حذاري: 10 أطعمة يمكن أن تقتلك بكل بساطة

قد تصبح في عداد الموتى بعد أن تتناول قائمة الأطعمة التي سندرجها. في هذا الموضوع ستتعرف على أفضل 10 أطعمة التي يمكن أن تقتلك اذا ما تم تناولها أو تحضيرها بالطريقة الخاطئة. أيضا الأطعمة التي قد تقتلك إذا تم تناولها بكمية كبيرة. سيتم استثناء الأطعمة التي تسبب الحساسية مثل زبدة الفول السوداني والمحار بسبب عدم تشكيل أي خطر عند تناولها من طرف غالبية الناس.

10. القلقاس (Taro)

مشهور بتواجده في جنوب شرق آسيا. تستعمل سيقانه وأوراقه السميكة كخضر لتناولها في مختلف الوصفات الأساسية أو للتحلية. بالمقابل، يجب أن تبقى بعييييييدا من هذه النبتة في الحالة النيئة. لماذا؟ بسبب احتوائها لمركب سام يدعى أكسالات الكالسيوم (Calcium oxalate) الذي يسبب حصى الكلى والموت في الحالة القصوى، لهذا من أجل البقاء في منطقة الأمان، قم بغليها أو طبخها أو أحسن من ذلك، اضافة بعض الصودا أو الحليب معها.

9. ناغا جولوكي (Ghost pepper)

يسمى أيضا بالفلفل الشبح. هل أنت أحد الأشخاص الذي يمتنعون عن إضافة البهارات و الفلفل الحار للطعام بسبب الحرارة. حسن قم بضرب حرارة الطعام التي يقدمها الفلفل العادي في 400 و ستجد نتيجة ما يقدمه الفلفل الشبح. يعتبر هذا الفلفل أحد أكثر الفلافل حرارة في العالم كما يوصى بأن لا تتناول الكثير منه. استهلاكه بكميات قليلة في اليوم أمر مسموح. تناول كمية كبيرة دفعة واحدة يؤدي إلى مشاكل هظمية خطيرة، النوبات، والسكتة القلبية التي تؤدي حتما إلى الموت.



8. البيض

حتى وان شاهدت مشاهير هوليود يتناولون البيض النيئ، إياك وفعل ذلك. ليس فقط بسبب مذاقه المقرف، ولكن تماما مثل اللحم النيئ، استهلاك البيض النيئ قد يؤدي إلى التسمم بالسالمونيلا (salmonella poisoning). بالإضافة الى ذلك، تناول البيض النيء يؤدي الى الاسهال والقيء الذي يؤدي سريعا لجفاف الجسم والموت إذا لم يتم معالجة الأعراض. اذا كنت تملك جهاز مناعي ضعيف، سوف تحدث تعقيدات أكبر (عند الأطفال).

7. الآقِيَة (ackee)

فاكهة مشهورة في وسط إفريقيا وجامايكا. اذا كنت في رحلة سياحية إلى هذه الأماكن، من المستحسن أن تبقى بعيدا عن هذه الفاكهة الاستوائية. تحتوي الأجزاء الغير الصالحة للأكل أو التي لم تنضج بعد على سم قوي وقاتل يدعى (Hypoglycin A) و (Hypoglycin B) الذي يؤدي عند تناوله إلى تنزيل مستوى الجلوكوز في الدم و الاصابة ب (Hypoglycemia) المشهورة باسم مرض القيء الجامايكي. في الحالات القصوى، قد تؤدي إلى الوفاة. الفاكهة خطيرة جدا لدرجة أن استيراد الاقية تم تحديده مؤقتا في أمريكا ولهذا لم لم تسمع بها من قبل.

