيني البسيط

1. أشرب 0.7 لتر من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ. يساعدني على تنشيط الدماغ والأمعاء فورا قبل أن أبدأ يومي. أحب أن أكون فارغا تماما وخفيف عندما أمشي صباحا.

2. بعد الانتهاء من الحمام، أشرب 0.5 لتر من شاي الزنجبيل أو شاي الليمون بالماء الدافئ…. المكونات:

  • الزنجبيل العضوي الخام، مقشر ومقطع.
  • نصف حبة ليمون مقشرة ومقطعة
  • القليل من العسل
  • القليل من مسحوق القرفة

سوف تحصل على شراب يشبه الماء المعكر بالطين، ولكنه سيفتح مسامات بشرتك. أفضله على القهوة أو الشاي الأخضر. أنا أشربه منذ سنوات ولم أحصل على وعكة برد منذ ذلك الوقت.



3. أتناول وجبة خفيفة من اللوز، المكسرات المختلطة، الشوكولاته الداكنة و شاي الزنجبيل عندما أبدأ عملي في المنزل.

4. أقوم بتمرين (HIIT) لمدة 10 الى 15 دقيقة. مدة قصيرة ولكنها متعبة وهذا من أجل رفع معدل ضربات القلب. تمرين (pull ups) باستعمال بار معلاق الخزانة، تمارين الضغط (push ups)، متبوعة بدقيقتين من تمرين (Plank)، أو تمرين (burpees) أو تمرين (ab roller). اذا كان وقتي ضيق، أقوم ب 20 عدة من تمرين (pull ups) أو 40 عدة من تمرين الضغط قبل أن أستحم. لن يستغرق الأمر أقل من دقيقتين، لهذا ليس لديك عذر للهروب.

أحيانا، عند توفر الوقت، أحب الجري حافي القدمين على على الشاطئ لمسافة لا تزيد عن 6 كم. أو أن أقوم بتمرين (HIIT) في وقت لاحق من اليوم. المهم هو أن أتمرن يوميا. ليس هناك أي عذر يمنعني عن ذلك.

5. قبل كل وجبة أشرب 0.5 لتر من الماء الدافئ.

6. توقفت تماما عن شرب المشروبات السكرية منذ عدة سنوات. لا صودا، لا عصير. فقط الكثير من الماء والزنجبيل و الليمون. أحيانا أشرب الشاي الأخضر والقهوة دون سكر. لم أشرب الكحول أبدا.

7. أبقى بعيدا عن السكر المعالج. لا كعك، لا معجنات. الوجبة المفضلة لدي هي اللوز والمكسرات والموز والشوكولاتة الداكنة.



8. اتناول الكثير من الفواكه. البرتقال،الموز، البابايا، التفاح، التوت الأزرق، التوت المجمد المختلط. أفضل هذه الفواكه مع الزبادي الطبيعي بالاضافة الى الشوفان وقصف بذور القنب (shelled hemp seeds).

9. لا أستطيع تحمل التلفزيون. احب الهدوء و القصص الواقعية.

10. أقوم بزيادة كمية الخضروات عن طريق الخلاط. أستخدمه بشكل يومي طوال السنتين الماضيتين. يعتبر أصعب تحدي للحصول على القيمة الغذائية من الخضروات. أمزج ¾ من الخضروات. على سبيل المثال:الكالي العضوي، السبانخ، الأفوكادو، شيا (Chia)، القنب، جنبا + ¼ من الفواكه. على سبيل المثال: الموز، البابايا، التوت المجمد.

11. لا أتناول اللحم، باستثناء الأسماك والدجاج.

12. أنا لا اكل حتى الشبع. أتوقف بنسبة 80٪ عن الشبع.

13. أتناول عشاء خفيف قبل النوم. أحب أن أستيقظ فارغا في صباح الغد.

14. أغسل أسناني مرتين في الأسبوع مع استعمال الخيط مرة واحدة قبل النوم.



15. أنام من 7 الى 8 ساعات في أغلب الليالي.

عمري الان 54 عاما، وأؤكد لكم أنني في أفضل شكل ولن أقايض ذلك بأي ثمن. أرى العديد من الأشخاص أصغر مني سنا يعانون من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية: السمنة، مرض السكري، الحساسية، والتهاب المفاصل….الخ.

أنا لست طبيبا، ولكن احداث بعض التغييرات البسيطة لنمط معيشتك سيقدم الحل للكثير من مشاكلك الصحية وهذا تلخيص لما ذكرته في الأعلى:

  1. التوقف عن تناول السكر المعالج
  2. شرب الكثير من الماء خلال النهار و قبل تناول أي وجبة
  3. لا تتناول فوق اللازم (80% عن الشبع)
  4. ممارسة تمارين (HIIT)
  5. النوم قبل 10 ليلا لمدة 7 الى 8 ساعات.

أتمنى أنك استفدت من هذه التجربة الشخصية. كالعادة، لا تتردد في ابداء وجهة نظرك بخصوص الموضوع في قسم التعليقات، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*