أسرع وأفضل 3 نصائح للتخلص من دهون البطن

في هذا الموضوع سنتكلم عن كيفية التخلص من دهون البطن. النصائح والاستراتيجيات التي سأقوم بذكرها قد تكون مختلفة عما قرأته أو شاهدته من قبل. قبل أن أقوم بذلك سأتحدث عن أمر يعتبر أكثر أهمية من التدريبات و النظام الغذائي. انها القوة الكامنة. قوتك الكامنة هي الفاصل بين اتمام الأمور على أكمل وجه أو ترك الأعذار الواهية تقف في طريق تحقيق هدفك.

فكر في اخر برنامج تدريبي أو اخر نظام غذائي قمت باتباعه. هل قمت بالتمسك به؟ اذا قمت بالتوقف عم ممارسة نظامك التدريبي فما هي أسباب ذلك؟

معظم الناس يتبجح بأسباب مختلفة تدفعهم للتوقف عن ممارسة الرياضية ولكن اذا دققت في تلك الأسباب الأمر ستجد أن معظمها تافهة، يمكن التغلب عليها بسهولة. في حقيقة الأمر، السبب الرئيسي الذي يدفعهم للتوقف هو ضعف قوتهم الكاملة، فاذا امتلكت تلك القوة الكامنة، كن على يقين بأنك لن تحصل فقط على عضلات البطن التي تريد، بل ستحصل على الجسم الذي تريد، العمل الذي تريد و الحياة التي تريد. أما اذا لم تتحلى بتلك القوة فلا داعي لاكمال قراءة هذا الموضوع (أو أي موضوع اخر) فهو لن يفيدك في شيء.



فلنتكلم الان عن كيفية حرق دهون البطن. يعتقد الكثير من الناس أن تحقيق ذلك يتطلب القيام بالعديد من التمارين الرياضية اضافة الى استهداف عضلات البطن بتمارين شاقة و مرهقة. لكي تفهم الأمور بشكل جيد سأنتقل الى عالم السيارات.

فلنقل أن لديك سيارتين. السيارة الأولى تملك طاقة 100 حصان و السيارة الثانية تملك طاقة 500 حصان. هدفك هو حرق 100 لتر من البنزين. باعتقادك، ما هي السيارة التي ستحرق هذه الكمية من البنزين بسرعة أكبر؟ الحل سهل، صحيح؟ السيارة ذات طاقة 500 حصان هي التي ستحرقه بسرعة. لماذا؟ لأنها تمتلك طاقة أكبر. فكلما كانت طاقة سيارة أكبر، كلما زادت كمية حرقها للبنزين.

فلننتقل الان الى جسم الانسان. فعملية حرق الدهون في جسم الانسان هي نفسها مثل حرق البنزين في محرك السيارة. العضلات التي تبني أجسامنا هي بمثابة الأحصنة في محركات السيارة. و البنزين في مثال السيارة هو الدهون عند جسم الانسان. فعندما نقوم بتمرين عضلاتنا، فهي سوف تحتاج الى طاقة، صحيح؟ اذن سوف يعمل الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة، فكما نعلم جميعا الدهون عبارة عن سعرات حرارية مخزنة.

من هذا نستنتج أنه كلما كان الجسم يحتوي على عضلات أكبر، كلما قام بحرق سعرات حرارية أكبر أي دهون أكبر. اذن كيف تقوم بالتخلص من دهون البطن؟ الجواب بسيط، زيادة الكتلة العضلية. اذن في المرة القادمة عندما تقوم بتمرين السكوات أو البنش براس، تذكر أن حجم هذه العضلات هي المفتاح لحرق دهون بطنك. فليس عضلات البطن فقط هي المسؤولة عن ابراز شكلها، بل الأمر يمتد الى جميع عضلات الجسم.

صحيح أن عضلات البطن هي جزء من عضلات الجسم و لكنها صغيرة مقارنة بأجزاء أخرى، خاصة الأرجل. وهذه هي الطامة الكبرى. فللأسف يقوم العديد من اللاعبين بتخطي تدريب الأرجل. لقد كنت أقوم بالأمر شخصيا، أما وقد عرفت ما أعرفه الان، أفضل أن أقوم بتخطي جميع عضلات الجسم الا الأرجل. فهي تمثل أكثر من 50% من عضلات الجسم. اذن عليك أن تتذكر هذه القاعدة جيدا: تريد حرق دهون البطن، اذن عليك بناء عضلات أكبر و فيما يلي بعض النصائح الذهبية لمساعدة على تحقيق الأمر:

  • تأكد من القيام بالتمرين 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.
  • مدة التدريب من 20 إلى 45 دقيقة
  • تأكد من أن فترة الاستراحة بين كل مجموعة لا تتعدى 30 ثانية.
  • لا تتخطى مدة 5 دقائق يوميا في تمرين عضلات البطن. لماذا؟ لأنك لن تحرق دهون البطن عندما تقوم بتمارين البطن (عضلات صغيرة).
  • قم باستعمال التمارين المركبة. يعني التمارين التي تستعمل أكثر من عضلة واحدة (السكوات، البنش براس، الرفعة الميتة…الخ).

أما بخصوص النصائح التي تتعلق بالتغذية سوف أقدم لك نصيحة واحدة: قم بتحضير وجباتك بنفسك. اذا كنت لا تحسن الطبخ، تعلم، فالأمر ليس بتلك الصعوبة. كل وجبة يجب أن تحتوي على البروتين، الكربوهيدرات و الخضروات. للحصول على بعض الأطعمة التي يجب أن تتناولها، أنصحك بزيارة هذا الموضوع.



هذا كل شيء، اذا ما تمسكت بهذه النصائح الثلاث، سوف تتمكن من التخلص من دهون البطن. أعدك بذلك. اذن فلنخلص كل ما قلناه.

  • النصيحة الأولى: القوة الكامنة. اذا لم تمتلك القوة الكامنة و العزيمة اللازمة فلا شيء ينفعك. فكل عقبة تواجهك ستعيق طريق تقدمك.
  • النصيحة الثانية: بناء العضلات. كلما زادت كتلتك العضلية، زادت كمية السعرات الحرارية والدهون التي تحرقها.
  • النصيحة الثالثة: قم بطهو غذائك بنفسك.

هذا كل شيء. أتمنى أنك استفدت من الموضوع وأملي أن أسمع قصة نجاحك في التخلص من دهون البطن، تحياتي.

1 Comment on أسرع وأفضل 3 نصائح للتخلص من دهون البطن

  1. بارك الله فيك على هذا الموضوع .. انا جديدة بعالم الرياضة والحياة الصحية استفدت من مواضيعك كتير ..

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*