7 تمارين يجب على كل امرأة القيام بها

هل اختلطت عليك الأمور و لم تجدي التمارين الرياضية المناسبة لجسمك و لوقتك؟ هل جربت تمارين الكارديو، تمارين المقاومة، تمارين رفع الأثقال و لم تجدي في شيئ؟ ليس لديك الوقت للذهاب الى الصالة الرياضية؟ حسنا، في هذا الموضوع سأقدم لك سيدتي قائمة من 7 تمارين أساسة يتوجب على كل امرأة ممارستها للحصول و الحفاظ على الوزن المثالي الذي يحفظ أنوثتك و يزيد من ثقتك للأحسن، زيادة على ذلك لا تتطلب منك أي معدات أو الات لتطبيقها أي يمكنك القيام بها في المنزل بكل بساطة.

1. السكوات (SQUAT)

لا أستطيع وصف أهمية تمرين السكوات مهما تعددت الأسطر. زيادة على أنه يقوم بتقوية أكبر عضلة في الجسم فهو تمرين أساسي اذا أردت الحصول على مؤخرة مشدودة. يوجد العديد من تمارين السكوات سواء باستخدام الأثقال أو بدونها. جربي الواحد تلو الاخر و قومي بتغيير العدات أو جمعها مع تمارين أخرى (التي سأذكرها في الأسفل)

2. الدفع الى الأمام (LUNGES)

من تمارين الاستطالة الأساسية و التي لا تحتاج الى أي معدات فهي تستهدف عضلة الرجل و تزيد من عملية الأيض و لهذا من المهم ادراجها في جدولك الرياضي.



3. بلانك (PLANK)

من التمارين المهمة التي تزيد من قدرة تحمل الجسم، فهما كانت قوتك أو رشاقتك، يمكنك دائما رفع التحدي مع هذا التمرين. لمزيد من المعلومات حول كيفية تطبيقه، يرجى مشاهدة هذا الفيديو.

4. الرفعة الميتة باستخدام قدم واحدة (ONE LEG DEADLIFTS)

يستهدف أوتار الركبة، الغلوتيس (glutes)، الظهر، و وسط الجسم (core). إذا قمت بتطبيق هذا التمرين ببطء، سيتحسن توازن الجسم و منه زيادة رشاقته.

5. ترايسبس ديبز (TRICEP DIPS)

إذا مللت من رؤية عضلة الترايسبس مرخية و مرهلة و و ترغبين في شدها و نحتها، قومي بتطبيق هذا التمرين على مقعد أو كرسي. تأكدي فقط من اخراج الصدر للأمام و تدوير الكتف للوراء طوال مدة التمرين.

6. تمارين الضغط (PUSH UPS)

تقوم تمارين الضغط بتقوية عضلات الصدر، مما يجعلها تبدو أكبر. كما أنه تمرين يعتمد أساسا على وزن الجسم و الذي لا يتطلب أي أثقال. اضافة الى ذلك، يأتي بالعديد من الأشكال و المجموعات للاختيار حسب قوة تحملك.

7. تمارين السات أبس (STEP UPS)

ببساطة هو الصعود و النزول على الدرج. يمكنك صناعة الدرج الخاص بك عن طريقة طاولة، كرسي، سرير…. يقوي هذا التمرين الغلوتيس (glutes) و الكواد (quads)كلما صعدت و نزلت.

الآن لدية قائمة من التمارين الأساسية، اضافة الى ذلك فهي تمارين سهلة و تستطعين القيام بها في المنزل دون الحاجة للذهاب الى الصالة الرياضية، هل انتهت أعذارك؟ اذن ماذا تنظرين سطري برنامجك و ابدئي التمارين حالا!



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*