كيفية زيادة الطول بعد 25 سنة

كيف تتم عملية زيادة الطول حتى بعد سن 25 سنة؟ في هذا الموضوع ستكتشف الاجابة البسيطة لهذا السؤال الذي يعتبر معقد بالنسبة لكثير من الناس.

الاجابة المختصرة لهذا السؤال هي نعم! نعم كما سمعت. باستطاعتك زيادة طول جسمك بعد سن 25. السؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو لماذا؟ و الاهم منه هو كيف؟ نبدأ بالأول

لماذا من الممكن زيادة طول الجسم بعد سن 25؟

يوجد في الحقيقة سببين رئيسيين يجعلان زيادة الطول حقيقة ممكنة حتى و ان كان عمرك 25 سنة الا و هما هرمونات النمو و العمود الفقري. دعنا نتكلم قليلا عن هرمونات النمو.



الغدد هي المسؤولة عن افراز مختلف الهرمونات في اجسامنا فعملية الافراز عملية مستمرة لا تتوقف عند سن معينة. و هذا ينطبق تماما بالنسبة للغدد المسؤولة عن افراز هرمونات النمو و لذلك اذا استطعت معرفة الطريقة المثلى التي تمكنك من تحفيز الغدد المسؤلة عن افراز هرمونات النمو يمكنك حصد زيادة في الطول بعد تجاوزك لسن 25 سنة.

حسنا و ماذا عن العمود الفقري؟

يوجد احتمال كبير في أن وضعية ظهرك ليست بالمستقيمة تماما. في الحقيقة لا يوجد شخص لديه ظهر مستقيم تماما. هذا لايعني اننا جميعا نملك ظهرا معوجا. يمكن ان تصادف شخصا لديه ظهر معوج نسبيا و لكنه يمتلك عضلات ظهر قوية تحميه من كل خطر أو اصابه يمكن ان تصيب ظهره.

ما اريد ان اصله اليه انه يوجد طاقة نمو كامنة مخزنة في اجسامنا و الشيء الرائع انها لا تربطها أي صلة بالعمر. بصورة طبيعية, عمودك الفقري معرض لضغط يومي بسبب الجاذبية الارضية. هل يمكنك التقليل من شدة هذا الضغط؟ بالتأكيد نعم. و لهذا الفكرة تتلخص في كيفية ازالة أو انقاص الضغط الممارس على عمودك الفقري للحصول على زيادة في الطول.

كيفية زيادة الطول بعد 25 سنة

أولا و قيل كل شيء يمكنك زيادة طولك عن طريق لبس البسة محددة تساعدك في الظهور بقامة طويلة للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع انصحك بزيارة موضوعي تأثير الملابس على زيادة الطول

اعتقد انك مهتم اكثر بالطريقة الحقيقة لزيادة طولك بعد سن 25. دعني اوضح لك ان هذه الطريقة ليست سرية أو سحرية. المئات و الالاف من الاشخاص تمكنوا من الحصول على زيادة في الطول بمقدار 2, 4, حتى 10 سنتيمترات و ذلك بتحفيز اجسامهم لإفراز نسبة اكبر من هرمونات النمو زيادة على تحسين وضعية اجسامهم و عمودهم الفقري.



الان كيف يمكنك تحفيز غددك لزيادة افراز هرمونات النمو؟

  1. التمرين
  2. الغذاء
  3. النوم

و كيف يمكنك تقليل الضغط على عمودك الفقري؟

  1. التمرين
  2. الغذاء
  3. النوم

هل تمكنت من استيعاب الامر

3.ربط الأمور فيما بينهم

بممارسة التمرين الصحيح, يمكنك تمديد عمودك الفقري و تحسين وضعية جسمك.

يعتبر النوم لفترة كافية من أهم العوامل التي تخفف من الضغط على عمودك الفقري خاصة النوم على الظهر لمدة من 8 الى 10 ساعات

اذا كانت غايتك الحصول على زيادة طول دائمة يجب عليك تحفيز الجسم لافراز هرمونات النمو بكميات اكبر.



التمارين الرياضية لا تقوم بتمديد عمودك الفقري فقط بل و تساهم في زيادة افراز هرمونات النمو. نفس الشيء بالنسبة للوجبة الغذائية و النوم.

تعتبر الطريقة اعلاه من أحسن الطرق لزيادة طول الجسم من 2 سم أو اكثر لما ستسفر عليه من نتائج بعد 6 الى 8 اسابيع من اتباعها و هذا بشهادة الكثير من مجربيها.

الشيئ المهم هو ان تتأكد من اختيار المنهج العلمي في اقتنائك لغذائك, تمرينيك, و نومك. يوجد العديد من التمارين التي ستساعدك على تحقيق زيادة الطول كما بالمقابل يوجد العديد من التمارين التي لا جدوى منها فتاكد من اختيار الاحسن.

6 Comments on كيفية زيادة الطول بعد 25 سنة

  1. اسمي علي عمري 19 سنه طولي 170 و تمرن تمارين الحديد و تمارين استطالة كل اليوم هل هذني التمارين يزيدن طولي صالي اربع اشهر من اتمرن.
    وشكرا دكتور ارجو الرد

  2. مرحبا طولي ١٧٤ وعمري ٣٥ سنه هل استطيع الحصول على طول خمسة سنتمتر من خلال التمارين والغذاء

  3. ارجو الرد انا عمري ٣٥ سنه و طولي ١٧٤ كيف استطيع الحصول على طول من٦ الى ١٢ سم

  4. السلام عليكم يادكتور انا بلعب كمال اجسام بس عندي مشكله في الطول والدي طوله 185وامي 155 وانا 174هل من الممكن زياده الطول 10 سنتيمتر بالبرنامج ارجوا الرد

    • لا تقلق طةلك النهائي تقريباً سيبقى 183 وراثياً وهذه حسب معادلة الكول النهائي ولكن ما يجب أن اعلمه من الآن
      هو ما عمرك الآن؟

  5. سلام عليكم يادكتور مشكلة في طول 167.5 اميتي وحيدة زيادة 10سنتميتر خصوصا ان عمري بلغ 24سنة ارجو منكم الرد ومدي بالرنامج الكامل مع جزيل الشكر

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*