9 أطعمة ممنوعة للتخلص من الكرش

لا احد منا يريد زيادة دهون البطن أو يرغب بامتلاك الكرش. بصرف النظر عن النقاط السلبية التي تقدمها للرشاقة و الاناقة لكلا الرجل و المرأة، فهي تزيد من احتمال التعرض الى مشاكل صحية معقدة.

يقول دونوفن غرانت و هو احد مختصي التغذية: ” لا تعتبر الدهون الداخلية مصدر ازعاج للشكل فقط، بل انها تزيد الضغط على البنكرياس، و لهذا لابد من الحذر. ”

إذا كنت تقع ضمن هذه الفئة من الأشخاص وعلى تعب من حالتك الحالية، مجرد التمني للحصول على بطن مستقيم لن ينفعك في التقرب ولو بشبر لتحقيق هذا الحلم. بالمقابل يتوجب عليك التقيد بنظام غذائي خاص لتكون أكثر نشاطا بدنيا في حياتك اليومية بالابتعاد أو على التقليل من تناول الاطعمة التي تؤثر على نسبة دهون بطنك. و لهذا اقدم لك اهم 9 اطعمة التي تزيد من احتمال زيادة دهون الجسم بصفة عامة و البطن بصفة خاصة.



1. السكريات و المحليات المكررة

السكريات المكررة تساعد على رفع مستوى الأنسولين في الدم والذي بدوره يشجع على تخزين الدهون كما أنه يؤثر على الجهاز المناعي ويجعل مهمته صعبة على محاربة الجراثيم والأمراض. “السكر بصفة عامة، لديه القدرة على تخزين الدهون وإذا حزنت الدهون، فان نسبة الدهون ستزداد في جميع أنحاء الجسم” يقول غرانت.

2. الصودا والمشروبات الغازية

من الصعب جدا تجنب المشروبات الغازية لأنها في كثير من الأحيان تقدم في الحفلات والتجمعات الاجتماعية. مع ذلك، فانت تقدم لبطنك العامل الرئيسي لزيادة حجمه من خلال شربك لعدد كبير جدا من زجاجات الصودا ليس فقط لما تحتويه من الكثير من السعرات الحرارية بل لان لها قيمة غذائية قليلة جدا. بدلا عن ذلك قم بشرب المياه المعدنية، عصائر الفواكه الطبيعية، أو ماء جوز الهند.

3. الأطعمة المقلية

تمتلك كلا من البطاطا و الدجاج المقلي مذاقا رائعا، ولكنها لن تنفع معدتك في أي من الاحوال. على سبيل المثال، الوجبات السريعة عادة ما تحتوي على نسب كبيرة من الدهون مع نسب تكاد ما تكون معدومة من الفيتامينات والمعادن أو الألياف. زيادة على ذلك، فهي عبارة عن مزيد من الصوديوم والدهون غير المشبعة التي تتجلى في معدتك. إذا كانت الوجبات السريعة خيارا حتميا، قم بطلب الاطباق الصحية من القائمة.

4. المعجنات

تبدو جيدة و لذيذة، وخصوصا عندما يتم رشها بالسكر. ولكن الكعك، المقبلات والمعجنات الأخرى يجب أن تؤكل بصورة معتدلة، إذا كنت تعرف أنك غير قادر على مقاومتها قم باستبدالهم بأطعمة صحية مثل الفواكه المجمدة والزبادي قليل الدسم.

5. الدقيق الابيض (White flour) والأرز

إذا كنت حقا مصمم على رؤية دهون البطن تتلاشى، قم باستبدال الخبز الأبيض الدقيق، الأرز، والمعكرونة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الخبز والأرز البني. وسبب ذلك ان الكربوهيدرات البيضاء (White carbs) يتم هضمها بسرعة من قبل المعدة ليتم تخزينها على شكل دهون.

6. منتجات الحليب

يحتوي الحليب والجبن عادة على نسب من الكالسيوم، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الكتلة الشحمية التي تغطي بطنك، من الافضل ان تنتقي مشتقات الحليب التي تحتوي على اقل نسبة من الدهون. ذلك لأن على الرغم من الفوائد الصحية التي توفرها مشتقات الحليب، بعض منتجات الألبان تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة.



7. الكحول

البيرة، النبيذ والمشروبات الكحوليه،لا يهم النوع الذي اخترت، جميعم يساهمون في الوصول الى اقصى السعرات الحرارية الزائدة في الجسم والتي تذهب مباشرة إلى بطنك. بالإضافة إلى تباطؤ قدرة الجسم على حرق الدهون، يقوم الكحول ايضا في تسريع عملية الشيخوخة.

8. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم

استهلاك نسب عالية من الأملاح تؤدي بجسمك على الاحتفاظ بمزيد من الماء مما يساعد على تضخيم بطنك. ولذلك اسهل طريقة لتسريع ظهورك بمنظر الأنيق يكون بتقليل استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم.

9. الحبوب (Cereals)

لا تعتبرالحبوب سيئة للصحة، ولكن اذا زاد الشئ عن حده انقلب الى ضده. بعض الناس يضاعفون حجم الكمية الموصى بها يوميا. لذلك إذا وجدت صعوبة في لبس السراويل في الصباح، قد تهدي الى وزن كمية الحبوب التي تاكلها. أيضا، كما ذكرنا سابقا، تاكد من اختيار الحليب قليل الدسم، وتجنب اضافة السكر.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*