الامراض التي تفقد الوزن (80 مرض)

هل نقص وزنك بسرعة و بصورة مفاجئة؟ هل أنت قلق من هذه الحالة و لا تعلم ماذا تفعل؟ لا تعرف ما اذا أنت مصاب بمرض ما يجعلك تفقد الكيلوغرامات اليوم تلو الاخر؟

خسران الوزن المفاجئ أو النحافة الغير طبيعية من الحالات المرضية و التي تستدعي استشارة الطبيب فورا من أجل تشخيص السبب و تلقي العلاج المناسب.

في هذا الموضوع سأطلعك على قائمة من 80 مرض يمكن أن تكون سببا في فقدان وزنك. البعض بسيط و الاخر مزمن و خطير. هدفي من الموضوع ليس تخويفك بقدر ما أريد توعيتك بأهمية التشخيص المبكر و الذي يساعدك كثيرا في العلاج و الشفاء السريع.



ملاحظة: قد لا تكون بعض الصور لحالات مرضية مناسبة لذوي القلوب الضعيفة و الأطفال.

1. نقص التغذية (Nutritional Deficiencies)

تحدث عندما يفقد الجسم القدرة على امتصاص المواد الغذائية. من أعراضه: بشرة شاحبة، التعب، فقدان الشعر، و الاكتئاب.

2. سرطان الرئة (Lung Cancer)

سرطان الرئة هو سرطان ينشأ و ينتشر في الرئتين. صعب الاكتشاف خاصة في مراحله الأولى و هذا لعدم وجود أعراض ضاهرة. معظم الاحصائيات تشير الى تشخيصه في مراحله المتقدمة مما يجعل الشفاء منه أمرا صعبا.

3. سرطان الكبد (Liver Cancer)

يقوم سرطان الكبد بتدمير خلايا الكبد مما يحد من قدرته على العمل بشكل طبيعي. السرطان الذي ينشأ في الكبد يمكن أن ينتشر من الكبد ليشمل أجزاء أخرى من الجسم.

4. قرحة المعدة (Stomach Ulcer)

قرحة المعدة عبارة عن التهابات مؤلمة تحدث في بطانة المعدة أو الأمعاء الدقيقة. سببه صغر المخاط الذي يحمي المعدة من العصارات الهضمية . قابلة للشفاء ولكن يمكن أن تؤدي الى مضاعفات خطيرة إذا لم يتم احتواءها.

5. سرطان المريء (Esophageal Cancer)

يحدث سرطان المريء عندما يتشكل ورم خبيث (السرطان) في بطانة المريء: الأنبوب العضلي المسؤول عن نقل المواد الغذائية من الحلق إلى المعدة.

6.تشمع الكبد (Cirrhosis)

تشمع الكبد هو ظهور ندوب حادة و ضعف في وظائف الكبد الناجمة عن التعرض الطويل للسموم مثل الكحول أو الالتهابات الفيروسية. يمكن لبعض الأدوية و الأمراض أن تتسبب في ظهور هذا المرض.



7. سرطان المعدة (Stomach Cancer)

يتشكل داخل المعدة. من أعراضه: الألم، الامتلاء في المعدة، الغثيان، و البراز المظلم.

8. مرض السل (Tuberculosis)

السل هو مرض شديد العدوى يصيب في المقام الأول الرئتين. من أعراضه: السعال الشديد و الطويل، الحمى، التعرق الليلي.

9. التهاب الكبد (Hepatitis)

يحدث التهاب الكبد عندما يتورم و يلتهب. عادة ما يكون السبب عدوى فيروسية. هناك عدة أنواع من التهاب الكبد، بما في ذلك: (D)، (C)، (B)، (A)، و (E).

10. القرحة الهضمية (Peptic Ulcer)

القرحة الهضمية هي القروح التي تتشكل في بطانة المعدة، المريء، و نادرا في الأمعاء الدقيقة. من أسبابها بكتيريا (H. pylori)، الاستخدام المفرط لمضادات الالتهابات (Nonsteroidal anti-inflammatory drug)، الكحول، التدخين، أو سرطان المعدة.

11. مرض كرون (Crohn’s Disease)

داء كرون هو مرض الأمعاء المزمن الذي يسبب التهابا حادا في الجهاز الهضمي. يأتي مع ألم في البطن، الإسهال، و الأخطر من ذلك يفسد عليك حياتك الخاصة.

