هل التدخين ينقص الوزن؟

“اذا اردت أن تنقص من وزنك فعليك بالتدخين. “أرأيت؟ كنت أعلم أن وزني سيزيد، انه التدخين” هذه بعض العبارات التي سمعتها من أناس تكلموا عن علاقة التدخين بالوزن و أنه اذا أردت انقاص وزنك فعليك بالتدخين و العكس صحيح: اذا أردت زيادة وزنك فعليك بالاقلاع عنه.

صراحة، لم أعطي الأمر اهتماما و لم أصدقه قناعة مني من أنه لا توجد فائدة واحدة للتدخين زيادة على أنه مسبب للعديد من الأمراض كالسرطانات و مختلف مشاكل التنفس، الا أنني دهشت عندما قرأت عن أبحاث توصلت الى وجود علاقة فعلية بين الوزن و التدخين، فهل حقا التدخين ينقص الوزن؟
الاجابة هي نعم، فالنيكوتين (مادة تدخل في تركيبة الدخان) مادة مثبطة للأكل تجعلك تشعر بالشبعة، و لهذا لن تأكل أكثر ببساطة لأن تأثير هذه المادة يجعلك تفقد الرغبة في الأكل.

رائع، لقد وجدت ما تريد. قم بشراء علبة و تخلص من الوزن الذي تريده. هذا ما تريد أن أقوله لك، صحيح. كفانا كلاما و تعبيرا فالصورة أعبر و أوضح من ألف كلمة.



عند رؤيتي لهذه الصورة محوت فكرة التدخين من بالي نهائيا. لن أدخن سيجارة حتى و ان كان وزني 200 كغ، وعليك بفعل المثل. معظم الناس يريدون الحل الأسهل لتحقيق مرادهم، تماما مثل الماء الجاري، يتغلغل في القنوات السهلة و الأقل صعوبة. بالمقابل يتناسون ما قد تصل بهم هذه القنوات السهلة، و التي غالبا ما تؤدي الى ما لا يحمد عقباه، و عندها يكون الرجوع الى الوراء مستحيلا و هيهات الندم حينئذ.
نعم، يمكنك انقاص الوزن اذا قمت بالتدخين و لكن بالمقابل فأنت أيضا تنقص من صحة رئتيك، من صحة قلبك، من صحة جسمك، من صحة من حولك، و من عدد حسناتك.

أعلم أنك اذكى من أن تفعل ذلك، و كفى مني تخويفا و تهويلا للأمر لانني على يقين من أنك تعلم ذلك سلفا، فشمر على ساعديك و قم باختيار الطرق الصحيحة لفعل ذلك، سواءا أردت انقاص وزنك أو زيادته. نعم قد تكون هذه الطرق صعبة في البداية، و لكن بالارادة تتحطم الصخور و الجبال، فأنت باستطاعتك أن تقوم بأكبر من زيادة أو انقاص وزنك، فما ذلك الا بداية لاكتساب جسم يعنيك على تحقيق ما تحلم به.

4 Comments on هل التدخين ينقص الوزن؟

  1. ليس للتدخين علاقه ب الوزن ولكن الارجح وكما اسبتت الدراسات العميه ان له علاقه بنسبه ٥٠%في زياد الوزن لانه يفتح الشهيه عند أغلب انان

  2. كلامك صحيح مثبت علميا ومثبت بالتجربة وأغلب المدخنين أوزانهم متوسطة وأقل…..

  3. اذا اردت زيادة وزنك عليك بالتطنيش والتنبلة واذا اردت انقاص وزنك عليك بتشغيل دماغك على مدار الساعه
    هذا اثبتة بالتجربة

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*