14 طريقة لتسمين الوجه و الخدود

لا شك في ان الكثير من النساء يرغبن في الحصول على خدين ممتلئتين لزيادة أنوثتها من جهة و تجميل الوجه و جعله أكثر اشراقا من جهة أخرى. ليس النساء فقط من يردن الحصول على خدود أسمن، حتى الرجال أيضا يتقاسمون نفس الطموح.

للأسف، يعتقد أغلبهم بعدم وجود طرق طبيعية لتسمين الوجه مما يدفعهم الى التوجه نحو العمليات الجراحية المكلفة و التي ليست متاحة للجميع. حمدا لله أن الأمر ليس كذلك، بالعكس تماما هناك طرق ابسط و بإمكان أي رجل أو امراة تطبيقها.

الطريقة 1: الطريقة الطبيعية

1. ممارسة اليوغا

تلعب تمارين اليوغا دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الخدين لاعطائها إشراقا و مظهرا أكثر امتلاءا، و الطريقة بسيطة حيث تتم بالجلوس على كرسي بوضعية مستقيمة و يكون الكتفين مسترخيتين. يجب ايضا الاسترخاء نفسيا و جعل الصدر الى الخارج، نقوم بغلق الفم بكلتا الشفتين كما هو موضح في الصورة ثم نقوم بتمرين عضلات الفم بطريقة سحب الزوايا الجانبية للخدين باليدين و بصورة عمودية أو باتجاه أضراس العقل، مع تحريك الذقن للأمام قليلا حتى تشعر بشد في عضلات الخدين. قم بالتوقف لمدة 30 ثانية قبل إرجاع الخدين للوضعية الطبيعية و كل ذلك ببطئ و حذر.



2. قرص الخدين

قم بقرص الخدين بطريقة مسالمة لطيفة على كامل مساحة الوجه. تساعد هذه العملية على تنشيط الخلايا وجعل الخدين أكثر اشراقا. الخدود المشرقة تبدو أسمن بالعين المجردة.

3. ترطيب الخدين

وذلك باستعمال الغسول الملطف و تجنب الغسول المجفف. بإمكانك أيضا استخدام الكريمات المرطبة (emollient cream) المخصصة لمعاجة و تهدئة البشرة من كل التشققات. حتى و إن أخذت حماما في الصباح، من المستحسن تطبيق بعض الكريمات المرطبة قبل الذهاب للنوم.

4. فرك السكر وزبدة الشيا (shea butter)

تحتوي زبدة الشيا على احماض دهنية عالية و التي تلعب دورا هاما في اعطاء مرونة للجلد في منطقة الخدين ، كما تتجلى فوائد السكر في تقشير الخلايا الميتة و التي بدونه تعطي للخدين مظهرا هزيلا ،، لذلك نستعمل خليط من زبدة الشويا و السكر.

طريقة التحضير بسيطة: نقوم بمزج 250 ملل من زبدة الشيا و3/4 كوب ( 185 ملل) من حبيبات السكر،نقوم بالتحريك ثم وضعها في الثلاجة حتى تصبح مادة صلبة.

يوضع كقناع للخدين لفترة قصيرة تصل إلى خمس دقائق . بعد ذلك قم بحك الخدين بطريقة دائرية لطيفة ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ ويحبذ استخدام منشفة لطيفة على البشرة بعد الانتهاء من العملية.

5. التفاح

يحتوي التفاح على عناصر غذائية و فيتامينات تغذي بشرة وجهك و لهذا استعماله، أكله، أو شربه كعصير سيجلب لك الكثير من الفوائد للوجه و الخدين. يحتوي التفاح على فيتامينات A و B و C كما أنه غني بمضادات الأكسدة، الكولاجين، الايلاستين التي تبقي البشرة ناعمة وخاصة بالخدين.



يمكنك الاختيار بين التفاح الاحمر، تفاح سميث (Smith apples)، أو تفاح برابرن (Granny)
قم بتقطيع التفاح الى شرائح وهرسه الى ان يصير خليطا متجانسا، ثم يوضع على الخدين بشكل دائري و لطيف و يترك مدة 15 الى30 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، تكرر العملية يوميا.

طريقة أخرى للاستفادة من التفاح هي بشرب عصيره وذلك بمزجه مع الجزر لما يحتويه من مضادات للاكسدة ، فيتامينات A و B و بوتاسيوم.

لتحضيره، نقوم بوضع حبة تفاح + 3 جزر صغير + 125 ملل من عصير الليمون ،فالليمون يعتبر عنصر مهما لاحتوائه على فيتامين A و B و C زيادة الى مضادات الاكسدة ،يؤخذ هذا المزيج كل صباح حتى ملاحظة الفرق تدريجيا.

6. الألوة فيرا (aloe vera)

تعتبر مادة هامة فهي تقلل الالتهابات و تعزز مرونة الجلد ،نقوم بتطبيق هلام الألوة فيرا على الخدين وفركها بشكل دائري ولطيف من 30 الى 60 دقيقة وذلك قبل الاستحمام . تتكرر العملية يوميا.

يمكن كذلك شرب عصير الألوة فيرا ولكن يجب التأكد من انه طبيعي. يستحسن أخذه في الفترة الصباحية.

