5 نقاط يجب ان تعلمها عن خميرة البيرة

خميرة البيرة عبارة عن مسحوق قشاري بنكهة الجوز يترك مذاقا مر بعض الشئ بعد الانتهاء من تناولها. على عكس خميرة الخبز، تكون خميرة البيرة ساكنة و تستعمل لصنع البيرة. يعتبر ممارسو كمال الاجسام من بين الاشخاص الذين يأخذون الخميرة للحصول على الفيتامينات، المعادن والكروم. لا تحتوي الخميرة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ولكن بالمقابل، يمكنها المساهمة بقوة في زيادة الوزن.

1.زيادة الوزن

لزيادة الوزن، وجب توفر فائض من السعرات الحرارية. الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات، منتجات الألبان كاملة الدسم، الجرانولا،الفواكه المجففة، والحبوب الكاملة، تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تجعلك تتحاوز السعرات الحرارية التي تحرقها مما يؤدي إلى زيادة الوزن. معدل السعرات الحرارية التي تحتاجها هو 3500 سعرة حرارية في الأسبوع، أو 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد، لكسب حوالي رطل في الاسبوع.

2.السعرات الحرارية التي توفرها خميرة البيرة

كما قلت سابقا، تعتبر خميرة البيرة مصدر فقير للطاقة. خميرة البيرة تحتوي على 60 سعرة حرارية لكل ملعقتين طعام. و لهذا وجب عليك ان تستهلك أكثر من 16 ملعقة طعام من الخميرة للحصول على 500 سعرة حرارية اضافية يوميا. الجرعة الموصى بها من الخميرة هي ملعقتين طعام فقط في اليوم الواحد. إذا كنت تستهلك أكثر من ذلك، من المهم ان تزيد جرعة الفيتامينات والمعادن.



3.الفوائد

حتى لو لم تستطع تحقيق زيادة في الوزن بالشكل الذي ترغب به ، تقدم لك خميرة البيرة فوائد كبيرة لنظامك الغذائي. فهي توفر مجموعة واسعة من الفيتامينات B، بما في ذلك B-6، الثيامين والنياسين والريبوفلافين. الخميرة هي أيضا مصدر من المغنيسيوم، الكالسيوم والفوسفور. كما انها توفر 8 غرامات من البروتين و 320 ملليغرام من البوتاسيوم. كل ذلك ستحصل عليه بتناولك فقط لملعقتين طعام من الخميرة. تم العثور أيضا على معدن الكروم الذي يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، في خميرة البيرة.

4.مجال الاستعمال

يوصى استخدام خميرة البيرة كمكمل للمساعدة على منع التقلبات الكبيرة في نسبة السكر في الدم التي يمكن ان تحدث لمرضى السكري، إلا أن الأبحاث بشأن ما إذا كان فعالا لهذا الاستخدام تعتبر غير حاسمة. الخميرة قد تزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك وتساعدك على الشعور بالشبع بسبب النسبة العالية من البروتين التي تحتوي عليها الخميرة، والتي قد تساعد على انقاص الوزن بدلا من زيادة الوزن. خميرة البيرة اثبتت قدرتها على التأثير بشكل إيجابي على مستويات الكولسترول.

5.كيفية الاستعمال

إذا كنت تحاول كسب الوزن، يمكنك الاستفادة من خلال تناول 1-2 ملاعق طعام صغيرة من الخميرة يوميا. قم بمزجها في عصير ذو سعرات حرارية عالية أو إخلطها مع المكسرات المحمصة. يمكنك أيضا اضافة الخميرة في الصلصات أو المرق – وكلاهما يمكن أن يساعدك على زيادة السعرات الحرارية اليومية.

7 Comments on 5 نقاط يجب ان تعلمها عن خميرة البيرة

  1. انا عندي 16 سنة وابغى ازيد في الوزن لان كم اشي جربته ما له فايدة وابغى اسال ادا كان لها اي اثار جانبية

  2. مرحبا حبيت اعرف هل لمسحوق الخميره تاثير سلبي على الرضاعه الطبيعيه اصلي اني عندي بيبي وخايفه استخدمه خوفا من تاثيره عل تقليل كميه الحليب ياريت اتجاوبوني عشان حابه ازيد وزني

    • الى haneen
      عليك باستشارة طبيبك، فهذه حالة خاصة و لست مخولا باعطائك معلومات عامة قد تضرك أو تضر طفلك، حظ موفق.

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*