أفضل 8 أغذية لزيادة المني والرغبة الجنسية عند الرجل

هناك علاقة بين ضعف عدد الحيوانات المنوية والعوامل الغذائية مثل نقص الزنك أو نقص الفيتامينات. لذلك، القيام ببعض التغييرات بخضوص ما تتناوله من طعام يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية. في هذا الموضوع ستتعرف على قائمة من 8 أطعمة تساعدك على زيادة المني والرغبة الجنسية.

1. المحار لإنتاج الحيوانات المنوية

المحار من أفضل مصادر الزنك الذي يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الشهوة الجنسية. تناول حوالي 50 غ من المحار. اذا كنت ممن يكرهون ذوقه، هناك أطعمة بديلة وغنية بالزنك مثل: الديك الرومي، بذور اليقطين، جراد البحر وبلح البحر(mussels).

2. الشوكولاته الداكنة لمضادات الأكسدة

الشوكولاته الداكنة تحتوي على أحماض أمينية أثبتت فعاليتها في مضاعفة الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي. كما تأتي بخصائص مضادة للأكسدة. مضادات الأكسدة هي سلاح رائع ضد الجذور الحرة، والجزيئات الصغيرة المتواجدة في السموم والملوثات المرتبطة بالعقم عند الذكور. ولكن لا تفرط في تناولها، فقد يزداد وزنك وتحدث اختلالات في هرمون التستوستيرون التي يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية.



3. الثوم لحركة المني

إذا كانت رائحته القوية لا تزعجك، لا يوجد أفضل من الثوم لكي تصبح أبا فهو يحتوي على اثنين من العناصر السحرية – الأليسين، الذي يحسن تدفق الدم للأعضاء الجنسية ويحمي الحيوانات المنوية من التلف، والسيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة يحسن من حركة الحيوانات المنوية. تناول 1 الى 2 فصوص في اليوم.

4. الموز للرغبة الجنسية

ثبت أن الموز يزيد من الرغبة الجنسية للرجل مع تنظيم الهرمونات الجنسية بسبب انزيم يسمى بروميلين (bromelain). كما أنه مليئ بالفيتامينات C، A و B1 التي تعزز قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية.

5. البروكلي للسباحين المتفائلين

نقص في فيتامين (أ) من الأسباب الشائعة لخفض الخصوبة، لأن نقص فيتامين (أ) يجعل مني الرجل خاملا و بطيئا. يحتوي البروكلي على فيتامين (أ)، وكذلك الفلفل الأحمر والسبانخ والمشمش والبطاطا الحلوة والجزر.

6. الهليون للحجم

الهليون هو سلاح آخر ضد تلك الجذور الحرة الضارة. كما أنها محشوة بفيتامين C، الذي يحمي الحيوانات المنوية من التلف ويزيد من حركتها وحجمها – لذلك سيكون لدى الرجل المزيد من السباحين قادرين على التحرك بشكل أسرع.

7. الجوز لعدد الحيوانات المنوية

الأحماض الدهنية أوميغا 3 تزيد من عدد الحيوانات المنوية و تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية و الجوز مصدر رائع للأوميغا 3. وجبة خفيفة و لذيذة يمكنك تناولها حتى وأنت تمشي في الطرق. مصادر أخرى جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي السلمون والدجاج وبذور اليقطين.

8. الجينسنغ لهرمون التستوستيرون

قد استخدم هذا الجذر المثير للشهوة الجنسية لعلاج العقم لمئات السنين. يعزز مستويات هرمون التستوستيرون ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، حتى أن البعض يدعي أنه يعالج ضعف الانتصاب. يمكنك شربه مع الشاي أو تناول البعض من جذوره المجففة يوميا…



كانت هذه قائمة الأطعمة التي تساعد على زيادة المني والقدرة الجنسية…. لا تتردد في ابداء رأيك بخصوص الموضوع في قسم التعليقات في الأسفل. أخيرا، أتمنى أنك استفدت من الموضوع… تحياتي.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*