أنت تسأل و نحن نجيب

الموضوع في 'التدريبات' بواسطة المشرف العام, بتاريخ ‏28 يونيو 2016.

  1. المشرف العام

    المشرف العام Administrator طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فبراير 2016
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    أهلا بكل أعضاء منتدى جسمك. هذا الموضوع مخصص للاجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالتدريبات و التمارين الرياضية... في انتضار أسئلتكم
     
    zahra و Rushdi معجبون بهذا.
  2. Rushdi

    Rushdi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2016
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم
    عمري 15 سنة...
    لا استعمل المكملات.
    عندي سؤال، حسب علمي هناك نوعين من التدريبات : زيادة القوة العضلية و زيادة الكتلة العضلية.
    كيف يمكنني الموازنة او الحصول على القوة و الكتلة معا ?

    شكرا لكم...:)
     
  3. المشرف العام

    المشرف العام Administrator طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فبراير 2016
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    أهلا أخي....
    هناك تصحيح فقط زيادة القوة العضلية تأتي من زيادة الكتلة العضلية و لهذا ما ذكرته هو وصف لنفس التدريب. ما تقصده بالنوع الثاني بالتدريبات يسمى بقوة التحمل (endurance) . فاذا أردت الحصول على القوة و الكتلة العضلية عليك بزيادة الأثقال و الانقاص من عدد التكرارات... أما اذا أردت زيادة قوة التحمل عليك بفعل العكس، انقاص الوزن الذي ترفعه مع زيادة عدد التكرارات... بخصوص الموازنة، يعتمد ذلك على هدفك، فاذا وصلت الى مرحلة أين تكون راضيا على القوة و الكتلة العضلية التي تملكها، توقف عن زيادة الثقل الذي ترفعه و ابدأ بزيادة عدد التكرارات و بهذا تزداد قوة تحملك مع حفاظك بنفس الوقت على الكتلة و القوة العضلية التي اكتسبتها..... تحياتي.
     
    أعجب بهذه المشاركة Rushdi
  4. Rushdi

    Rushdi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2016
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرا جزيلآ لك اخي الكريم...انا ممتن لك جدا و اشكرك على الاجابة...
    لكن لدي سؤال بسيط و اخير...
    ما الفرق بين القوة العضلية و قوة التحمل...
    شكرا لك مرة اخرى :)
     
  5. المشرف العام

    المشرف العام Administrator طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فبراير 2016
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    سأعطيك مثالا حيا لكي تفهم الفرق بينهما:
    فلنقل مثلا أنك تستطيع تطبيق تمرين السكوات بوزن 60 كغ بحيث تقوم ب 10 تكرارات كحد أقصى. هنا نقول أن لديك القوة العضلية لرفع 60 كغ مع قوة تحمل لوزن 60 كغ تعادل 10 عدات. فكلما زاد الوزن المرفوع زادت القوة العضلية و كلما زاد عدد التكرارات، زادت قوة تحملك لذلك الوزن... فبطبيعة الحال، اذا قمت بزيادة الوزن المرفوع (70 كغ مثلا) ستنقص بطبيعة الحال قوة تحملك لهذا الوزن (7 عدات مثلا) أتمنى أن الفكرة وصلتك... تحياتي
     
    Rushdi و zahra معجبون بهذا.
  6. Rushdi

    Rushdi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2016
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرا جزيلا لك....
     
  7. Rushdi

    Rushdi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2016
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مرحباً
    مادام الموضوع "انت تسأل و نحن نجيب" مفتوح... لدي سؤال آخر بعد اذنك
    هل يمكن ان يكون لاعب كمال الاجسام لاعب كرة قدم و انا اقصد هنا ليس لعب بداعي التسلية او الهواية بل لعب دولي او ما شابه...
    و هل يمكن ان يجتمعا ام يناقضان. بعضهما بعضآ ?
    شكرآ...
     

مشاركة هذه الصفحة