8 تمارين لتخسيس دهون الوجه

عندما نتحدث عن المظهر الخارجي، أول ما يشد انتباه الطرف الاخر لك هو الوجه، خاصة بالنسبة للنساء، فلا فائدة من جميع المساحيق التجميلية التي تضعينها اذا لم يكن حجم الوجه متناسقا مع الجسم.

تمارين الوجه لا تقل أهمية عن التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعد على انقاص الوزن و تنسيق شكل جسمك. هل سألت نفسك كيف تحصل على وجه يشبه أوجه الممثلين العالميين؟ هل هناك حبوب سحرية أو أسرار مظلمة تقودك للحصول على ذلك؟
لا، تماما مثل تمارين الجسم، ستتحصل على نتائج مذهلة بتطبيق تمارين أو حركات للوجه زيادة على نظام غذاء صحي.

في هذا الموضوع، سنقدم لك 8 تمارين، ينصح بها خبير تمارين الوجه جون سوكراتوس (John Socratous) من أجل انقاص حجم الوجه وتخسيس دهونه.



تحذير: لا تقم بهذه الحركات في الأماكن العامة إذا كنت ترغب في الحصول على أصدقاء. (أمزح فقط)

1. رفع الذقن (CHIN LIFTS)

ممارسة رفع الذقن هو تمرين رائع للتخلص من الذقن المزدوج (double chin). يعمل على استهداف معظم عضلات الوجه التي تشمل: الفك، الحلق، والرقبة. عند تطبيق التمرين، ركز على استخدام الشفاه . يمكنك أداء هذا التمرين جلوسا أو وقوفا. الوضعية الابتدائية هي بإمالة الرأس نحو الأعلى، مع الحفاظ على ثبات رؤية العين. قم بتضييق شفتيك، كما لو كنت تريد تقبيل سقف البيت. ابقى على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني ثم واصل التكرار.

  • التكرار – 10 مرات
  • تمسك لمدة – 10 ثواني

2. سحب الشفاه (LIPS PULL)

أحد التمارين الفعالة في رياضة اليوغا، و الذي اذا ما قمت بممارسته بانتظام سيساعدك في رفع عضلات الوجه و منه الظهور بعمر أقل بكثير من عمرك الحقيقي.يمكنك أن تبدأ التمرين بوضعية الوقوف أو الجلوس مع وضعية طبيعية للرأس. قم برفع الشفة السفلى للأعلى إلى أقصى حد ممكن عن طريق دفع الفك السفلي خارجا. يجب أن تشعر بالتوتر في في عضلات الذقن والفك. حافظ على هذه الوضعية لمدة 10 إلى 15 ثانية و من ثم الاسترخاء ومواصلة التكرار

  • التكرار – 10 مرات
  • تمسك لمدة – 10 ثواني

3. تسريح الفك (JAW RELEASE)

يعتبر من التمارين الفعالة لتخسيس حجم الذقن زيادة على أنه يساعد في تمديد العضلات حول الشفتين، الفكين والخدين. يمكنك تطبيق التمرين جالسا أو واقفا . قم بتحريك الفك، تماما وكأنك تقوم بمضغ العلك مع الابقاء على شفاه مغلقة.. تنفس بعمق وانت تقوم بالتمرين. بعد ذلك، قم بفتح الفم كليا مع الضغط باللسان داخل الأسنان السفلية. حافظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان، تنفس. هذا تكرار واحد. قم بإكمال بقية التكرارات.

  • التكرار – 10 مرات
  • تمسك لمدة – 5 ثواني

4. وجه السمكة (FISH FACE)

ممارسة تمرين السمكة، يعرف أيضا باسم “وجه السمكة المضحك” من أفضل التمارين التي تستهدف الخدين، بحيث يمكن القيام به في أي مكان تريد، عند مشاهدة التلفاز، عند الاستماع إلى أغنية المفضلة…الخ. يعمل هذا التمرين على نحت و نشر عضلات الخد مما يساهم في التخلص من الدهون بسرعة. لتطبيق التمرين، قم بامتصاص الخدين والشفاه للداخل. حافظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني، سوف تشعر وكأن خديك وفكيك يحترقان.

  • التكرار – 10 مرات
  • تمسك لمدة – 5 ثواني

5. تمرين الزفير (BLOWING AIR EXERCISE)

ممارسة هذا التمرين يعمل على حل مشكلة انتفاخ الوجه من خلال استهداف معظم عضلات الوجه والرقبة كما أنه يصنف كأحد أفضل التمارين لتخسيس الخدود. يستهدف التمرين الخدين، الفكين وعضلات الرقبة مما يشد عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر رشاقة. اجلس على كرسي مع استقامة الظهر. قم بإمالة رأسك للأعلى بحيث تقابل سطح غرفتك، مدد شفتيك مع تفجير الهواء من فمك. حافظ على هذه الوضعية لبضع ثواني ثم استرخي.

  • التكرار – 10 مرات
  • تمسك لمدة – 5 ثواني

6. الاغلاق المحكم للعينين (TIGHTLY CLOSE THE EYES)

تمرين بسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو إغلاق العينين بشدة باستعمال عضلات الخدين. يجب أن تشعر بتقلص عضلات الوجه عند تطبيق التمرين. جافظ على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني و من ثم الاسترخاء. ينصح بتكرير هذا التمرين 5 مرات في اليوم على الأقل.



7. تمديد عضلات الوجه

تمرين آخر مهم لتمرين عضلات الوجه هو بتمديدها بمساعدة اليدين. قم بتخفيض الذقن بحيث يلامس صدرك. اسحب الخدين باستعمال اليدين وقم بالنطق “آه”. حافظ على هذه الوضعية لبضع ثواني و واصل التكرار. يرجى القيام بهذا التمرين 3 مرات في اليوم.

8. الحفاظ على ابتسامتك

تقدم الابتسامة فرصة ذهبية لكل من يريد تخفيض دهون الخدود. تعتبر الابتسامة من أفضل وأسهل التمارين التي تقدمها لخدودك. دعونا نرى، من الناحية الفنية، كيف تقوم الابتسامة بتخيسي دهون الخد. الابتسامة تقوم بتمديد عضلات الوجنتين(الخدين). العضلات التي تمتد لديها فرصة كبيرة في فقدان الدهون المحيطة بها ومنه حل مشكلتك في تخسيس دهون الوجه.

كلها هذه التمارين هي تمارين بسيطة، يمكنكك القيام به في أي وقت وفي أي مكان. قد تبدوا هذه التمارين بسيطة جدا ولكن الأثر الذي تلحقه بالوجه وعضلاته يمكن أن يكون كبيرا.

اذا قمت باستعمال هذه التمارين بشكل منتظم و مستمر، سوف يتقلص حجم وجهك، زيادة على نحت عضلات وجهك وتحسين مرونة جلدك… كل هذه المزايا تمنحك مظهر شبابيا.

من جهة أخرى، من المهم أن يتم تطبيق تمارين الوجه بحذر و عدم اختراع التمارين من رأسك لأنه قد ينتهي بك الأمر بالحصول على تجاعيد ولهذا أنصحك أن تأخذ برنامجا تدريبي من قبل خبير رياضي بالموازاة مع استشارة الطبيب للحصول على فعالية أكبر.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*