12. التهاب القولون (Colitis)

غالبا ما يسبب إزعاجا وألما في البطن، اضافة الى أعراض معوية أخرى. يتم تحديد نوع الالتهاب على حسب سبب المرض.



13. مرض أديسون (Addison’s Disease)

يحدث مرض أديسون عندما تتلف قشرة الغدة الكظرية مما يؤثر على عملها بيحث تصبح لا تنتج ما يكفي من هرمونات الكورتيزول (cortisol) والألدوستيرون (aldosterone).

14. تعذر الارتخاء المريئي (Achalasia)

حالة مرضية تصيب المريء: الأنبوب الذي ينقل الطعام من الحلق إلى المعدة و الذي يمكن أن يتسبب في علق المواد الغذائية. من الصعب معرفة السبب الحقيقي وراء هذا المرض.

15. الدودة الشصية (Hookworm Infections)

الديدان الشصية هي طفيليات تصيب الأمعاء الدقيقة والرئتين. أول علامة على الإصابة هو طفح جلدي من حيث دخل الطفيل، يليه الإسهال.

16. الإيدز (AIDS)

هناك العديد من أعراض أمراض المناعة المكتسبة مثل:الطفح الجلدي المستمر، تعرق ليلي، و تقرحات الفم.

17. فرط نشاط الغدة الدرقية (Hyperthyroidism)

تنتج الغدة الدرقية الهرمون الذي يتحكم في كيفية استخدام خلايا الجسم للطاقة (metabolize). يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما ينتج الجسم كميات مفرطة، مما تسبب في زيادة معدل ضربات القلب، فقدان الوزن، و اظطراب في درجة الحرارة.

18. عوز اللاكتاز (Lactose Intolerance)

يحدث عوز انزيم اللاكتاز (عدم تحمل اللاكتوز) عندما تصبح أمعاء الشخص عاجزة عن هظم اللاكتوز (سكر موجود في الحليب و مشتقاته). يمكن أن يسبب العديد من الأعراض المعوية.

19. داء الزخار (Amebiasis)

داء الزخار هو عدوى طفيلية، شائعة في البلدان الاستوائية والتي تسببها المياه الملوثة. الأعراض يمكن أن تكون شديدة وعادة ما تبدأ 1 الى 4 أسابيع بعد التعرض للداء.

20. سرطان بطانة الرحم (Endometrial Cancer)

سرطان بطانة الرحم هو نوع من السرطان الذي يبدأ في البطانة الداخلية للرحم. يزداد خطر الاصابة عند النساء ما بين 60-70 سنة و اللاتي استخدمن علاج و أدوية تحتوي على هرمون الاستروجين.

21. الاكتئاب (Depression)

الاكتئاب هو اضطراب المزاج الذي يمكن أن يسبب مشاعر متطرفة و مستمرة من الحزن، اليأس، والتفاهه. نوع الاكتئاب يحدد إلى حد كبير نوع العلاج الطبي المستخدم.

22. التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي (Viral Gastroenteritis)

التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي، والمعروف أيضا باسم أنفلونزا المعدة، سببه عدد من الفيروسات المختلفة. أعراضه عادة ما تستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

23. سرطان الحنجرة (Laryngeal Cancer)

من السرطانات التي تؤثر على الحنجرة. تحتوي منطقة الحنجرة على غضاريف و عضلات تساعدك على التحدث. يمكن لهذا النوع من السرطان أن يتلف صوتك.

24. سرطان القولون (Colorectal cancer)

سرطان القولون و المستقيم هو السرطان الذي ينشأ في المستقيم أو القولون. تقع كل من هذه الأجهزة في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي.

25. مرض السكري (Diabetes)

مرض السكري هو مجموعة من الأمراض الاستقلابية المزمنة الناجمة عن عيوب في إنتاج أو عمل الأنسولين. قد يسبب مرض السكري المتقدم آلام في المعدة، الغثيان، الدوخة، و تشنجات.

26. إنتفاخ الرئة (Emphysema)

انتفاخ الرئة هو مرض يصيب الرئة. اذا أضفنا له التهاب الشعب الهوائية المزمن سينتج لنا نوع من مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). نقص الأكسجين قد يتسبب في تغير لون للجلد والشفتين الى اللون الأزرق.

