4 عناصر أساسية لتحقيق زيادة الوزن

في هذا المقال سنتطرق الى العناصر الاساسية التي تمكنك من الوصول الى زيادة وزنك و المحافظة عليه لبقية حياتك بطريقة طبيعية و صحية. في الحقيقة هذه العناصر يمكن تطبيقها في الوصول الى أي هدف في حياتك الشخصية و ليس فقط لزيادة الوزن.

1.السبب

العنصر الاول الذي جعلك تاتي لهذه الصفحة. تختلق الاسباب باختلاف الاشخاص. بالنسبة لي السبب الذي جعلني اريد زيادة وزني هو اكتساب القوة و قدرة التحمل لمواجهة مختلف العقبات التي تواجهني في الحياة. بدون قوة لا يوجد علم و لا تعلم. كما في المثل الشهير “الجسم السليم في العقل السليم.” قد تختلف معي في سبب زيادة الوزن. لا باس بذلك! المهم ان يكون سببك قويا كفاية لجعلك تقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لتغيير وزنك.

2.الارادة

عنصر اساسي يفتقده الكثير من الناس. الارادة و الغاية عنصران متوازيان فكلما زادت غايتك في زيادة وزنك زادة الارادة لتحقيق ذلك, و لهذا يجب اكتساب ارادة عظيمة لتحقيق زيادة وزن مثالية في اقل وقت ممكن. لم اكن لأتوقع ان تنفجر ارادتي لدرجة اني لا استطيع ان اتوقف عن ممارسة التمارين اكثر من أسبوع خاصة بعد رؤية النتائج الرائعة في زيادة حجم عضلاتي. ستفهم تماما ما اعنيه بعد تحقيق هدفك.



3.الصبر

عملية زيادة الوزن قد تأخذ وقتا بالنسبة لبعض الاشخاص. لا تستعجل النتائج. تاكد انه لن يزيد مع اول يوم قررت فيه ان تتبع برنامجك الجديد. لكل منا مورثات, هذه المورثات تلعب دورا مهما في تحديد وزنك النهائي مع الموازاة مع سرعة الزيادة في الوزن. فما اكتسبته انا في شهرين مثلا يمكن ان تكتسبه انت في ستة اشهر أو في شهر فقط. المهم ان وزنك سيزيد في النهاية. لا تستلم من اول محاولة. شخصيا تطلب مني الامر حوالي ستة اشهر لرؤية النتائج الاولية لبرنامجي الجديد.

4.المواصلة

بعد تحقيق غايتك و زيادة وزنك تعتبر هذه النقطة اهم عنصر في برنامج زيادة الوزن . الان بعد حصولي على وزني المثالي, “هل استطيع ان الغي برنامجي و اعود الى برنامجي القديم؟” الاجابة سهلة, اذا كانت رغبتك في الرجوع الى ذلك الجسم النحيل بقدر رغبتك في التخلي عن برنامجك, نعم يمكنك ذلك. في الحقيقة قمت شخصيا بذلك ضنا مني ان جسمي سيحافظ على وزني المكتسب و لكني لاحظت ان كل اسبوع وزني يتناقص تدريجيا. من المؤسف اننا لا نستطيع تخزين وزننا و لهذا تأكدت انه لا يمكنني الاستغناء عن برنامجي. الان تقبلت فكرة العيش مع برنامجي الجديد و تعودت عليها لقد نسيت كليا نمط حياتي القديمة.

هذه باختصار العناصر الاساسية لزيادة وزنك. اتمنى من الله يوفقك في برنامجك الجديد و ان تستفيد من زيادة وزنك لأنه في الاخير انت تقوم بتحسين صحتك فبدون صحة لا توجد حياة. حظ موفق.

9 Comments on 4 عناصر أساسية لتحقيق زيادة الوزن

    • الى sara
      أختي، قبل كل شيئ، اتصلي بالطبيب لعل لديك حالة مرضية تمنعك من زيادة الوزن.

    • الى lina
      عليك أولا الذهاب الى الطبيب للتحقق من أنك غير مصابة بأي مرض يمنعك من زيادة وزنك. حظ موفق.

    • الى سلمى
      بالتوفيق لك و الى كل المشاهدين. أتمنى أن أسمع قصة نجاحك في القريب العاجل.

  1. سلام عليكم…!!!
    ما صحت وجود أفعى البطن وهي دودة صغيرة تأتي من السكريات ثم يزداد و زنها فهي تستقر في الأمعاء و تمتص جل الطعام مع العلم هناك حالات كثيرة مرت بهذه الظاهرة…… شكرا

  2. انا دايم احس بصداع وكسل وكثرة النوم واكل واكل ولا اسمن هل يعني ذالك اني فيني فقر دم؟

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*