عملية تكبير الثدي: التكاليف، الطريقة، والمضاعفات

يمكن للمرأة أن تقوم بعملية تكبير الثدي من أجل زيادة حجم الثدي أو لتحسين شكله. قد يكون السبب بسبب استئصاله بعد التعرض لمرض سرطان الثدي أو تجميلي بحت لتحسين مظهره بشكل عام. يغطي هذا المقال تكبير الثدي من الناحية التجميلية. سيتم مناقشة أنواع العمليات المتاحة ، الإجراءات المتبعة، والمضاعفات المحتملة.

عملية سالين (Saline) و السيليكون (Silicone) لتكبير الثدي

هناك نوعان من العمليات التجميلية لتكبير الثدي: سالين و السيليكون.

عملية سالين لتكبير الثدي يستخدم فيها قشرة أو غلاف من السيليكون مملوءة بملح البحر المعقم (saline).
عملية السيليكون لتكبير الثدي يستخدم فيها قشرة أو غلاف من السيليكون مملوءة بالهلام البلاستيكي (سيليكون). على الرغم من أن معظم النساء تؤكد أن عملية السيليكون تؤتي بنتائج تقارب الثدي الحقيقي مقارنة بعمية السالين، الا أنها تشكل خطرا أكثر إذا ما تسربت المادة الهلامية من الغلاف.



في عام 1992، أوقفت إدارة الدواء والغذاء (FDA) زرع السيليكون بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. في عام 2006، وبعد تقدم البحوث، بدأت ادارة الدواء والغذاء بالسماح من جديد لبعض عمليات زرع الثدي بالسيليكون.

التكاليف

تختلف تكلفة العملية على حسب الموقع، والطبيب، ونوع الزراعة.عادة، يتراوح ثمن الجراحة بين 5000 $ إلى 10،000 $. بما أتها عملية تجميلية، عادة ما يرفض التأمين الصحي تغطية مصاريفها.

كيف يتم عملية تكبير أو زرع الثدي

بما أن تطور الثدي عند المرأة قد يستمر الى أن تصل أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات، تقول ادارة الاغذية والأدوية أن يكون عمر المرأة يزيد عن 18 سنة للحصول على عملية سالين لتكبير الثدي و 22 سنة للحصول على عملية سيليكون لتكبير الثدي.

عند اختيار الجراح، يجب عليك البحث عن طبيب لديه الكثير من الخبرة. قد تكون فرص حصولك على مضاعفات في وقت لاحق قليلة عند اختيار جراح يملك عن لا يقل خمس سنوات من التدريب الجراحي وخبرة سنتين على الأقل في الجراحة التجميلية.

قبل إجراء عملية الزرع الثدي، سوف تلتقين مع جراحك ليقدم لك تقييم طبي. يمكنك التحدث عن كل ما تريدينه، والحصول على نصائح منه. قد يطلب منك الجراح التوقف عن تناول تناول بعض الأدوية بضعة أيام أو أسابيع قبل الجراحة.

يمكنك الحصول على عملية تكبير الثدي والذهاب في نفس اليوم أو قضاء الليلة في المستشفى. مدة العملية تدوم ساعة الى ساعتين. من المرجح أن يتم تخديرك تخديرا عام، بحيث ستكونين نائمة و لن تشعري بأي ألم.



يقوم الجراح بالقطع تحت صدرك، تحت ذراعيك، أو حول الحلمتين، اعتمادا على جسمك، نوع العملية، ومقدار تكبير الثدي.

يقوم الجراح بوضع أكياس الهلام فوق أو تحت عضلات الصدر. بعد عملية الزرع في المكان المحدد، يقوم الجراح بإغلاق الفتح بالغرز أو الشريط الطبي.

المعافاة بعد عملية الزرع

سيتم تغطية الثدي بضمادة بعد الجراحة. قد يكون هناك بعض انابيب التجفيف التي يتم إزالتها في غضون أيام قليلة. قد تحتاجين إلى ارتداء حمالة صدر جراحية طوال مدة الشفاء.

عليكي أن تكوني أكثر حذرا لبضعة أيام بعد جراحة تكبير الثدي. على سبيل المثال، يجب أن لا تحميلي أي وزن ثقيل لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع بعد عملية الزرع.

قد تساعد مسكنات الألم التي تأخذ دون وصفة طبية مثل أسيتامينوفين () في تخفيف الألم. قد يصف لك الطبيب دواء خاص بك.

يكون يتشكل بعض التورم في المنطقة التي أجريت فيها العملية. مع مرور الوقت، ستختفي التورمات و تتلاشى الندوب.



المضاعفات المحتملة

على الرغم من أن تكبير الثدي عملية تجميلية، الى أنها قد تأتي مع مخاطر مثل:

  • ألم الثدي
  • التغييرات الإحساسية في الحلمة والثدي
  • ندبا تشكيل وتصلبات في محيط الزرع
  • ندوب
  • نزيف
  • تعفن
  • مشاكل مع حجم أو شكل الزرع (على سبيل المثال، قد لا يكون هناك تناظر بين الثديين)

من الممكن أيضا للزراعة أن تتمزق أو تتسرب. إذا تمزق زرع السالين، سيتم امتصاص الأملاح من طرف الجسم. يمكن لتسرب السيليكون أن يكون داخل وعاء الزرع أو خارج وعاء الزرع. عندما تتمزق زراعة السالين، سوف ينكمش الحجم ولكن عندما يتم تمزق زرع السيليكون فالنتائج لن تظهر للعيان… هذا ما يسمى التمزق الصمت.

الصيانة

عمليات الزرع ليست ليست مصممة لمدى الحياة. قد تحتاجين إلى استبدال الزرع إذا كان تعرضت الى مضاعفات أو إذا تغير حجم وشكل الثدي مع مرور الوقت.

النساء اللاتي قمن بعملية زرع السيليكون بحاجة للحصول على التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI scan) بعد ثلاث سنوات من الجراحة و كل عامين تقريبا بعد ذلك للتحقق من التمزق الصامت. إذا ما اكتشف أن هناك تمزق، سوف يتم إزالتها أو استبدالها.

الحصول على عملية تكبير الصدر يجعل الأمر أكثر صعوبة للحصول على الماموغرام (mammogram)، ولكن هناك بعض الأشعة السينية التي يمكن القيام بها. هناك فرصة أن عملية تكبير الثدي قد تجعلك أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. كما أن عملية الزرع قد تجعلك الرضاعة الطبيعية أكثر صعوبة.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*