27. اضطراب ثنائي القطب (Bipolar Disorder)

اضطراب ثنائي القطب مرض عقلي يتميز بتغير كبير في المزاج سواء في الهوس (الفرحة العارمة) أو الاكتئاب. يسمى أيضا الاضطراب الوجداني ثنائي القطب أو الهوس الاكتئابي.

28. مرض السكري النمط الأول (Type 1 Diabetes)

داء السكري النمط الأول هو مرض مزمن يؤدي لارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب قلة إنتاج مادة الأنسولين. الجلوكوز هو السكر الطبيعي الذي يستخدمه الجسم كمصدر للطاقة.

29. إدمان الكحول (Alcoholism)

هو الارتباط بشرب الكحول. يحدث عند الاستهلاك المستمر و الطويل للكحول لدرجة الادمان.

30. سرطان الخلايا الانتقالية (Transitional Cell Cancer)

يتجمع البول في الحوض الكلوي و يطرح بواسطة الحالب وصولا إلى المثانة. عندما يتطور السرطان في الحوض الكلوي أو الحالب، فإنه يبدأ في الخلايا الانتقالية، التي تبطن هذه الأجهزة.

31. مرض الكلى المزمن (Chronic Kidney Disease)

مرض الكلى المزمن يحدث تدريجيا بحيث تدمر خلايا الكلى. الأسباب الأكثر شيوعا هي ارتفاع ضغط الدم و السكري. لا تظهر الأعراض حتى يتم اتلاف نحو 90 في المئة من الكلى.

32. سرطان خلايا الرئة غير الصغيرة (Non-Small Cell Lung Cancer)

سرطان خلايا الرئة غير الصغيرة (NSCLC) هو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الرئة. يظهر على شكل تورم في الوجه الأمامي.

33. سرطان خلايا الرئة الصغيرة (Small Cell Lung Cancer)

يتميز بسرعة انتساره الى الدم و أعضاء أخرى من الجسم. غالبا ما يتم اكتشافه في مراحل متقدمة. يتم علاجه بالكيميائي و ليس بالجراحة.

34. سرطان الدم (Leukemia)

سرطان الدم هو سرطان خلايا الدم. من أعراضه: التعرق في الليل، التعب المستمر، فقدان الوزن، ألم في العظام، كدمات، و سهولة النزيف.

35. لمفومة لا هودجكين (Non-Hodgkin’s Lymphoma)

ورم الليمفاوي الغير هودجكن هو سرطان الجهاز الليمفاوي. من أعراضه: تورم العقد الليمفاوية، آلام في الصدر، التعب، و الحمى.

36. نهاية مرحلة المرض الكلوي (End-Stage Kidney Disease)

هو مرض الكلى و لكن في مراحله النهائية (تدمير أكثر من 90% من الكليتين). من أعراضه: عدم القدرة على التبول، الصداع، تغير في لون الجلد، العطش المفرط، و تورم في الساقين واليدين.

37. دراق جريفز (Graves’ Disease)

مرض جريفز هو اضطراب المناعة الذاتية التي تؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية، مما يسبب تورمها.

38. التليف الرئوي (Pulmonary Fibrosis)

التليف الرئوي هو ضهور ندوب و تصلبات في الرئة. هذا المرض يحد من حصول الجسم على كمية كافية من الأكسجين.

39. اضطرابات نظم دقات القلب البطيني (Multifocal Atrial Tachycardia)

عدم انتظام دقات القلب، الذي ينشأ في واحدة من البطينين مما يجعل القلب يدق أسرع بكثير من المعتاد.

40. قصور النخامية (Hypopituitarism)

قصور نشاط الغدة النخامية هو نقص أو عدم إنتاج كمية مناسبة من هرمونات الغدة النخامية

41. التهاب البنكرياس المزمن (Chronic Pancreatitis)

البنكرياس هو من الأعضاء الحيوية لعملية الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم. التهاب البنكرياس المزمن عبارة عن التهاب طويل المدى يسبب غثيان و آلام في البطن. يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف الى ظهور ندوب.

42. فيروس العوز المناعي البشري (Acute HIV Infection)

فيروس يهاجم و يعطل عمل جهاز المناعة، مما يجعل الجسم ضعيفاً وبدون أي قوة دفاعية ضد أي مرض. كنتيجة، سيتعرض الجسم للإصابة بأنواع كثيرة و خطيرة، من الأمراض والسرطانات الانتهازية.

