تكبير المؤخرة: 15 نصيحة ذهبية

أعلم أن السبب الرئيسي الذي يجعلك تبحثين عن زيادة المؤخرة هو لزيادة جمال و أنوثة جسدك و الذي يجب أن تعتني به لارضاء زوجك الحالي أو المستقبلي. فمن واجبك كامرأة التزين لبعلك و الظهور أمامه بأبهى حلة، و لهذا أضع هذا الموضوع من هذا الباب فقط، أي محاولة لاستغلال الطريقة في غير ما أحله الدين فهي تقع على مسؤوليتك فقط.

1. التمارين الرياضية

و تنقسم الى قسمين:

  1. التمارين الهوائية
  2. تمارين رفع الأثقال

تأتي التمارين الهوائية كحلقة أساسية في زيادة حجم المؤخرة من جهة و انقاص نسبة دهون الجسم من جهة أخرى، فأنت تريدين زيادة عضلات المؤخرة و ليس زيادة الدهون.
توجد العديد من التمارين الهوائية التي يمكنك استخدامها أذكر منها:



  • المشي أو الركض خارجا
  • الركض باستخدام الالة
  • ركوب الدراجة
  • القفز على الحبل
  • صعود الدرج

بعد حوالي 10 الى 20 دقيقة من التمارين الهوائية، يأتي الدور لبدأ تمارين الأثقال. لا تخافي من تمارين الأثقال فأنت لن تحميلي أوزانا مرتفعة كالتي يحملها الرجال بل أوزانا مناسبة لتحفيز عضلات المؤخرة على البناء. و هذه بعض من التمارين

1. السكوات (squat)

يمكنك القيام بتمارين السكوات باستعمال البار أو الدمب

2. الرفعة الميتة (dead lift)

يجب تعلم الطريقة الصحيحة لرفع البار و الا ستتحصلين على اصابة و حذاري من رفع الأوزان الثقيلة. كمبتدئة قومي بالعد الى 8، بعد اكتساب بعض العضلات قومي بزيادة الوزن تدريجيا.

3. الاندفاع الامامي و المعكوس (front and reverse lunges)

يجب استعمال الدمبل لتطبيق هذا التمرين كما هو موضح في الصورة

4. رفع الرجل للخلف (leg raise)

يرجى تطبيق التمرين فوق بساط ناعم كبساط اليوغا مثلا

5. كيك باك (kickback)

الوقوف و رفع الرجل للخلف كما هو موضح في الصورة



التغذية

بالطبع، لا أهية للتمارين الرياضية دون الحصول على العناصر الضرورية لبناء عضلات المؤخرة، و هذه بعض النصائح لانتقاء أحسن الأغذية و الحصول على نتائج أفضل:

عدم الافراط في تناول البروتينات (170 غ كأقصى حد)

استبدال السكريات البسيطة بالسكريات المعقدة: على سبيل المثال، استبدال السكر الأبيض بالأرز البني

  • تناول السكريات المعقدة 30 دقيقة قبل بدء التمارين
  • تناول الوجبة البروتينية بعد الانتهاء من التمرين بحوالي 30 دقيقة

الراحة

لا يمكنني أن أصف أهمية الراحة مهما تعددت الأسطر و الكلمات. فالعضلات (بما في ذلك عضلات المؤخرة) تنمو في فترة الراحة (النوم)، و لهذا تأكدي من أن تنالي القسط الكافي من النوم (6 ساعات يوميا على الأقل) للحصول على نتائج أفضل.

أتمنى أن تستسفيدي من هذه النصائح و أرجو أن تحصدي النتائج التي تريدينها، حظ موفق.

7 Comments on تكبير المؤخرة: 15 نصيحة ذهبية

  1. السلام عليكم لدي سؤال بسيط من فضلك كم كيلو يلزم لممارسة السكوات لتكبير المؤخرة .. عندي دمبل واحد وزن 3 كيلو هل يكفي ؟؟؟ شكراااا

    • الى سارة
      كلما زاد وزن الثقل المحمول زاد التوتر الذي تقدمينه للعضلات و منه زيادة حجمها. اذا كنت ترفعين هذا الوزن بسهولة تامة، أنصحك بزيادته لتقديم توتر أكبر لعضلات المؤخرة و منه زيادة حجمها، حظ موفق.

  2. انا عندي اوزان ارجل 2 كيلو و 5 كيلو تنفع استخدمها لرفع المؤخرة و اخفاء غمازات الارداف ؟؟ وشكرا

  3. شكرا على الموضوع الحلو .. انا بدي اعرف ايام التمرين و الراحة يعني كل يوم اتمرن او يوم بعد يوم او كل 3 ايام و يا ريييت تجاوبني

  4. بصراحة الرجال لا يهمهم المؤخرة الكبيرة (جداً) ولكن شكل المؤخرة الانسيابي و البيضوي هو مايثير جنون الرجل , صحيح التمارين المذكورة سابقا تزيد قساوة و بيضاوية المؤخرة حتى لا تبدوا مترهلة لكن الحجم الكبير ليست الفكرة على الإطلاق فانا احب النساء دواتي المؤخرات الصغيرة (نسبياً) وبعض المؤخرات الكبيرة تتثير نفوري .
    حياة زوجية سعيدة للكل wahab563

  5. انا احب المشيء جدا وكنت دائم امشي ساعه او نصف ساعه في اليوم ولاكن هاذا الشهر أصبحت امشي 3 او 4 ساعات في اليوم وأحسست بان مؤخرتي وافخاذي بدات تصغر وانا خائفه من هاذا مأهوا الحل ؟؟!

  6. هل النوم على المؤخرة بعد التمرين يؤثر على زيادة حجمها أم لا أريد جوابا من فظلكم

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*