7. خليط الجليسيرين (glycerin) و ماء الورد

يستعمل هذا الخليط مساءا قبل النوم و يترك حتى الصباح. للجلييسيريم و ماء الورد خصائص محفزة و مغذية للجلد و الوجه أذكر منها:



يعمل الجليسيرين في الحفاظ على رطوبة الجلد

يعمل ماء الورد كمساعد على تهدئة التهيجات ومحاربة جفاف البشرة

8. العسل

يستعمل العسل بطريقتين أساسيتين: الأولى بوضعه على الوجه و الخدين فهو جاذب للرطوبة، وبذلك يجعل البشرة رطبة و الطريقة الثانية هي بتناوله رغبة في الحصول على خصائصه في محاربة البكتيريا و منع تهيجات البشرة و جعلها أكثر صحة و سمنة. فيما يلي 4 طرق لاستعمال العسل:

  1. واحدة من أسهل الطرق للحصول على فوائد العسل هي باقتناء قناع تحتوي مكوناته على العسل و يفضل أيضا أن يحتوي على قشدة الحليب أو الياغورت.
  2. تناول ملعقة (15ملل) كل صباح
  3. يمكنك صناعة القناع في المنزل و ذلك بإضافة ملعقة صغيرة (5 ملل) مع ملعقة (5 ملل) من معجون البابايا (papaya paste). توضع على الخدين و تترك مدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ.
  4. طريقة أخرى لاستعمال العسل هي بتناوله في وجبة الفطور على النحو التالي: كوب (250ملل) من الحليب + ملعقة (5ملل) من الزبدة الطرية + ملعقة (5ملل) من العسل + ملعقتين (10ملل) من الجبن المفروش + ملعقة (15ملل) من الشوفان (oats). يمكنك شربه مع عصير البرتقال.

9. الزيت

تقوم خلايا الجلد عموما و الوجه خصوصا بإنتاج الزيت طبيعيا. يعمل هذا الزيت على إبقاء البشرة رطبة، جميلة، و صحية. بالمقابل، اذا اختل إنتاج الزيت أو نقص سيعود ذلك بالسلب على صحة الوجه و حجم الخدود.

  • تناول الزيوت الصحية كزيت الزيتون مثلا كما ينصح بتناول المكسرات أيضا.
  • استعمال الزيت كمساج للوجه و الخدود مثل زيت اللوز، الافوكادو، زيت جوز الهند، زيت الزيتون …الخ.

10. تحذيرات

يجب الابتعاد عن التدخين، الشرب، المخدرات وحتى بعض التوابل مثل الكركم (turmeric powder) ، اضافة الى الوقاية من اشعة الشمس.

الطريقة 2: مساحيق التجميل و الجراحات التجميلية

1. تحسين المظهر عن طريق المساحيق اللامعة (shimmery powder)

وضع المسحوق اللامع على فرشاة نظيفة و مسح الخدين و الجبين بلطف. يمكنك استعمالها مع الماكياج العادي. المسحوق اللامع يعطي للخدين منظرا ممتلئا خاصة عند انعكاس الضوء.

تجنبي استعمال كرات القطن، قطع القماش، أو الفرشاة العادية نظرا للبقع التي قد تخلفها و تأثيرها على مظهر الخدود.

2. ازالة الماكياج قبل النوم

تأكدي من التخلص من كل مسحوق وضعته على الوجه و ذلك باستعمال مطهرات و مزيلات صحية و ابتعدي عن تطبيق المساحيق السميكة الزيتية فهي مضرة بالبشرة.

دعي المجال لكي تتنفس بشرتك و ذلك بالابتعاد عن مساحيق التجميل لثلاثة ايام على الاقل.

3. الجراحات التجميلية

قومي باستشارة الطبيب و طلب المعلومات حول نقل الخلايا الدهنية من منطقة إلى أخرى. تتفاوت سرعة الحصول على خدود أسمن بعوامل متعددة أهمها نسبة الدهون في الجسم، و شكل الوجه.

4. حقن الدهون

يمكن للتطعيم بالدهون أو حقن السكلبترا (Sculptra injections) أن تعمل على تسمين الوجه و الخدود بمخاطر أقل مقارنة بالعملية الجراحية و لكن بالمقابل تستغرق و قتا أطول.

يحقن الجلد على مراحل بجرعات من الدهون الطبيعي او السيليكون الاصطناعي باستخدام ابرة رقيقة. كلما زاد حجم الخدود التي تريد الحصول عليها ، زادت عدد الحقن.

تحمل حقن السكلبترا مخاطر أقل مقارنة بالتطعيم بالدهون الطبيعي أو السيليكون، كما ينبغي أن تعلم أنه يتوجب عليك القيام باستشارة طبية كل سنتين مع امكانية تبديل الخلايا.

كانت هذه أهم الطرق لتسمين الوجه و الخدود. كما بودي أن أنبهك على أن أغلب الطرق الطبيعية لا تقوم بتسمين الخدود، بالمقابل تعمل على زيادة رطوبة البشرة و جعلها أكثر مرونة مما يعطيها الشكل الممتلئ. من جهة أخرى، تأتي العمليات الجراحية و الطرق الاصطناعية بمخاطر متفاوتة، و لهذا عليك بتعلم و فهم كل الجوانب الصحية قبل الإقدام على اتخاذ قرار العملية الجراحية.

في الأخير أتمنى أنك استفدت من الموضوع و أرحب بكل استفساراتك و انشغالاتك. حظ موفق.

7 Comments on 14 طريقة لتسمين الوجه و الخدود

  1. شكر لكم طرح مثل هذه المواضيع الصحية المفيدة متمنيا لكم التوفيق والسداد
    ولي سؤال يتعلق بقوة الابصار
    هل هناك طريقة او نوع من الاطعمة تساعد في قوة الابصار وشكرا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*