أهم 10 تمارين لزيادة الطول

يلعب الطول دورا هاما في تعزيزالثقة الخارجية للشخص. فالرجل الطويل يعطي صورة رجولية على الشخص القادر على تحمل المسؤولية بالمقابل يضفي الطول على المرأة جاذبية و جمال يسحران أي رجل. و لهذا للطول أهمية كبيرة لكلا الجنسين. و لكن يوجد الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة الطول.

دعني أبشرك من أن الحل موجود. على الرغم من أن الطول يعتمد بصفة كبيرة على المورثات التي هي خارجة نطاق كل الناس الى أنه يمكنك زيادة الطول قبل بلوغك 30 سنة. كيف؟ بالاعتماد على نظام جديد يوازي بين التمارين، الغذاء و الراحة. كلامك جميل، و لكن ما هي هذه التمارين. حسنا، يوجد العديد من التمارين التي تؤثر ايجابيا على طول الشخص و لكنني ساحاول ترتيبها على حسب اهميتها:

1. تمارين الاستطالة: تمارين الاستطالة من أفضل التمارين التي تساعد الشخص على زيادة طوله، و لهذا يوصى تطبيقها 15 دقيقة كل يوم. من المهم أن تقوم بتمارين الاحماء قبل تطبيق تمارين الاستطالة نظرا لخطر الاصابة. أمثلة من تمارين الاستطالة: الطاولة (the table)، الجسر (the bridge)، التقوس السفلي (bow down) ، الاستطالة الممتازة (super stretch)، الاستطالة الأساسية للساق (basic leg stretch) ، استطالة السيارة (car stretch) و استطالة الكوبرا (Cobra stretch).

2. تمارين التعلق: من أكثر التمارين شيوعا في زيادة الطول. قم بالتعلق باستعمال بار عالي نوعا ما لمدة 10 ثواني لمدة دقيقتين يوميا.

3. السباحة: السباحة لمدة 5 ساعات على الأقل في الأسبوع تمنحك نتائج ملحوظة في زيادة طول قامتك. سباحة صدر تمرين فعال جدا نظرا للعضلات التي يستهدفها و التي تشمل عضلات الصدر، الذراع، و الساق.

4. كرة السلة: القفز المستمر يجعل كرة السلة من أفضل تمارين زيادة الطول .

5. القفز بالحبل: يمارس هذا التمرين ضغوطا إضافية على الجسم وبالتالي إطالة وزيادة كتلة الجسم.

6. التعلق الأفقي(Vertical hanging): التعلق الأفقي من أفضل التمارين التي من نتائجها تمدد الغضاريف في الفقرات و بالتالي تمدد العمود الفقري.

7. الانحناء الأفقي (Vertical bend): الحفاظ على مسافة بين الرجلين و الانحناء للأسفل في محاولة للمس الأرض. يقوم هذا التمرين بتحسين مرونة العمود الفقري .

8. وضعية الكوبرا (Cobra pose): تستعمل في تمارين اليوغا. التطبيق: الاستلقاء على البطن و رفع الجزء العلوي للجسم مع تمديد الجسم خاصة الجزء العلوي لمدة 15 الى 20 ثانية.

9. كرة الطائرة: تعد هذه الرياضة من أحسن الرياضات نظرا للحركات التمددية التي تستعملها في لعب هذه الرياضة.

10. ركوب الدراجات: يحفز ركوب الدراجات هرمون النمو كما أنه يرفع من قدرة التحمل.

هذه قائمة من أهم تمارين زيادة الطول. بالطبع يوجد مئات أو الاف التمارين التي تقوم بنفس الدور. لكل منا ذوقه و ميوله نحو رياضة ما، و لهذا أنصحك بان تمارس الرياضة التي تعشقها كي تحفزك على الاستمرار على تطبيق تمارينها.



لاستفساراتك، تسؤلاتك، و اقتراحاتك يرجى كتابتها أسفل الصفحة، سأجيب عليها كلما سنحت لي الفرصة. حظ موفق.

2 Comments on أهم 10 تمارين لزيادة الطول

  1. انا فتاة عمري 22 وطولي 154 وزني 45 حلمي ان يكون طول 165 هل استطيع وهل يوجد امل ولكن لا اعلم ما التمارين والاطعمة والنصائح المؤكدة بسسب كثرت الكلام والمواضيع

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*