6. ساناكجي (sannakji)

قد لا تتعرف عليه عندما تراه لأول مرة ولكنه أكلة مشهورة في كوريا. قد تتساؤل ماهو الساناكجي؟ ببساطة هو عبارة عن أخطبوط حي. نعم، هذه المخلوقات التي تحتوي على 8 أيادي تأكل حية بحيث يتم تقطيع أطرافها و وضعها في الصحن. هذا يعني… عندما تتناول الساناكجي هناك خطر التصاق مجساة الأخطبوط في حنجرتك عند ابتلاعه والذي قد يؤدي الى الاختناق والموت. تم تسجيل العديد من الوفايات بعد تناول الساناكجي والذي يطرح السؤال: لماذا يواصلون تقديمه؟

5. الفطر (mushroom)

هناك أنواع كثيرة من الفطر. هناك الأنواع الشهية والصالحة للأكل. هناك أنواع تجعلك ترى ألوانا جميلة (مخدرة) وهناك أنواع سامة قادرة على قتلك اذا قمت باستهلاكها. سم الفطر قد يأخذ وقتا طويلا ليبدأ بالعمل. عموما، استهلاك الفطر السام يؤدي الى مشاكل في الكلى، الكبد، أو الجهاز التنفسي وفي الحالات القصوى الموت.

4. البلسان (elderberry)

متواجد في الجزء الشمالي للكرة الأرضية بالإضافة إلى أمريكا الجنوبية. قد يبدوا البلسان لذيذا ولكن استهلاكه يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على صحتك. أجزاء مختلفة من النبتة مثل البذور، الأوراق، وحتى الفاكهة نفسها تحتوي على (cyanide inducing glycoside) ولهذا إذا ما تم تناولها دون طهي، سوف يتم افراز السيانيد (cyanide) في المعدة وهو غاز سام شديد الخطورة. باختصار تناول كمية كبيرة من البلسان النيئ يعادل تناول حقنة السيانيد والتي قد تسبب الوفاة.

3. السمكة المنتفخة (Pufferfish)

معروفة عالميا بسمها القاتل الذي يؤثر على الجهاز العصبي مسببا شللا سريعا وأنت في وعيك ثم الوفاة. لهذا السبب هي محرمة الأكل بالنسبة لإمبراطور اليابان. الطباخون المحترفون والذين يملكون سنوات من الخبرة هم المخولون فقط للتعامل مع السمكة وتقديمها كوجبة.



2. اللوز (almond)

خطورة استهلاك اللوز جعلت وزارة التغذية الأمريكية تخرج قوانين لجعل بذور اللوز تخضع لعلاج حراري وتعقيم خاص بدءا من سنة 2007. هذا الإجراء لتجنب عدوى السالمونيلا (salmonella).بالمناسبة، هناك أنواع عديدة من اللوز مثل اللوز الحلو و المر. النوع المر هو ما يجب أن تحذره. لماذا؟ لأنه يحتوي على نسبة عالية من السيانيد مقارنة بالنوع الحلو. الجرعات القليلة من السيانيد يمكن أن تكون قاتلة خاصة عند الأطفال. االوز المر ممنوع من البيع او الشراء في نيوزيلاندا نظرا لخطرها الكبير. لحسن الحظ، استهلاك اللوز المر غير شائع ونادر الوجود حيث أن النوع الحلو هو ما تجده في الأسواق.

1. البطاطا

الطعام المفضل لمعظم الناس خاصة مع تناول اللحم. تناول البطاطا امن ولا يشكل أي خطر اذا ما تم تناولها بالشكل الصحيح و في الوقت المناسب، ولكن عندما يظهر اللون الأخضر، ابقى بعيدا. تفرز البطاطا (glycoalkaloid) تسمى السولانين (Sonaline) و هو مركب سام وخطير يسبب الصداع، الاسهال، القيء، وحتى الموت. تناول شخص بالغ لحوالي رطل من البطاطا الخضراء سيشكل خطرا على حياته، على الرغم من عدم وجود أي سبب يدفع الششخص لأكل البطاطا الخضراء.
نأتي الى ختام موضوعنا. أتمنى أنك استفدت منه، كما بودي أن أقرأ تعليقك بخصوص الطعام الذي يمثل أكبر خطر بالنسبة لك. لا تنسى الاشتراك في القائمة البريدية للموقع. سوف يصلك كل جديد الموقع عبر بريدك الالكتروني. حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*