كيف تعيش ناجحا كشخص قصير

يمكن لقصر الطول أن يزلل ثقة الشخص و يجعله يتيه في دوامة الحسرة و الخجل، معلقا أسباب ذلك بنظرة الناس له و خاصة المقربين، اذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فهذا ممتاز لأنك في المكان المناسب. فسأطلعك على كيفية استعادة ثقتك بنفسك.

إرضاء الناس غاية لا تدرك…

حتى رسولنا الكريم لم يرضى عنه جميع الناس و قد بعث ليتمم مكارم الأخلاق. دعني أسالك هذا السؤال: هل برأيك إذا أففت في الليلة القادمة و أصبحت لديك القامة التي تحلم بها، هل تظن أنك ستسلم من تعاليق الناس؟ دعني أعطيك الإجابة لأنني أعرف الإجابة عن هذا السؤال جيدا. لا لا لا و الله لن تسلم منهم، فأنا شخصيا ذو قامة تفوق 190 سم و لكنني أسمع الكثير من التعاليق  مثل: أنت طويل، أو طويل كالشجرة لأنني صحيح كنت طويلا و نحيفا.

هل ألقي لهم بالا؟ بالطبع لا فكما يقول المثل القافلة تسير و الكلاب تنبح. دع عنك أقوال الناس و اهتم بما تريده أنت. حاول تغيير نفسك للأحسن و افعل ذلك لأنك أنت وحدك تريد ذلك ليس لأنك تريد ارضاء الناس.



غير نفسك

عندما أقول لك لا تسمع للناس أنا لا أعني أن تجلس مكتوف الأيدي و لا تسمع لأي شخص، لأنه توجد تعاليق قد تكون مزعجة بالنسبة لك، و لكن يمكنك أن تستفيد منها لتطوير نفسك، فتلك خذها و اعمل بها فقد قطعت وعدا على نفسي بانني سأغير وزني و اصبح الشخص الذي أريده و بالفعل قمت بذلك. أما الكلام الفارغ و الذي يقصد به إهانتك أو إزعاجك فلا تلقي له بالا، فوقتك أثمن من أن تخسره بالرد على هؤلاء.

عليك بتقبل نفسك كما هي، خاصة صفة الطول فهو يتعلق بالوراثة بنسبة كبيرة. يوجد مئات ألاف من الأشخاص الناجحين و الذين يملكون قامة قصيرة. هل منعتهم قامتهم من تحقيق أهدافهم و المضي في حياتهم؟ بالطبع لا. اسمع، كل هذا موجود في راسك، فانت الوحيد الذي تستطيع إرضاء نفسك كما انك الوحيد الذي يستطيع تدميرها.

بالمقابل يمكنك تغيير مظهرك، طريقة لبسك، طريقة الحديث مع الناس، قم بتطوير نفسك دائما فالحياة مصممة لتحسين أنفسنا مهما كانت العقبات و المثبطات.

تخلص من أصدقاء السوء

اذا كنت محوطا بأصدقاء دائمي الشكوى و كثيري التعاليق، فقم بالتخلص منهم.

و لكنهم أصدقائي…..

اسمع جيدا ما ساقول لك. انهم ليسو بأصدقائك. فالاصدقاء يتناصحون و يتبادلون الأفكار الايجابية فيما بينهم و ليس للتثبيط و السب. و لهذا قم بهذه الخطوة لأنك ان لم تفعل ستهدم أي سور بينته في سبيل التقدم نحو الأحسن.



فن التواصل مع الطرف الآخر

لا تخجل عند الاتصال مع الآخرين و قم بالوقوف بطريقة مستقيمة مع رفع الراس لأعلى مبينا ثقتك بنفسك و ستلاحظ تغير معاملة الاخرين تدريجيا.
تقرب من الأشخاص المحبوبين و قاسمهم وقتك و معلوماتك و ابتعد عن اصدقاء السوء.

تعلم ما تحب و تريد، و ساعد الاخرين عند الحاجة لان ذلك يشعر بانك ذو فائدة و يتكل عليك مما يزيد في ثقتك في نفسك.
أرجو أن تعيد صياغة نظرتك حول موضوع الطول و تطور نفسك للأحسن دائما لأنك في النهاية أكبر بكثير من السنتيمترات التي تريد الحصول عليها.

5 Comments on كيف تعيش ناجحا كشخص قصير

  1. انا طولى 120 سم وعمرى 14 عام ونصف اريد حلا لكى اطول لاننى اتالم فعلا من كلام الناس وعندما انظر لنفسى فى المراه وامى وابى قصيران فهل سوف اطول ام اظل هكذا

  2. ي استاذ ممكن حل لزيادة الطول علما بان عمري 14 وطولي 143 وقصري وراثي ولم ابلغ ذهبت لطبيبة قالت انك سيتأخر بلوغك
    فهل ي استاذ فيه حل لزيادة الطول قبل البلوغ
    وكم عدد السانتيميترات ساكتسبها عند بلوغي
    وتحياتي

  3. انا عمري 18 و طولي تقريبا 1,62 هل في حل عشان ازيد في الطول حتي 5 صنتيمتر والله تعبت ،:)

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*