أسئلة شائعة حول زيادة الطول

هل حقا أن الكافيين تحد من زيادة الطول؟

تظهر الدراسات العلمية أن الكافيين لا تؤدي إلى إعاقة النمو. ومع ذلك، الكافيين تمنحك فرصة أكبر لمنعك من النوم بشكل سليم ومنتظم . يحتاج الاطفال والمراهقين إلى حوالي 9-10 ساعات من النوم، والكافيين قد تضر بقدرتك في الحصول على الكثير من النوم.

هل يوقف التدخين عملية النمو؟

تبعية آثار التدخين ودخان التبغ المستنشق بطريقة مباشرة أو غير على مؤشر كتلة الجسم (BMI) غير مؤكدة. وفقا للموارد الصحية التابع لجامعة كولومبيا، “على الرغم من أن الدراسات التي أجريت غير مؤكدة إلى حد كبير، الا أن البحوث المتاحة تشير الى أن الأطفال الذين يدخنون أو الذين يتعرضون لدخان التبغ بطريقة غير مباشرة هم أقصر من أولئك الذين لا يدخنون أو من اباء غير مدخنين “.

هل تعرقل المنشطات عملية النمو؟

بالطبع. المنشطات تمنع نمو العظام عند الأطفال الصغار والمراهقين، جنبا إلى جنب مع خفض عدد الحيوانات المنوية، خفض حجم الثدي، ورفع ضغط الدم زيادة الى مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية. الأطفال والمراهقين الذين يعانون من الربو واستخدام أجهزة الاستنشاق مع جرعة من بوديزونيد الستيرويد (منشط) يكون هؤلاء في الغالب، نصف بوصة أقصر من غيرهم الذين لا يتعاملون مع المنشطات.



متى تنتهي عملية زيادة الطول أو بعبارة أخرى ما هو السن الذي يتوقف عنده زيادة الطول؟

اذا كنت تحت 18 سنة فالجواب هو على الأرجح “لا!” إذا لم تجتز مرحلة المراهقة، فأنت لم تتوقف عن النمو. حاول أن تكون شاكرا أن لديك القليل من الوقت لتزدادا طولا بدلا من القلق حول كم من الطول ستزداد.

1 Comment on أسئلة شائعة حول زيادة الطول

  1. سلام عليك أول المرجوا الرد على سؤالي من فضلك أنا عمري 19 سنة هل يمكن لنوعين من التمرين المدكور في الموقع أن تزيد من طولي ولو 5 سانتي متل كرة السلة والتعلق بالبار علما اني أمارس رياضة كمال اﻻجسام وشكرا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*