نزع 27 عدسة لاصقة من عين امراة في بريطانيا

تحدثت نشرة مختصرة في المجلة الطبية البريطانية أن الأطباء وجدوا 27 عدسات لاصقة في عين مريضة تبلغ من العمر 67 عاما بعد أن كان من المفترض أن يتم إجراء عملية جراحية في مستشفى سوليهال في إنجلترا.

النشرة تم تأليفها من طرف روبال مورجاريا، طبيبة مختصة في العيون.

كانت العدسات مكدسة معا على شكل “كتلة زرقاء” وكانت “مرتبطة معا من قبل المخاط”، وفقا للمجلة. وقالت مورجاريا، التي عملت على المريض، ل “أوبتوميتري توداي”: “لقد صدمت تماما”. “عندما شاهدت المريضة بعد أسبوعين من إزالتي للعدسات… قالت لي أن تشعر براحة أكبر في عينها”.



تضيف مورجاريا “لم يشاهد احد منا هذا من قبل”. في الواقع، اختارت أن تنشر القضية لأن معظم الأطباء لا يصدقون أنه هناك شخص يفقد الكثير من العدسات اللاصقة في عينه دون أن يعاني من أعراض حادة. وكان المريض يرتدي العدسات اللاصقة الشهرية لمدة 35 عاما، ونادرا ما يزور طبيب العيون خلال تلك السنوات. لكنها كانت تعاني من إعتام عدسة العين، حتى نوفمبر الماضي، كان الأطباء بصدد تخدير العين لإجراء العملية الجراحية ليتوقفوا بعد الاكتشاف الغريب.

احتار الأطباء أيضا الى كيفية وصول هذا العدد الى ذلك المكان. ربما كان ذلك بسبب ” عيونها العميقة، التي ساهمت في الاحتفاظ بعدد كبير من الأجسام الغريبة”، ذكرت الصحيفة في بمج.

على الفور قاموا بتاجيل العملية الجراحية. وقالت مورجاريا ” كانت عينها تؤوي هذه العدسات اللاصقة لفترة غير معروفة من الزمن، لو قمنا بالعملية لحصلت على الكثير من البكتيريا في عينها. أخيرا نبهت المختصة مورجاريا مرتادي العدسات اللاصقة أخذ الحيطة والحذر عند استعماله نظرا للخطر الذي قد تلحقه من التهابات بمكن أن تؤدي الى فقدان البصر.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*