3 نصائح لزيادة طولك عن طريق النوم

قد يبدو الأمر مضحك، و لكن النوم أحد أهم التمارين التي تجعل الرجل أو المرأة تزداد طولا.

اذا كنت تتمرن كل يوم و تأكل جميع العناصر الغذائية و لكن لم ترى أي نتائج تذكر، فأعلم أن طريقة نومك خاطئة. كنتيجة حتمية، تتعرقل (أو أسوء من ذلك تتوقف) عملية زيادة طولك بصورة مؤسفة حتى و ان بذلت جهدا كبيرا لتحقيقها.

نظرا لأهمية الأمر و الاستفسارات الكثيرة التي أتلقاها من زوار الموقع حول الوضعية الصحيحة للنوم، ارتأيت كتابة هذا الموضوع لأشرح و أبين فائدة النوم على طول الشخص اضافة الى توجهيك في الحصول على الوضعية الصحيحة التي تعزز زيادة طولك.



اذن لماذا يعتبر النوم مهما على قامة الشخص و كيف يؤثر عليها؟

أولا، يجب أن تفهم تأثير قوة الجاذبية الأرضية على عظامك و خاصة العمود الفقري . عند الوقوف أو الجلوس، يزداد الضغط المركز على عمودك الفقري مما يجعله يتقلص أكثر و منه يؤثر سلبا على نموك بصفة عامة.

الحل يكمن في الاستلقاء على الظهر و هذا للحد من ارتفاع الضغط الممارس على العمود الفقري بسبب الجاذبية. من جهة أخرى، يساعد على استطالة الهيكل العظمي مما يسهل زيادة طولك. اضافة الى ذلك، يزداد افراز هرمون النمو في الدم عند النوم العميق. و لتحقيق ما سبق ذكره، يجب عليك تعلم الوضعية صحيحة للنوم.

هنا 3 نصائح أساسية لمساعدتك على الحصول على أكبر فائدة من النوم السليم و هذا لتحقيق زيادة في الطول:

1. النوم على الظهر

كما ذكرت سابقا ، يساعد النوم على التخلص من تأثير قوة الجاذبية المركزة على العمود الفقري مما يقلل من التوتر المسطر على العظام. أفضل وضعية هي النوم على الظهر، و هذا لتمديد العمود الفقري من جهة و الحد من تأثير الجاذبية من جهة أخرى.

قم أيضا بتمديد الرجلين و هذا لاعطاء الجسم الوضعية السليمة لزيادة طولك. قد يكون الأمر صعب بعض الشيئ خاصة اذا كنت تمتلك وضعية نوم مختلفة تماما (على البطن أو على الجانب)، ولكن بعد أيام من المحاولات، ستتعود على الامر.



2. النوم على فراش صلب و ثابت

و هذا لاعطاء الدعم الكامل لوزن الجسم. بالمقابل، يتكيف الفراش اللين مع وضعية الجسم مما يساعد على تقويس العمود الفقري و الذي يؤدي الى عدم زيادة طولك أو أسؤ من ذلك: الحصول على اصابات خطيرة مثل مثل القعس (ordosis) أو الجنف (scoliosis).

3. استخدام وسادة صغيرة أو النوم بدونها

النوم باستخدام وسادة كبيرة يؤثر على رقبتك و يجعل عمودك الفقري في وضعية خاطئة و غير صحية. تعتبر الوسائد الأسطوانية اليابانية (Japanese cylindrical pillows) من أفضل الوسائد التي تحافظ على توافق سليم للفقرات الشوكية.

أتمنى أن تكون قائمة النصائح الموردة مفيدة لكل من يريد زيادة طوله. لا تستسلم من أول محاولة. أعلم أن النوم بدون أو على وسادة صغيرة أمر صعب التحقيق. قم باستبدال الفراش اذا كان لينا و حاول النوم أكثر من 8 ساعات كل 24 ساعة.

5 Comments on 3 نصائح لزيادة طولك عن طريق النوم

  1. عملت بكل الطرق التي ذكرت دون جدوئ وفتها كان عمري 18 وطولي 162 وخذيت اكثر من تمرين من اطباء واخصاء متخصصين في هذا المجال ولكن لم اتغير بعد ما خذيت سنه ونص في السعوديه حصلت علئ بعثه الئ امريكا وصلحت اموري وذهب لعياده علاج طبعي قلت خلني اطرح موضوعي الي هو مشكله الطول طرحته وعلمته ايش كنت اسوي وانا نايم جلس يضحك دريت الي قاعدين نسويه غلط قالي ما فيه تمرين في الديناء كلها يقدر يزيدك طول قال تحتاج الئ غذاء طبعي مثل الموز في الصباح وقال الفرواله مع الحليب قبل ماتنام وفيه اشياء كثير بس قالي شغله يمكن سن 18 يمشي مع السغل الئ حد بسيط لكن سن 21 انسئ انه يطول بعد السن هذا لو يسوي ما يسوي وهذا فعلا انه شفته في نفسي وفي ناس كثير خاصه انا لم تغير سناتي واحدوشكراا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*