حمية بدون مال؟ أفضل 7 أغذية لتحقيق ذلك

تريد اتباع حِـمية و لا تملك القدر الكافي من المال لتحقيق ذلك؟ مستحيل فغالبية الأطعمة المتبعة في الحميات الغذائية تكلف الكثير من النقود و لا وجود لفقير مثلك بين هذه المشتريات، صحيح؟

لا، غير صحيح… يمكنك ببساطة الحصول على نتائج جد رائعة فقط باستعمال الأطعمة الرخيسة. في الحقيقة، عدم تواجد المال يُريحك من شِراء الكثير من الأغذية البالية و الباهظة في نفس الوقت، و التي أغلبها تفتقر الى أهم العناصر الغذائية لصحة و سلامة الجسم.

اياك و جعل المال معيار أساسيا لمقارنة صحة و سلامة الأطعمة. فطالما أنك في هذا الموقع، سأقدم لك الحلول دائما. في هذا الموضوع سأرشدك الى 7 من أرخس و أفضل الأغذية التي يمكن أن تستعملها لحِميتك.



1. الـتّـونـة الـمعـلّـبـة

تُعدُّ التُّـونـة سيِّدة الأطعِمة حين يتعلّق الأمر باتِّباع حمية في ظـلّ عجزٍ مالي: فهي رخيصة الثّمن، و خالِية من الكاربوهيدرات.
تحتوي علبة تزن 170 غرام على 1غ من الدّهون و 40غ من البروتين. اِختر التّونة المعلّبة في الماء، و من المستحسن التّونة الـخـفـيـفـة بدل الـبـكـورة، فالأولى تحتوي على كمـِّـيّـة أقـلّ من الـزِّئـبـق.
مِـن مميّزاتها أيضاٌ أنّها تحتوي على السّـيـلـيـنـيـوم، وهي مادّة تساعِد من افراز الغدّة الـدّرقِـيّـة مما يـجـعـل الجِسم يـحـرِق الدّهـون بـشـكـلٍ أسـرع. اضافة الى ذلك فهي مصدراً مُهم لِلبـروتين الـخالـي من الـدّهـون، فيتامين ب12 ، و فيتامين د.

2. الـبـيـض

يحتوي البيض أيضا على كمّيّة مُعتبرة من البروتين مما يجعـلـك لا تشعر بالجوع لأطول مدة ممكنة، و يُساعدك في الحصـول على عضلات خالية من الدّهون. حتّى الصّفار (المُحّ) غنيّ بالأحماض الـدُّهـنـيّـة الأساسيّة، الكولـين و فيتاميني د و ب12 ، كلها عناصر يحتاجها الجسم لِحرق و تجنب تخزين الدّهون. تناوَل كلّ صباح حبّتين من البيض العضوي إن أمكنك الحصول عليه.

3. الــخــسّ

يتوجّب عليك أكل كمية مناسبة من الخضر والألياف، الكرنب مثلاُ جـيّـد، لـكـنّـه لا يُـقارن مع الـخـسّ، فهو أرخص ثمنا، كما أنّه يُشعِرك بالشّبع لأطول مدّةٍ ممكنة، زيادة على قابليته الطويلة للحِفظ مقارنة بأنواع أخرى من الخضار.

4. الـشّـوفـان

قد تندهش لثمن وجبة واحدة من الشّـوفان، فهي رخيصة جِدّا من جهة و تحرِق الدّهون بشكل سريع من جهة أخرى. كل ما عليك القيام به هو تناول وِعاء من الشّوفان، خاصة اذا كنت تكره أو لديك حساسية من البيض. فهو غني بالألياف و “الجلوكان بيتا”: نوع من الكاربوهيدرات يساعد على حرق الدّهون بدل تخزينها. من مزاياه كذلك أنّه لا يحوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات النّشويّة مقارنة بحبوب أُخرى كالأرز.

5. الـكـرفـس

الكرفس أيضاً من الخضار الّتي ننصحك بجعلِها جزءا من وجباتك، كونه رخيص الثّمن، يحدّ من شهيّـتِـك و قابلا للحفظ لمدّة طويلة. ماء الكرفس و أليافه لهما القدرة على جعلِك تعتقد أنّك أكـلت أكثر مِن المطلوب. بالإضافة إلى هذا كلّه، يُخلِّصك من انتفاخ البطن.

6. حـلـيـب الـلـوز غـيـر الـمُـحـلّـى

هـو حليب غير لبنيّ و يُعدُّ البديل الأمثل للـحـلـيب أثناء اتباعك للحمية، فسِعره معـقـول، كما أنّ 30 حُريرة منه في الـوجبة الـواحـدة تـفي بالغرض، دون تجاهل مصدره الغني بفيتامينات ب12، المغنيزيوم، الكـالسيوم، و فيتامين د، جميعـهـا ضروريّة من أجل سلامة عمليات الأيض. تناوَله كمزيج مع القهوة بدل القِشدة، و اضف الية بعض من العصائر أو الشّوفان.



7. الـزّبـادي الـطّـبـيـعـي

من الأغذية المناسبة اذا كنت تريد فقدان الدهون. أنا أتكلم عن الزبادي الطبيعي فقط، فالزّبادي المُنكّه لا يزيد من نفقاتك فحسب، بل هو أيضا يُخـلُّ بِحِميتك. الزّبادي الطّبيعي جِدُّ اقتصاديّ، و يُبقي معِدتك مُمتلئة لفترة طويلة، و ذاك هـو السِّرّ في فقدان الوزن مع خفض الميزانيّة.

قدّمنا لكم مجموعة من الأغذية الرّائعة لكلّ من يتّبع حِمية بميزانيّة محدودة، فجميعها ذات قيمة كبيرة من النّاحية الغذائيّة، و العكس تماما من النّاحية الماليّة، كما أنّها تُتيح العديد من الخيارات، فإذا كنت نباتيّا مثلا يُمكنك استبدال التّونة و البيض بالبقول والخضار، فلكم الحرّيّة في إجراء بعض التّعديلات إن اقتضى الأمر.
ما هو أفضل غذاءٍ بالنِّسبة لـك، لِـحِـميتـك و لِـجـيـبِـك ؟ شاركنا بتعليقاتك أسفل الموضوع، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*