43. سرطان البنكرياس (Pancreatic Cancer)

البنكرياس هو العضو المسؤول عن افراز أنزيمات كسر الدهون، الكربوهيدرات، والبروتينات. سرطان البنكرياس يمكن أن تعيق تدفق عصارة المرارة من الكبد وو منه اصفرار الجلد.

44. مرض هودجكين (Hodgkin’s Disease)

داء هودجكن هو نوع من الأورام اللمفاوية، بعبارة أخرى هو سرطان دم ينشأ في النظام اللمفاوي. يمكن أن يحدث في أي عمر، ولكنه أكثر انتشارا بين سن 15 و 40 أو بعد سن 55.

45. سرطان الفم (Oral Cancers)

سرطان الفم هو السرطان الذي يصيب أنسجة الفم والحلق، أحد الأعراض هي وجود ورم في الرقبة.

46. التهاب الشغاف (Endocarditis)

التهاب الشغاف هو التهاب البطانة الداخلية للقلب. تشمل الأعراض المحتملة لهذا المرض: الجلد الشاحب، القشعريرة، و التعرق ليلي.

47.الداء البطني (Celiac Disease)

أو الداء الزلاقي هو اضطراب في الجهاز الهضمي ناجم عن رد فعل جهاز المناعة للغلوتين (Gluten). الأعراض تختلف ولكن يمكن أن تشمل التهاب المفاصل، التعب، و أعراض البطن.

48. سرطان الثدي (Breast Cancer)

سرطان الثدي هو ثاني أكثر أنواع السرطان فتكا عند النساء (بعد سرطان الجلد)، ويمكن أن يؤثر على عدد من مناطق مختلفة من الثدي.

49. دبيلة (Empyema)

هو تجمع القيح داخل تجاويف في الجسم، عادة داخل التجويف الجنبي، بين سطح الرئتين والبطانة الداخلية لجدار الصدر. يمكن أن يسبب الحمى، السعال، القشعريرة، و أعراض أخرى.

50. داء الشيعات (Pulmonary Actinomycosis)

سببه بكتيريا نادرة و غير معدية. تؤثر بشكل رئيسي على الأشخاص ما بين 30 و 60 عاما.

51. ورم بيركت (Burkitt’s Lymphoma)

يسمى أيضا لمفومة بيركت و هو نوع نادر و عدواني لليمفوما هودجكن (سرطان الجهاز الليمفاوي). منتشر عند الأطفال الذين يعيشون في أفريقيا و جنوب الصحراء الكبرى.

52. مرض (Medullary Cystic Disease)

لم أجد له ترجمة بالعربية. حالة نادرة و يكمن أن يتسبب في تشكيل المثانة على الكلية. من أعراضه: الفشل الكلوي، الحكة و تغيرات في لون الجلد.

53. سرطان الشرج (Anal Cancer)

سرطان الشرج هو سرطان نادر يتشكل في قناة الشرج. من السهل الخلط بين أعراضه و أعراض أمراض أخرى مثل البواسير، وهو ما قد يؤخر التشخيص.

54. سرطان الخلايا الكلوية (Renal Cell Cancer)

سرطان الخلايا الكلوية هو النوع الأكثر شيوعا بين سرطانات الكلى التي تصيب البالغين. تحدث عندما تنمو الخلايا السرطانية دون حسيب ولا رقيب في بطانة الأنابيب داخل الكلى، و هي عدوانية جدا، مما تتسبب في العديد من الأعراض المحتملة.

55. التهاب الشغاف (Infective Endocarditis)

التهاب الشغاف هو التهاب الطبقة الداخلية للقلب، والناجمة عادة عن طريق البكتيريا داخل مجرى الدم. تعتبر حالة طبية خطيرة إذا تركت دون علاج. يمكن للعدوى أن تضر بقلبك، بل وربما قد تسبب الموت.

56. خلل الوظائف المستقلة (Autonomic Neuropathy)

خلل الوظائف المستقلة هو تلف الأعصاب التي تساعد الأعضاء و الأجهزة الحيوية في القيام بوظائفها. غالبا ما تكون بسبب مضاعفات مرتبطة بحالت طبية كالأمراض وبعض الأدوية.

57. اعتلال الأعصاب المحيطية (Peripheral Neuropathy)

يحدث اعتلال الأعصاب المحيطية عندما تتعطل الأعصاب عن العمر بسبب ضرر، أو تلف. من أعراضه: الوخز، التخدير، الضعف، وربما التعرق، الإمساك، أو الإسهال.

