كيف تتمرن دون صالة رياضية

هل الصالة الرياضية بعيدة عن المنزل؟ لا تملك الوقت الكافي للاشتراك؟ تحب أن تتمرن بمفردك؟ ثمن الاشتراك باهض بالنسبة لمدخولك؟…مهما كانت الأسباب، يمكنك التمتع بفوائد التمارين الرياضية و الحصول على جسم جذاب دون الذهاب الى الصالة الرياضية. في هذا الموضوع ستتعرف على 10 طرق بديلة تغنيك عن الذهاب، مؤقتا أو كليا، للصالة الرياضية

1. الخروج من المنزل

قم باطفاء التلفزيون أو الكمبيوتر، و اخرج من المنزل. فأصعب شيئ في التمرين هو اتخاذ الخطوة الأولى و لهذا عليك أن تقطع الأسباب و الأعذار التي تثبطك عن ممارسة الرياضة.

2. المشي أو ركوب الدراجة

خاصة اذا كنت ذاهبا للعمل. تجنب الذهاب في السيارة، الباص، أو وسائل النقل العامة. بالمقابل خصص وقتا تمشي فيه أو تركب دراجتك لاستغلال وقتك في تمرين الجسم.



3. وضع روتين يومي

اختر تمرين معين تقوم به بشكل دوري. من الأفضل أن يكون التمرين محببا و مفضلا لقلبك و هذا لكي تطوره و تستغله في تحسين لياقتك. فمثلا اذا كان الجري هو الرياضة المحببة لك، قم بتطبيقه لمساقة قصير مرة أو مرتين في الأسبوع. مع مرور الوقت، يمكنك الجري لمسافات أطول و بأوقات أكثر . بهذه الطريقة يمكنك تحسين شكل وصحة جسمك نحو الأفضل.

4. التنزه

اذهب في نزهة على الأقدام مع صديق، أو الى مكان سياحي لم تزره من قبل. بهذا، ستضرب عصفورين بحجر واحد: اكتشاف مكان جديد و التمرن دون أن تشعر بذلك.

5. شراء أسطوانات DVD

أو استئجار واحدة من مكتبتك المحلية. فمن السهل أن تجد أشرطة الفيديو التي تعلمك الحركات الرياضية (الرقص، اليوغا، تاي بو، الايروبيك، وغيرها) خاصة اذا كنت تجهل الحركات الاساسية. لا تستطيع شراء الأسطوانات؟… لا بأس، اذهب الى موقع اليوتوب و ابحث عن التمارين الرياضية المنزلية، ستجد الالاف منها. اختر ما يناسب و ابدأ في تطبيقها.

6. شراء المعدات

استثمر نقودك في شراء بعض المعدات لاستعمالها على المدى القريب، المتوسط، و البعيد لتطبيق تمارينك اليومية كزرابي اليوغا، الدمبل، الحبال، وكرات الاستقرار، فهي لا تكلف الكثير من المال كما أنها سهلة الاستعمال و النقل.

7. البحث عن الحصص الرياضية الحرة أو الغير مكلفة

العديد من الكليات والمراكز المجتمعية تقدم هذا النوع من الحصص. يمكنك الانضمام الى أحدها. الهدف هو تشجيعك على مواصلة التمرين و الحصول على رفقة ترفع من معنوياتك قبل الخروج من المنزل. سوف تتعرف أيضا على أصدقاء جدد يشاركونك نفس الأهداف و الطموحات لكي تواصل مسبرتك نحو التألق و اكتساب المزيد من اللياقة البدنية.

8. الاشتراك في المسابقات المحلية

كالمراثون، أو العدو الريفي… فهي فرصة لاختبار قدراتك من خلال التنافس مع العديد من الرياضيين دون ذكر الفوائد الصحية التي ستجنيها من خلال الجري لساعات قد لا تحققها لو حاولت تطبيقها بنفسك.



9. إستعمال أثاث المنزل

يمكنك استعمال أثاث المنزل كأثقال و أدوات تطبق بها مختلف التمارين الرياضية. بالطبع لن تحصل على نفس المقاومة و الشدة مقارنة بالصالة الرياضية و لكنها، اذا ما أحسنت استعمالها، تمنحك جسما رائعا. على سبيل المثال يمكنك استعمال أغصان الأشجار للتعلق و تطبيق تمرين العقلة، او حمل حقيبة ظهر و تطبيق تمارين الضغط…الخ.

10. السباحة

تعتبر السباحة من أفضل التمارين الرياضية على الاطلاق، فهي تقوم بتمرين كامل الجسم (من الرقبة الى الرجلين). من الأفضل أن تشترك في مسبح يحتوي على مدرب خاصة اذا كنت لا تعلم السباحة.

كانت هذه أهم الأشياء التي يمكن أن تقوم بها من أجل الحصول على جسم صحي جميل دون الذهاب الى الصالة الرياضية. أتمنى أنك استفدت من الموضوع و أرحب بكل استفساراتك و تساؤلاتك أسفل الموضوع.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*