58. الذئبة الحمامية المجموعية (Systemic Lupus Erythematosus)

الذئبة الحمامية (SLE) هي أحد أمراض المناعة الذاتية، كما تعتبر النوع الأكثر شيوعا. من أعراضها: الطفح الجلدي على الخدين والأنف يسمى “طفح الفراشة” (butterfly rash).

59. سرطان المبيض (Ovarian Cancer)

المبايض عبارة عن أجهازة لوزية و صغيرة الشكل تقع على جانبي الرحم دورها الرئيسي هو انتاج البويضات. عند انتشار المرض، ستظهر أعراض تشمل آلام الظهر و صعوبة الهضم.

60. سرطان المثانة (Bladder Cancer)

يحدث سرطان المثانة في أنسجة المثانة، وهو الجهاز الذي يحمل البول. من أعراضه: التعب، فقدان الوزن، ألم عند التبول، التبول المتكرر، آلام في البطن أو الظهر.

61. التهاب كبيبات الكلى (Glomerulonephritis)

يحدث التهاب كبيبات الكلى عند تلف الأوعية الدموية الموجودة داخل الكلية ليؤدي في الأخير الى الفشل الكلوي، والذي يسبب التعب، الأرق، حكة في الجلد، وأعراض أخرى.

62. عدوى الكلاميديا (Chlamydia Infection)

الكلاميديا هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. ينبغي أن يعالج بسرعة من أجل تجنب المضاعفات. سببه البكتيريا و التي عادة ما تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي.

63. ألم العضلات الروماتزمي (Polymyalgia Rheumatica)

ألم العضلات الروماتزمي هو اضطراب التهابي يتسبب بالألم و تيبس في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الكتفين، الرقبة، الذراعين، الفخذين، و الأرداف. سبب هذا الاضطراب غير معروف.

64. الحمى المالطية (Brucellosis)

يسمى أيضا بداء البروسيلات و هو مرض نادر ينتشر عادة عن طريق تناول اللحوم المصابة النيئة أو اللبن غير المبستر. من أعراضه: آلام الظهر، الخمول، القشعريرة، الحمى، كما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

65. التصلب الجانبي الضموري (Lou Gehrig’s Disease)

لا يعتبر مرض التصلب الجانبي الضموري معديا. فهو يصيب الدماغ والحبل الشوكي مما يخلق اضطراب مزمن يجعل الجسم فاقدا للسيطرة على العضلات الإرادية.

66. التهاب الفقار المقسط (Ankylosing Spondylitis)

يسمى أيضا التهاب الفقرات التصلبي و هو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يؤثر بالدرجة الأولى على عمودك الفقري. يسبب التهاب شديد في الفقرات التي قد تؤدي في النهاية إلى الألم المزمن والعجز.

67. توسع القصبات (Bronchiectasis)

توسع القصبات هو حالة مرضية بحيث تتوسع الشعب الهوائية في الرئتين. من اعراضه: السعال، ضيق النفس، نفث الدم، و ألم في الصدر.

68. التهاب الشريان الصدغي (Temporal Arteritis)

حالة مرضية تحدث عندما تلتهب الشرايين المسؤولة عن تزوديد الدم إلى الرأس وفروة الرأس. من أعراضه حساسية فروة الرأس أو تصلبها.

69. اكتئاب ما بعد الولادة (Postpartum Depression)

من أنواع الاكتئاب التي تحدث بعد الولادة. تصاب بها حوالي 13% من الأمهات الجدد ما يعادل نصف مليون امرأة في الولايات المتحدة.

70. سرطان الغدة النخامية (Pituitary Cancer)

الغدة النخامية هي غدة صغيرة جدا و لكن أهميتها كبيرة لعمل جسم الإنسان. تقع مباشرة خلف العينين وأسفل الجزء الأمامي من الدماغ. من أعراضه: اضطراب البصر و ضعف الغدد الصماء.

71. حمى الصحراء (Valley Fever)

المعروفة أيضا باسم حمى الوادي، هي عدوى فطرية تبدأ في الرئتين لتبدأ في الانتشار لتشمل باقي الجسم. من أعراضها: الحمى، الرعشة، و التعرق.

72. داء الليشمانيات (Leishmaniasis)

داء الليشمانيات هو مرض طفيلي ينتقل عن طريق لدغة ذبابة الرمل حاملة للمرض. يمكن أن تؤثر على الجلد أو الأعضاء الداخلية. أعراض داء الليشمانيات الحشوي غالبا ما تظهر أشهر بعد الاصابة.

73. الرشاشيات (Aspergillosis)

عدوى، حساسية، أو نمو فطريات التي يسببها فطر الرشاشيات. توجد عدة اصابات يسببها هذا الطفيلي، أكثرها شيوعا داء رشاشيات القصبة و الرئتين

74. سرطان الدم الليمفاوي المزمن (Chronic Lymphocytic Leukemia)

سرطان الدم هو نوع من السرطان الذي يصيب الدم والأنسجة المكونة للدم. هناك العديد من أنواع سرطان الدم، كل واحد يؤثر على أنواع مختلفة من خلايا الدم.

75. متلازمة فلتي (Felty’s Syndrome)

متلازمة فلتي هو اضطراب نادر الذي يحتوي على ثلاثة شروط: التهاب المفاصل الروماتويدي (rheumatoid arthritis)، انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء، و تضخم الطحال.

76. غستروبرسس (Gastroparesis)

عبارة عن اضطراب يحدث عندما تأخذ المعدة وقتا طويلا لتفريغ الطعام الموجود داخل المعدة. هذا الاضطراب، سببه ضعف عضلات المعدة.

77. مرض أديسون (Addisonian Crisis)

حالة مرضية خطيرة و تتطلب رعاية طبية عاجلة. يسمى أيضا القصور الكظري الأولي. الأشخاص الذين يعانون من مرض أديسون لا يستطعون انتاج الكمية المناسبة من هرمون الكورتيزول أو الألدوستيرون مما يهدد حياتهم، من أعراضه: الغثيان، آلام في البطن، الحمى، و القشعريرة.

78. سرطان الدم الليمفاوي الحاد (Acute Lymphocytic Leukemia)

سرطان الدم الليمفاوي الحاد (ALL) هو أكثر أنواع السرطان شيوعا في مرحلة الطفولة، على الرغم من اصابة بعض البالغين. سببه تكاثر غير طبيعي للخلايا الأرومية الليمفاوية في نخاع العظم.

79. ابيضاض الدم النقوي المزمن (Chronic Myelogenous Leukemia)

سرطان الدم هو نوع من السرطان الذي يبدأ في الدم أو الأنسجة المكونة للدم. من أعراضه: زيادة عمليات الأيض، فقدان الوزن، التعرق الليلي، ارتفاع درجة الحرارة، و آلام في العظام.

80. ابيضاض الدم النقوي الحاد (Acute Myeloid Leukemia)

سرطان يحدث في الدم و نخاع العظام. النخاع هو مادة تشبه الاسفنج موجودة داخل العظام و التي تنتج خلايا الدم.من أعراضه:الإنفلونزا، التعب، ضيق النفس، فقدان الشهية، فقدان الوزن، و آلام في المفاصل والعظام.

نأتي الى نهاية موضوعنا الطويل، و أملي أنك استفدت و لو قليلا من هذه القائمة. اذا كان لديك أي مرض أو تجربة شخصية تريد أن تشاركها، يشرفني أن تكتبها أسفل الموضوع و هذا لكي يستفيد جميع أعضاء الموقع، بالتوفيق.

3 Comments on الامراض التي تفقد الوزن (80 مرض)

  1. عند اكل اي نوع من الاجبان ومشتقاته تصيبني ضيق نفس شديد وبلغم بشكل جيلاتين صلب واصابني بقعة بيضاء وحمراء في اسفل البلعوم واحيانا يصيبني نشفان في البلعوم وكل الفوحوصات جيدة جدا ولكن لم نكتشف ما يصيبني واي فحص لازم افعل اعرف ان الالكتوز ولكن اي لكتوز هو ولماذا الرائحة الكريهة في الفم واكيد وجود فطريات داخل البلعوم واللسان ولكن لا اصل الى نتيجت مع الطبيب لو سمحت مؤكد حالتي لا تشبه اي حالة وما اسم هذه الحالة وصارلي اربع سنوات لا احد يعرف ما هو الداء والدواء

    • أهلا أخي. أتمنى من الله أن يشفيك. أتمنى مساعدك ولكني لست طبيبا. نصيحتي هي أن تستشير اخصائي اخر مع الابتعاد عن كل المأكولات التي تسبب لك هذه الحالة.. تحياتي

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*